في اليوم العالمي لالتهاب الكبد، العمر المناسب للحصول على تطعيم فيروس أ

في اليوم العالمي لالتهاب الكبد، العمر المناسب للحصول على تطعيم فيروس أ ,

قالت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، إن فيروس التهاب الكبد الوبائي (أ) ينتقل عن طريق الأغذية الملوثة.

تطعيم التهاب الكبد الوبائي أ

وأوضحت شركة فاكسيرا أنه يمكن الوقاية من التهاب الكبد عن طريق أخذ اللقاح، والذي يؤخذ على جرعتين على مدى 6 أشهر.

وأشارت إلى أن لقاح التهاب الكبد الوبائي أ يمكن الحصول عليه من عمر سنة وحتى أي عمر.

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

تحتفل منظمة الصحة العالمية اليوم 28 يوليو باليوم العالمي لالتهاب الكبد بهدف زيادة الوعي بمخاطر فيروسات التهاب الكبد وطرق الوقاية منها.

التهاب الكبد أ هو فيروس التهاب الكبد الذي يصيب الأطفال نتيجة التلوث، ويمكن أن يصاب الطفل بالمرض، وتكون أعراضه خفيفة، وفي بعض الأحيان تكون الأعراض أكثر شدة.

وأضاف فاكسيرا أن التهاب الكبد الوبائي أ أو ما يسمى بـ”اليرقان” يسببه فيروس يصيب الكبد ويسبب التهاب خلاياه.

إلتهاب الكبد أ

وأكدت شركة فاكسيرا أن التهاب الكبد الوبائي أ يحدث نتيجة تناول طعام أو شراب ملوث بالفيروس، وقد تكون أعراضه خفيفة أو متوسطة وتستمر لأسابيع، وفي بعض الحالات قد تكون شديدة وتتسبب في توقف مفاجئ لوظائف الكبد.

ما هو التهاب الكبد أ؟

التهاب الكبد أ هو عدوى الكبد شديدة العدوى وقصيرة الأمد والتي تسببها فيروس التهاب الكبد أ.

ما مدى خطورة التهاب الكبد الوبائي أ؟

قد يشعر الأشخاص المصابون بالتهاب الكبد الوبائي أ بالمرض لعدة أسابيع إلى عدة أشهر ولكنهم عادة ما يتعافون تمامًا ولا يعانون من تلف دائم في الكبد.

في حالات نادرة، يمكن أن يسبب التهاب الكبد أ فشل الكبد. وهذا أكثر شيوعًا لدى كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة أخرى، مثل أمراض الكبد المزمنة.

كشفت شركة فاكسيرا أن التهاب الكبد الوبائي أ هو عدوى فيروسية معدية تصيب الكبد ويسببها فيروس التهاب الكبد الوبائي أ. وقد لا تتطلب الحالات الخفيفة من التهاب الكبد الوبائي أ العلاج.

يتعافى معظم الأشخاص المصابين بالعدوى تمامًا دون حدوث أي ضرر دائم للشخص أو الكبد.

يمكن أن يصاب الشخص بفيروس التهاب الكبد A دون ظهور أي أعراض أو قد يعاني من أعراض خفيفة تشبه أعراض الأنفلونزا.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.