كامالا هاريس: مستعدة لمناظرة ترامب.. وسنفوز

كامالا هاريس: مستعدة لمناظرة ترامب.. وسنفوز ,

الانتخابات الرئاسية الامريكيةبعد حصولها على دعم واسع في معسكرها للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية، عقدت كامالا هاريس اجتماعا مع الناخبين في ولاية ويسكونسن الحاسمة في السباق نحو البيت الأبيض ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت في أول تجمع انتخابي لها في ميلووكي مساء الثلاثاء: “ولاية ويسكونسن ستبقينا في البيت الأبيض”، مضيفة أنها مستعدة للمناظرة مع ترامب.

وتابعت “سأعمل على توحيد حزبنا حتى نكون مستعدين في نوفمبر/تشرين الثاني”، مشيرة إلى أن أمامها 105 أيام قبل الانتخابات، “وسنفوز”.

وأكدت هاريس أنها حصلت على ما يكفي من أصوات المندوبين الديمقراطيين لكسب ثقة الحزب، مضيفة: “أنا فخورة بسجلي مقارنة بسجل ترامب”.

وقالت “لقد حققنا أكبر مبلغ لجمع التبرعات في تاريخ الحملات الانتخابية في أميركا خلال فترة قصيرة من الزمن”.

وبلغ الدعم المالي لهاريس نحو 100 مليون دولار منذ إعلان ترشحها، وأغلبهم يتبرعون لأول مرة، بحسب مراسل العربية/الحدث.

ترامب يريد استعادة أمريكا

وبالإضافة إلى ذلك، تحدثت هاريس عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب، قائلة: “أنا أعرف من هو ترامب وماذا يمثل”، مشيرة إلى أن الحملة ليست ضد ترامب فقط.

وتابعت “حملتنا تركز على المستقبل وحملة ترامب تركز على الماضي”، مشيرة إلى أن الرئيس السابق يريد إعادة أمريكا إلى الوراء في الزمن.

وقالت أيضا إنها ستكون أكثر صرامة فيما يتعلق بضبط الأسلحة.

وأعلنت نائبة الرئيس الأميركي هاريس ترشحها لتحل محل الرئيس جو بايدن في السباق بعد انسحابه المفاجئ، وتواجه تحديات كبيرة إذ لم يتبق لها سوى أربعة أشهر لإقناع الناخبين الأميركيين بالتصويت لها.

سر اختيار ميلووكي

خلال أول اجتماع رسمي لحملتها مع الناخبين في ميلووكي، ناقشت هاريس العديد من المواضيع لقياس نبض الناخبين ومدى مشاركتهم.

لم يكن اختيار مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن، الواقعة على بحيرة ميشيغان، مصادفة. فقد استضافت هذه المدينة الواقعة في منطقة البحيرات العظمى مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع الماضي، حيث تم اختيار دونالد ترامب رسميا كمرشح عن حزبه في الانتخابات.

ولاية ويسكونسن هي واحدة من خمس أو ست ولايات ستقرر نتيجة الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

وسيتم تحديد ترشيح هاريس رسميا في مؤتمر الحزب الديمقراطي في منتصف أغسطس/آب في شيكاغو.

ويحظى نائب الرئيس بدعم مجموعة من حكام الولايات، الذين يُنظر إلى بعضهم على أنهم منافسون محتملون، وشخصيات بارزة أخرى في الحزب مثل نانسي بيلوسي وهيلاري كلينتون.

دعم من زوجة كلوني وبيل جيتس السابقة

وأعلن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز، يوم الثلاثاء، دعمهما لترشيح هاريس.

كما حصلت هاريس في وقت سابق من اليوم الثلاثاء على دعم الممثل الأمريكي جورج كلوني، أحد أوائل المانحين الديمقراطيين الذين دعوا جو بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي، بالإضافة إلى المليارديرة ميليندا جيتس، الزوجة السابقة لمؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس.

كما قدم اتحاد عمال الصلب القوي دعمه لهاريس، وقال في بيان إن نائبة الرئيس دافعت باستمرار عن مصالح العمال خلال السنوات الأربع التي قضتها إلى جانب جو بايدن.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.