في ذكرى الحرب، كوريا الشمالية تتعهد بتدمير أعدائها “تمامًا”

في ذكرى الحرب، كوريا الشمالية تتعهد بتدمير أعدائها “تمامًا” ,

تعهدت كوريا الشمالية “بتدمير أعدائها بالكامل” في حالة الحرب، عندما يعطي الزعيم كيم جونج أون الأمر بذلك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن كبار المسؤولين العسكريين أصدروا هذه التعليقات “بسبب الكراهية المتزايدة” تجاه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في اجتماع حضره كيم يوم السبت لإحياء الذكرى الحادية والسبعين للحرب الكورية.

لا توجد علاقات دبلوماسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. وتوقفت المحادثات بشأن تخفيف التوترات ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية منذ عام 2019.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية مؤخرا إنها لا تتوقع أن يتغير هذا بغض النظر عمن سيتم انتخابه للبيت الأبيض.

ويتهم مسؤولون عسكريون من كوريا الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية “بالتصميم على إثارة حرب نووية”، لكنهم تعهدوا بتعزيز الكفاءة القتالية “لإسقاط العدو في أي وقت دون تأخير وتدميره تماما بمجرد أن يعطي القائد الأعلى الأمر”.

في 27 يوليو 1953، وقعت كوريا الشمالية والصين والولايات المتحدة اتفاقية هدنة لإنهاء الحرب التي استمرت ثلاث سنوات. وقد وقع الاتفاقية جنرالات أمريكيون يمثلون قوات الأمم المتحدة التي دعمت كوريا الجنوبية.

وتسمي كوريا الشمالية يوم 27 يوليو “يوم النصر” على الرغم من أن الهدنة رسمت حدودا تقسم شبه الجزيرة الكورية بالتساوي تقريبا في المنطقة وأعادت التوازن بعد أن أصبح الجانبان متعادلين تقريبا أثناء الحرب.

لا تحتفل كوريا الجنوبية بأي أحداث كبيرة في هذا اليوم.

وتوقف القتال بهدنة، وليس معاهدة سلام، وهو ما يعني أن الجانبين لا يزالان في حالة حرب من الناحية الفنية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.