فوائد الكمثرى، تعالج نزلات البرد والإنفلونزا وتحمى من هشاشة العظام

فوائد الكمثرى، تعالج نزلات البرد والإنفلونزا وتحمى من هشاشة العظام ,

فوائد الكمثرى: الكمثرى من الفواكه الشهيرة التي تتمتع بطعم مميز لا يقاوم ويحبها الكبار والصغار على حد سواء وينتظرونها في موسمها.

تتعدد فوائد الكمثرى نظراً لقيمتها الغذائية العالية، إذ تحتوي على عناصر غذائية مهمة يحتاجها الجسم، وينصح الخبراء دائماً بتناولها.

يقول الدكتور أحمد السيد، أخصائي التغذية العلاجية، إن الكمثرى أو الكمثرى كما تعرف في بعض المناطق، من الفواكه المميزة ذات المذاق اللذيذ والقيمة الغذائية العالية، فالكمثرى من الفواكه القديمة التي اعتاد الإنسان على تناولها منذ آلاف السنين، وهي ليست لذيذة فحسب، بل تحتوي أيضًا على مجموعة من الفوائد الصحية المهمة التي تجعلها إضافة مثالية لأي نظام غذائي.

العناصر الغذائية المهمة الموجودة في الكمثرى

وأضافت أخصائية التغذية العلاجية أن الكمثرى غنية بالفيتامينات والمعادن، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامينات ب (مثل ب2، ب3، ب6) وحمض الفوليك، وهذه الفيتامينات ضرورية للحفاظ على صحة الجهاز المناعي، وتحسين الهضم، وتعزيز الصحة العامة للجسم، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الكمثرى على معادن مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والتي تلعب دوراً مهماً في وظائف الجسم المختلفة.

فوائد الكمثرى

فوائد الكمثرى الصحية

وتابع أن فوائد الكمثرى التي تشجعنا على تناولها هي كالتالي:

  • الكمثرى غنية بالألياف الغذائية، حيث تحتوي الكمثرى متوسطة الحجم على حوالي 6 جرامات من الألياف. الألياف ضرورية للحفاظ على حركة الأمعاء الطبيعية ومنع مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك.
  • تعمل الألياف الموجودة في الكمثرى على تعزيز الشعور بالشبع، مما يساعد في التحكم في الوزن.
  • تحتوي الكمثرى على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والكاروتينات التي تحارب الجذور الحرة في الجسم، وتساعد هذه المضادات على الوقاية من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، وتساهم في تحسين صحة الجلد والحفاظ على نضارته.
  • بفضل محتواها من الألياف والبوتاسيوم، تساعد الكمثرى على تحسين صحة القلب، حيث تساعد الألياف على خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم، بينما يساعد البوتاسيوم على خفض ضغط الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • تتمتع الكمثرى بمؤشر جلايسيمي منخفض، مما يعني أنها لا تسبب ارتفاعًا كبيرًا في مستويات السكر في الدم بعد تناولها. وهذا يجعلها خيارًا جيدًا لمرضى السكري أو أولئك الذين يريدون الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.
  • يعمل فيتامين سي الموجود في الكمثرى على تعزيز مناعة الجسم، حيث يساعد في إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقاوم العدوى والأمراض. كما أن تناول الكمثرى بانتظام يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض الشائعة مثل نزلات البرد والإنفلونزا.
  • تحتوي الكمثرى على كميات جيدة من فيتامين ك والمعادن مثل البورون، التي تعمل على تعزيز صحة العظام وتقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويساهم فيتامين ك في تحسين امتصاص الكالسيوم في الجسم، مما يقوي العظام ويحافظ على كثافتها.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة وسياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.