قبل 100 يوم على انطلاق الماراثون الرئاسي.. أبرز نقاط قوة هاريس في مواجهة ترامب، استطلاعات الرأي تشير لتقارب فرص المرشحين، وزخم كبير لمرشحة الديمقراطيين بعد جمع 200 مليون دولار في أسبوع

قبل 100 يوم على انطلاق الماراثون الرئاسي.. أبرز نقاط قوة هاريس في مواجهة ترامب، استطلاعات الرأي تشير لتقارب فرص المرشحين، وزخم كبير لمرشحة الديمقراطيين بعد جمع 200 مليون دولار في أسبوع ,

في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، يتوجه الناخبون الأميركيون إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم المقبل، وقد حسمت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس إلى حد كبير معركة الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية ضد خصمها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

جمعت حملة نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس 200 مليون دولار منذ ظهورها كمرشحة رئاسية محتملة للحزب الديمقراطي الأسبوع الماضي، وهي حصيلة مذهلة في سباقها ضد المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب

وقالت الحملة، التي أعلنت عن أحدث إجماليات تبرعاتها يوم الأحد، إن الجزء الأكبر من التبرعات – 66٪ – جاء من مساهمين لأول مرة في دورة الانتخابات لعام 2024 وتم تقديمها بعد أن أعلن الرئيس جو بايدن انسحب من السباق وأيد هاريس.

170 ألف متطوع في حملة هاريس لحث الناخبين على التصويت لها

كما قامت الحملة بتسجيل أكثر من 170 ألف متطوع لمساعدة حملة هاريس في الاتصالات الهاتفية والتواصل وغيرها من جهود حث الناخبين على التصويت في يوم الانتخابات، والذي يبعد 100 يوم.

وقال مدير اتصالات الحملة مايكل تايلر: “إن الزخم والطاقة التي تتمتع بها نائبة الرئيس هاريس حقيقيان – وكذلك أساسيات هذا السباق: ستكون هذه انتخابات متقاربة للغاية يتم تحديدها من خلال عدد صغير من الناخبين في عدد قليل من الولايات”.

نتائج أبرز استطلاعات الرأي

وتشير استطلاعات الرأي المبكرة بعد انسحاب الرئيس الحالي جو بايدن إلى أن هاريس أقرب إلى ترامب من سلفها، لكنها لا تزال متأخرة عن منافسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة الإيكونوميست في الفترة من 22 إلى 24 يوليو/تموز أن المرشح الجمهوري يتقدم بنسبة 47% مقابل 48% لترامب بين الناخبين المحتملين.

ونشرت صحيفة بوليتيكو الأميركية استطلاعا للرأي أظهر حصول ترامب على 44% من أصوات الناخبين المحتملين، فيما حصلت هاريس على 41% من أصوات الناخبين المحتملين.

ونشرت مجلة نيوزويك أيضا نتائج أول استطلاع للرأي أجري بعد انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الرئاسي، حيث أظهرت النتائج تفوق المرشح الجمهوري دونالد ترامب على نائبة الرئيس كامالا هاريس. وأظهرت أن 47 في المائة من المشاركين يفضلون ورقة رابحة مقابل 45 في المائة لهاريس.

نقاط القوة الرئيسية لهاريس في مواجهة ترامب

وبعد أن كان التركيز على صحة بايدن وعمره هو الورقة الرابحة في أيدي الجمهوريين، انقلب السيناريو، ليصبح ترامب الآن أكبر المرشحين سنا للرئاسة في تاريخ الانتخابات الأميركية، إذ يبلغ من العمر 78 عاما، ولديه تاريخ من أمراض القلب والسمنة، بحسب خبراء.

إن عمر المرشحين الرئاسيين يشكل قضية رئيسية بالنسبة للناخبين هذا العام. فقد أظهرت استطلاعات الرأي التي أجريت قبل المؤتمر الجمهوري الأسبوع الماضي أن 60% من الأميركيين قالوا إن ترامب أصبح أكبر سنا من أن يتولى فترة أخرى كرئيس، بما في ذلك 82% من الديمقراطيين، و65% من المستقلين، و29% من الجمهوريين.

قضية الإجهاض تعمل لصالح هاريس

وتشمل نقاط قوة هاريس قضية الإجهاض، حيث يعتبر ترامب المرشح الأقل شعبية بين النساء، وحيث أدين بالاعتداء على الكاتبة جان كارول، إلى إدانته بتزوير السجلات المالية لإخفاء علاقته الجنسية المزعومة مع ممثلة أفلام إباحية.

وتتولى هاريس زمام المبادرة في الجهود الديمقراطية لحماية حقوق الإجهاض في جميع أنحاء البلاد، وهو ما قد يمنحها ميزة واضحة، حيث سيجد العديد من الناخبين المهتمين بحقوق الإجهاض أنها ممثلة أكثر تعاطفا من الرئيس السابق.

ويقول العديد من مراقبي الانتخابات إن ترامب قد يواجه مشكلة إضافية مع النساء، خاصة بعد اختياره لزميله في الترشح، جيمس دي فانس، الذي قد يصبح عبئا عليه، بسبب مواقفه المتطرفة تجاه النساء والإجهاض.

هاريس تحشد قواتها لمواجهة ترامب

ونجحت هاريس في حشد دعم الديمقراطيين بسرعة بعد انسحاب بايدن، الذي تبخر دعم ترشيحه بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة التي جرت في 27 يونيو/حزيران ضد ترامب، من السباق.

وسارعت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وزعيم الحزب الديمقراطي في مجلس النواب حكيم جيفريس، وزعيم الأقلية السابق في مجلس النواب جيم كليبرن، والرئيس السابق بيل كلينتون، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، إلى إعلان دعمهم لهاريس.

وأعلن الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما، وهما اثنان من أنشط وأنجح قادة جمع التبرعات في الحزب الديمقراطي، عن دعمهما لهاريس يوم الجمعة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.