قراصنة من كوريا الشمالية يسرقون أسرارا عسكرية سرية من أمريكا وحلفائها

قراصنة من كوريا الشمالية يسرقون أسرارا عسكرية سرية من أمريكا وحلفائها ,

قالت الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية في إشعار مشترك يوم الخميس إن قراصنة من كوريا الشمالية نفذوا حملة تجسس إلكتروني عالمية في محاولة لسرقة أسرار عسكرية سرية لدعم برنامج الأسلحة النووية المحظور لبيونج يانج.

وجاء في المذكرة أن الوحدة الإلكترونية استهدفت أو اخترقت أنظمة الكمبيوتر في مجموعة واسعة من شركات الدفاع أو الهندسة، بما في ذلك مصنعي الدبابات والغواصات والسفن البحرية والطائرات المقاتلة والصواريخ وأنظمة الرادار.

وقال مسؤولون من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل الأميركية يوم الخميس إن من بين الضحايا في الولايات المتحدة أيضا وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) وقاعدة راندولف الجوية في تكساس وقاعدة روبينز الجوية في جورجيا.

قال ممثلو الادعاء الأمريكيون إن قراصنة استخدموا في هجومهم على وكالة ناسا في فبراير/شباط 2022 برامج ضارة للحصول على وصول غير مصرح به إلى أجهزة الكمبيوتر التابعة للوكالة لمدة ثلاثة أشهر واستخرجوا أكثر من 17 جيجابايت من البيانات غير السرية.

وجاء في المذكرة أن “الوكالات تعتقد أن المجموعة وتقنياتها السيبرانية لا تزال تشكل تهديدا مستمرا لمختلف قطاعات الصناعة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الكيانات في البلدان المعنية، وكذلك في اليابان والهند”.

تتمتع كوريا الشمالية المعزولة دوليا بتاريخ طويل في استخدام فرق القرصنة السرية لسرقة معلومات عسكرية حساسة.

قال مسؤولون أميركيون إن قراصنة يستخدمون برامج الفدية لاستهداف المستشفيات وشركات الرعاية الصحية الأميركية لتمويل عملياتها.

وقالت وزارة العدل الأميركية يوم الخميس إنها وجهت اتهامات لأحد المشتبه بهم ويدعى ريم جونج هيوك بالتآمر للوصول إلى شبكات كمبيوتر في الولايات المتحدة وغسل الأموال.

وقال مسؤولون من مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل للصحفيين يوم الخميس إنهم صادروا بعض الحسابات الإلكترونية للمتسللين، والتي تحتوي على 600 ألف دولار من العملة الافتراضية التي سيتم إعادتها إلى ضحايا هجمات برامج الفدية.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.