فوائد البابونج، يعزز صحة القلب والجلد ويساعد على النوم الهادئ

فوائد البابونج، يعزز صحة القلب والجلد ويساعد على النوم الهادئ ,

فوائد البابونج: البابونج عشبة عطرية مشهورة ولها طعم مميز ومعروفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، وعادة ما يتم تقديمها كمشروب دافئ قبل النوم.

يتمتع البابونج بفوائد عديدة نظراً لقيمته الغذائية العالية، فهو مشهور بفعاليته في تهدئة الأعصاب وتوفير النوم الهادئ وتخفيف التوتر، وينصح الخبراء بتناوله بشكل منتظم.

أهمية تناول البابونج

يقول الدكتور أحمد السيد، أخصائي التغذية العلاجية، إن البابونج نبات عشبي يعتبر من أقدم الأعشاب الطبية التي استخدمها الإنسان عبر العصور، ويتميز برائحته العطرية وأزهاره البيضاء الصغيرة، وله العديد من الفوائد الصحية المتعلقة بالجسم والعقل.

فوائد البابونج

فوائد البابونج الصحية

وأضاف السيد أن فوائد البابونج تشمل:

  • يعتبر البابونج مهدئًا طبيعيًا فعالًا، إذ يحتوي على مركبات تساعد على تهدئة الجهاز العصبي وتقليل التوتر والقلق.
  • يستخدم الكثير من الأشخاص شاي البابونج قبل النوم لتحسين نوعية نومهم ومساعدتهم على الاسترخاء.
  • يمكن أن يكون البابونج مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من الأرق المزمن.
  • يعزز البابونج صحة الجهاز الهضمي، فهو يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للمعدة، مما يساعد على تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والغازات والتقلصات. يستخدم شاي البابونج لعلاج اضطرابات المعدة والغثيان. كما يعتبر ملينًا خفيفًا يمكن أن يساعد في علاج الإمساك.
  • يتمتع البابونج بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتخفيف الالتهاب والألم المرتبط بحالات مثل التهاب المفاصل والتهاب العضلات. يمكن استخدام زيت البابونج موضعيًا لتخفيف آلام العضلات والمفاصل، أو كمكون في الكريمات والمراهم.
  • يعمل البابونج على تعزيز صحة البشرة ويستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة بسبب خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات.
  • يساعد في علاج مشاكل البشرة مثل الإكزيما والصدفية والطفح الجلدي، كما أن غسول البابونج مثالي للبشرة الحساسة، حيث يساعد على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والحكة.
  • يلعب البابونج دوراً في تعزيز صحة الجهاز المناعي، إذ تحتوي أزهار البابونج على مركبات تزيد من نشاط الجهاز المناعي، مما يساعد في محاربة العدوى والأمراض، كما أن شرب شاي البابونج بشكل منتظم يمكن أن يعزز مناعة الجسم ويقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد والأمراض الموسمية.
  • يعتبر البابونج مفيدًا لصحة القلب، وتشير بعض الدراسات إلى أن البابونج يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول وضغط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة وسياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.