قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس، وتعتقل 8 فلسطينيين بجنين

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس، وتعتقل 8 فلسطينيين بجنين

قوات الاحتلال تقتحم مدينة طوباس، وتعتقل 8 فلسطينيين بجنين ,

غزة الآناقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، والحي الشرقي لمدينة طولكرم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وذكرت أن الاحتلال اقتحم المدينة من مدخلها الشرقي، واندلعت مواجهات، وأرسل تعزيزات عسكرية ترافقها جرافة، ونشر قناصيه في أكثر من مكان، واقتحم منزلين وألحق بهما الخراب.

وأكدت أن قوات الاحتلال اعتقلت أسيرًا محررًا ونجله وشابًا آخر خلال اقتحامها بلدة حلحول شمال الخليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة واعتقلت الأسير المحرر ماهر الأطرش، ونجله يزن، والشاب رافع مديح. كما تم اعتقال كلا من… رامي لحلوح، وجعفر عز الدين، وإبراهيم الدحبور، والشيخ هاني أبو سارة، وطارق قعدان من بلدة عرابة جنوب جنين.

وألحقت أضرار مادية بمركبة مواطن قبل انسحابها من البلدة.

ويضغط بايدن من أجل هدنة لمدة 4 أشهر

أفادت وسائل إعلام عبرية، أمس، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تمارس ضغوطا قوية على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للموافقة على هدنة لمدة 4 أشهر في غزة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يدرس فيه الكونجرس الأمريكي تقديم مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 17 مليار دولار، في تعبير واضح عن الدعم المفرط لقتل السكان الأبرياء في قطاع غزة.

حقيقة رفض حماس لمقترحات وقف إطلاق النار

وفي السياق نفسه، أكد مصدر مسؤول في حركة حماس أن الحركة لم تقدم حتى الآن ردها على إطار اتفاق باريس لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المصدر لفضائية الأقصى: إن حركة حماس تجري مشاورات نهائية مع مكونات الشعب والفصائل الوطنية بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني.

وأكد المصدر في حديثه أن الهدف الأساسي في المشاورات يرتكز على “وقف العدوان وإعادة الإعمار وإطلاق سراح الأسرى”، مضيفاً أنه من المتوقع أن يتم الرد قريباً.
ونفى المصدر في حماس صحة الأخبار المتداولة حول رفض الحركة لمقترحات وقف إطلاق النار، داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الحذر وعدم الوقوع في فخ الإعلام الإسرائيلي الذي يهدف إلى إرباك الشارع الفلسطيني.

وفي وقت سابق من الخميس الماضي، أعلنت وزارة الخارجية القطرية أن حركة حماس تلقت مقترح وقف إطلاق النار في غزة “إيجابيا… وننتظر ردهم”.

ونقلت وسائل الإعلام تصريحا لـ”مصدر قيادي في الفصائل الفلسطينية” قال فيه إنه “لا يوجد اتفاق على إطار الاتفاق حتى الآن، والفصائل لديها ملاحظات مهمة، والبيان القطري متسرع وغير صحيح”. ” بدوره أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أنه لا يوجد أي اتفاق. وقف إطلاق النار في غزة حتى الآن.