قرار قضائي جديد ضد ترامب

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
قرار قضائي جديد ضد ترامب

قرار قضائي جديد ضد ترامب ,

كشفت تقارير إعلامية، الجمعة، أن المحكمة العليا الأميركية رفضت الحكم مؤقتا بشأن حصانة الرئيس السابق دونالد ترامب من المحاكمة في قضية اقتحام الكابيتول.

الاتهامات الموجهة لترامب تمنعه ​​من الترشح

وفي وقت سابق، سلط موقع أكسيوس الأمريكي الضوء على بعض القضايا القانونية التي يمكن أن تؤثر على مستقبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى عام 2024.

وذكر الموقع الأمريكي في تقرير له: “إن نتائج هذه القضايا تحمل ثقل إما إثارة حالة من عدم الرضا بين الأمريكيين، بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية، أو أنها قد تؤدي إلى تفاقم ثقة الجمهور في المحكمة العليا، التي كانت منخفضة تاريخيا”. “.

إحالة الاقتراع للتعديل الرابع عشر في كولورادو

ويشير الموقع إلى أن المحكمة العليا في كولورادو قضت مؤخرا بأن بند الفتنة في التعديل الرابع عشر يحظر على ترامب الظهور في بطاقات الاقتراع بالولاية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وينبع هذا القرار من تصرفات ترامب المحيطة بأحداث الشغب التي شهدها الكونجرس يوم 6 يناير، ومحاولاته إلغاء نتائج الانتخابات التي اعتبرت أنها تحرض على العنف.

وقال التقرير إن القضية يمكن أن تنتقل إلى المحكمة العليا الأمريكية، حيث يمكن للقضاة تحديد ما إذا كانت تصرفات ترامب تعتبر انخراطا في “تمرد”.

وتتعلق القضايا الأخرى، بحسب أكسيوس، بمحاولات الرئيس السابق التذرع بالحصانة الرئاسية للتهرب من الملاحقة القضائية في قضية التدخل في الانتخابات الفيدرالية لعام 2020.

ويطالب الفريق القانوني لترامب بالحصانة، مؤكدا أن أفعاله كانت ضمن “المحيط الخارجي” للواجبات الرسمية.

ومن الممكن أن يؤثر حكم المحكمة العليا على المحاكمة المقرر أن تبدأ في 4 مارس/آذار وربما يسقط التهم الفيدرالية، مما يؤثر على قضية ابتزاز ذات صلة في جورجيا.

وقبلت المحكمة العليا استئنافا ضد تهم العرقلة الناجمة عن هجوم الكابيتول في 6 يناير، وفقا للموقع الإلكتروني.

تثير هذه القضية تساؤلات حول تطبيق وتعريف 18 USC 1512(c)، الذي يتعلق بعرقلة الإجراءات الرسمية، وإذا اتفقت المحكمة مع المدعى عليه، بما في ذلك ترامب، فقد يؤدي ذلك إلى توجيه اتهامات ضد المتورطين في أعمال الشغب في الكابيتول. إسقاط.

القاضي توماس

وبحسب الموقع، فإن نزاهة القاضي كلارنس توماس في القضايا المتعلقة بـ 6 يناير موضع شك بسبب مشاركة زوجته في الحث على جهود إلغاء نتائج انتخابات 2020.

لكن السؤال يبقى بلا إجابة، بحسب التقرير، حول ما إذا كان سيتنحى عن نفسه، إذ يثير دور توماس في هذه الحالات مخاوف بشأن انحياز محتمل، نظرا لمعارضته السابقة للطعن في نتائج انتخابات 2020.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ