قبل انكسار الموجة الحارة، 4 ظواهر جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات

قبل انكسار الموجة الحارة، 4 ظواهر جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات ,

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس، وتوقعت استمرار موجة الحر الشديد في أغلب المناطق.

وأكدت أن انخفاضاً طفيفاً على درجات الحرارة سيبدأ بحدود 2-3 درجات في شمال البلاد اعتباراً من يوم غد الجمعة.

وأوضحت أن طقس الجمعة سيشهد اضطرابات في الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح إلى “40 : 60 كم/س”، وارتفاع الموج إلى “2 : 3.5 متر”، وتستمر هذه الظاهرة حتى الأحد المقبل.

أما عن طقس اليوم الخميس، أشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن الطقس اليوم سيظل شديد الحرارة ورطبًا على أغلب الأنحاء، مع توقعات بتراوح درجات الحرارة العظمى في الظل بين (38-39) درجة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وتتراوح في المناطق الساحلية بين (32-35) درجة، وفي المناطق الجنوبية بين (42-44) درجة مع ضباب صباحي خفيف على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، يصاحبها أحيانا عواصف رعدية، ورياح نشطة تعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق من أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين.

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانا بشأن درجات الحرارة المتوقعة اليوم في مدن ومحافظات مصر، وجاءت كالآتي:

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.