فيفا يصدم محمد صلاح وليفربول بسبب كأس العالم للأندية

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
فيفا يصدم محمد صلاح وليفربول بسبب كأس العالم للأندية

فيفا يصدم محمد صلاح وليفربول بسبب كأس العالم للأندية ,

محمد صلاح – وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) صدمة لفريق ليفربول الإنجليزي، الذي يلعب فيه محمد صلاح، بسبب بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 32 فريقاً لأول مرة.

قضى الاتحاد الدولي بشكل كامل على آمال ليفربول في التأهل لكأس العالم للأندية 2025، بنص مقال جاء فيه: “يمكن لناديين فقط من كل بطولة التأهل للبطولة، ويمكن زيادة ذلك في حالة فوز فريق ثالث بالبطولة”. لقب دوري أبطال أوروبا.”

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تصنيفا للأندية الأوروبية التي يمكنها التأهل لكأس العالم للأندية 2025، وجاء ليفربول في المركز السادس، بحسب تصنيف الفريق وأدائه في آخر 4 سنوات في دوري أبطال أوروبا. لكن التصنيف أكد تأهل فريقين من إنجلترا، تشيلسي ومانشستر سيتي، بعد فوزهما بدوري أبطال أوروبا. أبطال أوروبا: لا يشارك الريدز في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ويتنافسون على الدوري الأوروبي، مما يفقدهم فرصة التأهل كأبطال للنسخة الحالية، مما يعني عدم تأهلهم للبطولة.

12 مقعداً أوروبياً في كأس العالم للأندية 2025

لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 12 مقعدًا في كأس العالم للأندية. وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت سابق، تأهل تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا 2021، وريال مدريد الإسباني بطل نسخة 2022، ومانشستر سيتي بطل نسخة 2023، بالإضافة إلى بطل هذه النسخة.

ومن أفضل الأندية في التصنيف بايرن ميونخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وإنتر ميلان الإيطالي، وبورتو وبنفيكا البرتغاليان، مع ترك 3 مقاعد للأندية التي تنافس عليها، بالإضافة إلى مكان في الأبطال. الدوري هذا الموسم.

من ناحية أخرى، وجه محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، رسالة مهمة لجماهير ناديه، بعد التعادل أمام أرسنال بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، السبت، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

وقال محمد صلاح عبر حسابه على منصة “إكس”: “نعلم أنه لا يمكننا الاستمرار في إهدار النقاط بهذه الطريقة وسنواصل الكفاح من أجل تقديم أداء أفضل”.

تعادل فريق ليفربول، مساء السبت، أمام أرسنال، بهدف لواحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسجل محمد صلاح هدف المباراة الوحيد للريدز في الشوط الأول.

وبهذا التعادل ارتفع رصيد أرسنال إلى 40 نقطة في صدارة الترتيب العام للدوري الإنجليزي، فيما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 39 نقطة.

اقرأ أيضا: بث مباشر .. روابط مشاهدة مباراة فريق ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد في الدوري الانجليزي

محمد صلاح رجل مباراة ليفربول وأرسنال

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي عن رجل المباراة التي جمعت بين ليفربول وآرسنال، والتي انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب أنفيلد ضمن الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي.

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عبر موقعها الرسمي، فوز محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول، بجائزة رجل المباراة اليوم بين فريقي ليفربول وأرسنال، وذلك بحسب تصويت الجماهير.

وكان محمد صلاح قد نجح في تسجيل هدف التعادل لليفربول، بطريقة أكثر من رائعة، في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول.

وبلغت نسبة الأصوات لصالح محمد صلاح 55.2%، يليه ويليام صليبا لاعب أرسنال بنسبة 17.6%، وترينت ألكسندر أرنولد بنسبة 9.2%.

تعادل ليفربول وأرسنال في الدوري الإنجليزي

تعادل ليفربول مع أرسنال بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز – الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد.

وسجل أرسنال الهدف الأول أمام ليفربول عن طريق المدافع جابرييل في الدقيقة الثالثة بضربة رأسية.

وأحرز النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، هدف التعادل أمام أرسنال في الدقيقة 29.

وبهذا التعادل رفع ليفربول رصيده إلى 39 نقطة، في المركز الثاني خلف أرسنال المتصدر برصيد 40 نقطة.

تشكيل ليفربول ضد أرسنال

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان ديك، كوستاس تسيميكاس.

خط الوسط: دومينيك سوبوسلاي، واتارو إندو، كيرتس جونز.

الهجوم: محمد صلاح، جاكوبو، لويس دياز.

صورة

تشكيل أرسنال ضد ليفربول

حراسة المرمى: ديفيد رايا.

الدفاع: بن وايت، ويليام صليبا، غابرييل ماجاليس، أولكسندر زينتشينكو.

خط الوسط: ديكلان رايس، مارتن أوديجارد، كاي هافرتز.

الهجوم: بوكايو ساكا، جابرييل جيسوس، جابرييل مارتينيلي.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.