كأس إيطاليا، تعادل فيورنتينا وبولونيا في الشوط الأول

tullaab10 يناير 2024آخر تحديث :
كأس إيطاليا، تعادل فيورنتينا وبولونيا في الشوط الأول

كأس إيطاليا، تعادل فيورنتينا وبولونيا في الشوط الأول ,

انتهى الشوط الأول من مواجهة فيورنتينا وبولونيا، في كأس إيطاليا، بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما على ملعب أرتيميو فرانكي، ضمن مباريات ربع نهائي كأس إيطاليا.

وسيطر فريق فيورنتينا على مجريات الأمور مستغلا الأرض والجماهير، فيما اعتمد فريق بولونيا على الدفاع المنظم والهجمات المرتدة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تأهل يوفنتوس إلى ربع نهائي كأس إيطاليا بفوزه على ساليرنيتانا 6-1 في دور الستة عشر.

ويواجه يوفنتوس فريق فروزينوني في ربع النهائي، والذي تأهل إلى الدور نفسه على حساب نابولي.

ورغم أن ساليرنيتانا كان البادئ بالتقدم في الدقيقة الأولى عن طريق إيكويميسي في الدقيقة الأولى، إلا أن يوفنتوس رد بثلاثية سجلها ميريتي (الدقيقة 12)، وكامبياسو (الدقيقة 35)، وروجاني (الدقيقة 45)، وأخيرا بهدفين لهما. الهدف الرابع لبرون في مرماه في الدقيقة 75.

وسجل يلدز الهدف الخامس في الدقيقة 88، وأكمل ويا التسجيل في الدقيقة 90+1.

أعلن ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، تشكيل فريقه لمواجهة ساليرنيتانا، مساء الخميس، على ملعب أليانز، في إياب الـ16 من كأس إيطاليا.

وأجرى أليجري بعض التغييرات على تشكيل السيدة العجوز، بإشراك الحارس البديل بيرين بدلاً من تشيزني.

وجلس المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش على مقاعد البدلاء لصالح زميله البولندي أركاديوش ميليك.

وجاء تشكيل يوفنتوس على النحو التالي:

بيرين – جاتي – روغاني – دانيلو – كامبياسو – ميريتي – لوكاتيلي – رابيوت – إيلينج جونيور – ميليك – كييزا

وجاء تشكيل ساليرنيتانا على النحو التالي:

فيوريلو – برون – لوفاتو – دانجيليوتش – سامبيا – ليكوسكي – ماجوري – تشونا – بوثيم – إكويميسي – ستيوارت

تمكن نادي ساليرنيتانا من تسجيل هدف التقدم في مرمى مضيفه يوفنتوس، في الدقيقة الأولى من المباراة، في المباراة النهائية الثامنة لكأس إيطاليا.

نجح مهاجم ساليرنيتانا Chukwubuikem Ekwuemesi في التسجيل بعد 59 ثانية فقط من المباراة.

وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات أن هدف تشوكوبويكيم الذي جاء بعد 59 ثانية، هو أسرع هدف تهتز شباك يوفنتوس في جميع المسابقات منذ 2017.

وأضافت: “قبل هدف الليلة، كان يوفنتوس قد تلقى أسرع هدف في 26 أغسطس 2017، عندما سجل ميراليم بيانيتش، لاعب يوفنتوس في ذلك الوقت، بالخطأ في مرمى فريقه أمام جنوى بعد 18 ثانية فقط من بداية المباراة”.

يُذكر أن البيانكونيري نجح في إدراك التعادل سريعًا في الدقيقة 12 عن طريق لاعبه فابيو ميريتي.

رحيل المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش

من ناحية أخرى، كشف كريستيانو جيونتولي، المدير الفني ليوفنتوس، حقيقة رحيل المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش في الميركاتو الشتوي.

وأشارت بعض التقارير إلى أن أرسنال سيتقدم بعرض رسمي للتعاقد مع دوسان فلاهوفيتش لتعزيز خط الهجوم.

وقال كريستيانو جيونتولي في تصريحات لشبكة “سبورت ميدياست” الإيطالية: “لا نعلم شيئا عن عروض أرسنال لفلاهوفيتش.. ودوسان ليس في سوق الانتقالات”.

وعن تجديد عقد الفرنسي أدريان رابيو، قال: «نبحث عن علاقة قوية مع جميع لاعبينا. هذه العلاقة موجودة مع رابيو. نحن سعداء وواثقون من أننا نستطيع أن نكون معًا”.

وعن التعاقدات الجديدة المتوقعة، قال: «في الوقت الحالي، لا نملك فرصًا مثالية، لا فنيًا ولا اقتصاديًا، وهذا ينطبق على تيراشيانو (فيورنتينا) وفيليبي أندرسون (لاتسيو)».

وأضاف: “لا أقول إننا بحاجة إلى لاعب خط وسط. لدينا أشخاص جيدون حصلوا على فرص مثل نيكولاسي، ميريتي وإلينغ جونيور. الفريق جيد، والمدرب سعيد، ونحن نعمل”.