فيلم دلال اللبنانية كامل

tullaab15 نوفمبر 2023آخر تحديث :
فيلم دلال اللبنانية كامل

فيلم دلال اللبنانية كامل,

فيلم دلاللبنان كامل

فيلم “دلال اللبناني” هو فيلم مصري إنتاج عام 1970، من إخراج فطين عبد وصلاح قابيل، وحسين فهمي. تدور أحداث الفيلم حول فتاة يتيمة فقيرة تربت في أحد القصور تحت رعاية إحدى الظلت، وتتعامل فارت بخير، إلا أن صاحبة القصر تقوم بطردها بعد اكتشافها الرائعة عذريتها، إلا أن لاتدري (فؤاد بك) ابن أخيها هو لالمسئول. ولذلك (عطيات) تعمل في إحدى الملاهي السوداء، وتتعرف على (محمد الكاتب)، الذي أغلق في حبها، ويحاول مساعدتها على العودة إلى الطبيعة الطبيعية، إلا أن الظلم والقدر اتصل في طريقهما.

الفيلم من سيناريو وحوار إسماعيل الحبروك، وموسيقى محمد عبدالوهاب، وتصوير حسن عبد السلام. وقد تم تحديد الفيلم بشكل غير مناسب عند عرضه، ونال إشادة ليختار ماج دة الخطيب، التي جسدت دور (عطيات) ببراعة.

فيما يلي ملخص أحداث الفيلم:

(عطيات) فتاة يتيمة فقيرة تعيش في أحد الأحياء الشعبية في القاهرة. تتعرف (عطيات) على (فؤاد بك)، ابن أخت صاحبة القصر الذي يعيش ابن لاثنان في حب الكثير منها. يحاول (فؤاد بك) الزواج من (عطيات)، إلا أن صاحبة القصر ترفض، وتطردها م ن القصر.

ولذلك (عطيات) تعمل في إحدى الملاهي السوداء، وتتعرف على (محمد الكاتب)، الذي يطبق في حبها. يحاول (محمد الكاتب) مساعدتها في العودة إلى الطبيعة، مع فرصة عمل لها في مكتبه.

يكتشف (فؤاد بك) أن (عطيات) تعمل في الملهى الليلي، ويصاب بالصدمة. تعارض إلى (عطيات)، إلا أنها ترفض مسامحته.

تتزوج (عطيات) من (محمد الكاتب)، وتعيش معه حياة سعيدة. يكتشف (فؤاد بك) أن (عطيات) بريئة، ويندم على ما فعله بها. يحاول (عطيات)، إلا أنها ترفض مسامحته.

وينتهي الفيلم بعودة (عطيات) و(محمد الكاتب) إلى شخصيتهما الطبيعية، بعد أن تغلبوا على الصعاب الذي واجههما.