قانون التصالح الجديد حل استثنائي لمشاكل العشوائيات

tullaab26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
قانون التصالح الجديد حل استثنائي لمشاكل العشوائيات

قانون التصالح الجديد حل استثنائي لمشاكل العشوائيات ,

أكد المستشار الدكتور رامي عبد الهادي المحامي بالنقض، أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لحل مواجهات أزمة العشوائيات من خلال تطبيق القوانين واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع المواطنين من ارتكاب المخالفات.

وأوضح خلال لقاء على قناة النهار أن هناك أكثر من 3 ملايين طلب تصالح تم تقديمه عام 2019، وأن قانون التصالح الجديد استثنائي ويساهم في حل مشكلة العشوائيات، في ظل جهود الدولة المستمرة للتعامل مع هذا الملف، خاصة العشوائيات، التي تشكل تحديا صعبا في عمليات الإزالة

أكد المستشار رامي عبد الهادي أن قانون التصالح السابق واجه بعض الصعوبات التي واجهتها لجان الجهات الإدارية أثناء إنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء.

ويعد قانون التصالح على مخالفات البناء من أهم القوانين التي أقرها البرلمان خلال الدورة الحالية، نظرا لدوره في تنظيم أوضاع المواطنين الذين ارتكبوا المخالفات في مجال البناء.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على قانون التصالح في مخالفات البناء وتم نشره في الجريدة الرسمية، وذلك بعد موافقة المجلس النهائية على القانون في نوفمبر الماضي.

نقدمها لكم عبر الموقع الإلكتروني “حق النقض“، تغطية ومراقبة متواصلة على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم, أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, أخبار الرياضة, أخبار مصر, أخبار الاقتصاد, اخبار المحافظة, أخبار السياسة, اخبار الحادثيتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري ابطال افريقيا, دوري أبطال آسياوالأحداث الهامةسياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.