فوائد الكرز، يقوي العضلات والأعصاب ويساعد على النوم الهادئ

فوائد الكرز، يقوي العضلات والأعصاب ويساعد على النوم الهادئ ,

فوائد الكرز: الكرز من الفواكه الصيفية الشهيرة والتي تعتبر من الفواكه الفاخرة بسبب بيعها بأسعار مرتفعة، وتستخدم عادة في صنع الحلويات.

يتمتع الكرز بفوائد عديدة نظراً لقيمته الغذائية العالية، فهو يحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم، وينصح الخبراء دائماً بتناوله.

أهمية الكرز

يقول الدكتور أحمد السيد، أخصائي التغذية العلاجية، إن الكرز من الفواكه اللذيذة والمغذية التي تزرع في مختلف أنحاء العالم، ولها فوائد صحية متعددة، حيث يعتبر الكرز من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تعزز الصحة العامة.

فوائد الكرز فيتو

فوائد الكرز الصحية

وأضاف السيد أن فوائد الكرز التي تشجعنا على تناوله تشمل:

  • الكرز غني بمضادات الأكسدة، فهو يحتوي على مركبات مثل الأنثوسيانين والكاروتينات، وهي مواد تساعد في محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلف الخلايا، وتساعد مضادات الأكسدة هذه في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.
  • – يعزز الكرز صحة القلب، فهو يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما عنصران مهمان لصحة القلب، حيث يساعد البوتاسيوم على تنظيم ضغط الدم عن طريق موازنة مستويات الصوديوم في الجسم، كما يساهم المغنيسيوم في تحسين وظائف العضلات والأعصاب، بما في ذلك عضلة القلب.
  • يمكن أن يساعد تناول الكرز على تقليل مستويات الكوليسترول السيئ (LDL) وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد (HDL)، مما يعزز صحة القلب والأوعية الدموية.
  • – يساعد الكرز على النوم الصحي، حيث يحتوي الكرز على هرمون الميلاتونين الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، كما أن تناول الكرز أو شرب عصير الكرز يمكن أن يساعد في تحسين جودة النوم وزيادة مدته، وهو أمر مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو اضطرابات النوم الأخرى.
  • يساعد الكرز على تقليل الالتهابات وآلام العضلات، وذلك لأن الأنثوسيانين الموجود في الكرز له خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الألم والتورم المرتبط بالتهاب المفاصل والروماتيزم. كما أن تناول الكرز أو عصير الكرز يمكن أن يساعد الرياضيين على التعافي من آلام العضلات بعد ممارسة التمارين الشاقة.
  • – يعزز الكرز صحة الجهاز الهضمي، وذلك لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، حيث تساعد الألياف على تحسين حركة الأمعاء ومنع الإمساك، كما تعمل على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يحسن عملية الهضم ويعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.
  • يساهم في تحسين صحة البشرة، لأن الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكرز مثل فيتامين سي تعمل على تعزيز صحة البشرة، ويساعد فيتامين سي في إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز على حماية البشرة من التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس والتلوث.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة وسياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.