كأس العالم للأندية، الأهلي يرفع عدد الميداليات العربية إلى 8

tullaab22 ديسمبر 2023آخر تحديث :
كأس العالم للأندية، الأهلي يرفع عدد الميداليات العربية إلى 8

كأس العالم للأندية، الأهلي يرفع عدد الميداليات العربية إلى 8 ,

نجح النادي الأهلي، في الفوز على فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، بنتيجة 4-2، مساء اليوم الجمعة، وحصل على الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية 2023.

8 ميداليات عربية في كأس العالم للأندية

ارتفع رصيد الميداليات العربية عبر التاريخ في بطولة كأس العالم للأندية إلى 8 ميداليات، بعد فوز الأهلي المصري بالميدالية البرونزية في النسخة الحالية التي أقيمت بالسعودية، بفوزه على أوراوا ريد دايموندز الياباني (4-2).

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد حصوله على نفس الميدالية في نسخ 2006، 2020، و2021.

كما حصل السد القطري على الميدالية البرونزية في نسخة 2011 بفوزه على كاشيما الياباني بركلات الترجيح (5-3)، كما حصل الهلال السعودي على الميدالية الفضية في نسخة 2022 بعد خسارته في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني (3-3). -5).

وحقق العين الإماراتي الميدالية الفضية في نسخة 2018، بعد خسارته أمام ريال مدريد في النهائي (4-1).

وخسر الرجاء المغربي نهائي نسخة 2013 أمام بايرن ميونخ (0-2).

رقم سلبي للنادي الاهلي

سجل النادي الأهلي هدفين أمام أوراوا الياباني، اليوم الجمعة، في المباراة التي فاز فيها فريق القلعة الحمراء بنتيجة 2-4، ليحصل على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

وسجل الغيني خوسيه كانتي وشولتز هدفي أوراوا أمام الأهلي في الدقيقتين 43 و54.

وفشل الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية، بعد أن تلقت شباكه هدفاً في المباراة أمام اتحاد جدة السعودي، التي فاز فيها 3-1 في ربع النهائي، ثم خسر أمام البرازيلي. فلومينينسي 0-2 في نصف النهائي.

وتلقى العمالقة الحمر أهدافاً في جميع مبارياتهم في النسخة الحالية، وهو ما لم يحدث منذ نسخة 2013.

وحافظ الأهلي على نظافة شباكه في النسخة الماضية أمام سياتل واندررز الأمريكي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

كما حافظ على شباكه نظيفة في نسخة 2021 أمام مونتيري المكسيكي والهلال السعودي.

وحافظ الأهلي على شباكه نظيفة في نسخة 2020 أمام الدحيل القطري وبالميراس البرازيلي.

آخر نسخة استقبلت فيها شباك الأهلي أهدافا في جميع مبارياته في كأس العالم كانت في 2013، عندما خسر أمام غوانغزهو الصيني 0-2 ثم أمام مونتيري المكسيكي 1-5.

علي معلول يساوي راموس

ويتساوى معلول مع الإسباني راموس الذي سجل 3 أهداف مع ريال مدريد في النسخ الماضية.

أهدر التونسي معلول فرصة تحقيق رقم قياسي خاص في المونديال، بعد إهداره ركلة جزاء أمام أوراوا الياباني، وكأنها سجلت لكان هو المدافع الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ النادي. كأس العالم، على قدم المساواة مع الياباني تسوكاسا شيوتاني الذي سجل 4 أهداف مع العين الإماراتي وهيروشيما الياباني.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, اخبار الحادث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.