قرار عاجل من النيابة بشأن المتهمين في واقعة جثث مقابر الشرقية (صور)

قرار عاجل من النيابة بشأن المتهمين في واقعة جثث مقابر الشرقية (صور) ,

قررت النيابة العامة بمحافظة الشرقية، حبس المتهمين في واقعة نشر مقطع فيديو وصور غير حقيقية على مواقع التواصل الاجتماعي بالاتفاق مع آخرين واتهام أحد أقاربهم بسرقة جثث من مقابر ديرب نجم، لحين انتهاء التحقيقات في الواقعة.

الأمن يكشف حقيقة سرقة الجثث من مقابر ديرب نجم

تابعت أجهزة وزارة الداخلية، تداول مقطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيام شخصين بسرقة جثث موتى ونبش قبور وفتح أحدها بمنطقة قسم شرطة ديرب نجم بالشرقية.

الأمن يكشف حقيقة سرقة الجثث من مقابر ديرب نجم وفيتو

وبالتحقيق تم التعرف على الشخصين اللذين ظهرا في مقطع الفيديو (موظف – سائق “توك توك” – مقيم بمنطقة المركز) وتم القبض عليهما، وبمواجهتهما اعترف الأول بأنه بتاريخ 4/5/2024 توفي والده ودفن في مقبرة “قديمة” ضد رغبته ووالدته، لأن مقبرتهم “الجديدة” دفن بها ابن عمه (الذي توفي بتاريخ 22/3/2024)، ولم يتمكنوا من فتح المقبرة له لأنه كان في “مرحلة تحلل”. وفي 26 يوليو توجه الموظف والسائق إلى المقبرة “القديمة” وفتحاها ونقل رفات والده إلى المقبرة الجديدة، الأمر الذي أثار غضب نجل المتوفى الثاني – المدفون في المقبرة الجديدة – لأنه لم يطلب الإذن بفتح المقبرة لوالده. وحصل على مقطع الفيديو المذكور من كاميرات المراقبة، وقام بقصه، واتفق مع خالته (المقيمة بدائرة قسم شرطة الزقازيق) على نشر مقطع الفيديو والصور نكاية بالأولى واتهامها بسرقة الجثث من المقابر “كذبا”.

الأمن يكشف حقيقة سرقة الجثث من مقابر ديرب نجم وفيتو

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وضبط المذكورين، وتولت النيابة العامة التحقيق.

قانون العقوبات.. تعرف على عقوبة نشر الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

قانون العقوبات: حذر قانون العقوبات من جرائم نشر الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونشر الأخبار الكاذبة، وفرض عقوبات رادعة على مرتكبيها.

الأمن يكشف حقيقة سرقة الجثث من مقابر ديرب نجم وفيتو 2

نشر أخبار كاذبة بشكل خبيث

وتنص المادة 188 من قانون العقوبات على أن “كل من نشر بسوء نية بإحدى الطرق المذكورة أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقاً مزورة أو مزورة أو منسوبة كذباً إلى الغير يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة”.

بث أخبار أو بيانات أو شائعات كاذبة عمداً في الخارج

وتنص المادة 80 (د) من قانون العقوبات على أن: “كل مصري أذاع عمداً في الخارج أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية في الدولة أو هيبتها وسمعتها، أو مارس بأية طريقة نشاطاً من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

المتهم، النقض

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.