في مكان تعرضه لمحاولة اغتيال، ترامب يعتزم عقد تجمع انتخابي

في مكان تعرضه لمحاولة اغتيال، ترامب يعتزم عقد تجمع انتخابي ,

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الجمعة، إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في مدينة بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي المدينة التي أطلق عليها مسلح النار وأصابه فيها بجروح خلال تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي: “سأعود إلى بتلر بولاية بنسلفانيا لحضور تجمع كبير وجميل”.

ولم يحدد ترامب موعدًا للتجمع، لكنه قال: “ترقبوا” للحصول على التفاصيل.

قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي)، الأربعاء، إن مرتكب محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع انتخابي أطلق طائرة بدون طيار فوق الموقع قبل نحو ساعتين من بدء الرئيس السابق خطابه.

خلال الإدلاء بشهادته أمام لجنة بمجلس النواب، قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي إن التحقيق في إطلاق النار الذي وقع في 13 يوليو لم يكشف عن دافع مطلق النار.

أطلق توماس ماثيو كروكس (20 عاما) النار على ترامب ببندقية هجومية بعد الساعة السادسة مساء بقليل بينما كان المرشح الجمهوري يلقي خطابا في تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

أثناء محاولة الاغتيال، كان كروكس متمركزًا على سطح مبنى قريب عندما أطلق عليه عملاء الخدمة السرية النار بعد أقل من 30 ثانية من إطلاقه رصاصته الأولى.

وأصيب ترامب بإصابة في أذنه، كما أصيب اثنان من المشاركين في التجمع بجروح خطيرة، وقُتل رجل الإطفاء كوري كومبيراتوري البالغ من العمر 50 عامًا.

استقالت مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركية كيمبرلي شيتل، الثلاثاء، بعد يوم من اعترافها بفشل وكالتها في مهمتها لمنع محاولة اغتيال ترامب.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.