كانت توزع على المعازيم بحفل زفاف فاروق، قصر محمد علي يعرض علبة حلوى ذهبية

tullaab21 يناير 2024آخر تحديث :
كانت توزع على المعازيم بحفل زفاف فاروق، قصر محمد علي يعرض علبة حلوى ذهبية

كانت توزع على المعازيم بحفل زفاف فاروق، قصر محمد علي يعرض علبة حلوى ذهبية ,

يعرض متحف قصر محمد علي يوجد في منال علبة الحلوى التي تم توزيعها خلال الاحتفال بزفاف الملك فاروق والملكة فريدة في 20 يناير 1938، وهي مصنوعة من الذهب الخالص عيار 21 قيراط وبداخلها مذكرة باسم محلات جروبي، الأكثر شهرة محلات الحلوى الشهيرة في ذلك الوقت.

حفل زفاف الملك فاروق على الملكة فريدة

علبة الحلوى كانت مملوكة للأمير محمد علي توفيق وهي معروضة حاليا في قصر الإقامة. كما تعرض بيضة نعامة منقوشة نقشًا بارزًا لأربعة مناظر مختلفة على الجوانب الأربعة، منها مشهد الملك فاروق والملكة فريدة وتاريخ الزواج، وهي إحدى معروضات متحف الصيد.

– معرض الكنوز المخبأة بمتحف قصر محمد على بالمنيل

يُشار إلى أن الدكتور مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، افتتح معرضًا أثريًا وفنيًا مؤقتًا بمتحف قصر محمد علي بالمنيل تحت عنوان “الكنوز المخفية” احتفالاً بمرور 120 عامًا على تأسيسه. المؤسسة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية والتعليمية.

وأوضح مؤمن عثمان أن هذا المعرض الذي يستمر لمدة 30 يوما يضم 20 قطعة أثرية ومجموعة من الأطقم الفضية وبعض المجوهرات العائدة للأمير محمد علي توفيق، بالإضافة إلى مجموعة من اللوحات الفنية الناتجة عن ورشة تعليم التصوير الفوتوغرافي التي المتحف الذي أقيم تحت عنوان مهرجان الصورة. مصري.

المركز الثقافي الصيني

من جانبها، أشارت أمل صديق، مدير عام متحف قصر المنيل، إلى أنه على هامش هذه المناسبة، شهدت القاعة الذهبية بالقصر احتفالا ثقافيا قدم خلاله المركز الثقافي الصيني عرضا فنيا للزي الشعبي الصيني، كما وكذلك الفلوت الصيني والكونغفو. كما قدم المركز الثقافي الهندي تمارين اليوغا والعديد من التمارين الأخرى. من الرقصات الهندية المميزة بالإضافة إلى المقطع المولوية والرقص التعبيري.

المهرجان العربي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة

كما نظم المتحف مجموعة من الفعاليات وورش العمل الفنية والتعليمية منها المهرجان العربي الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جمعية الجائزة للبحث العلمي والعلوم الإنسانية والذي تضمن معرضاً للفنون التشكيلية والحرف اليدوية والتراث الشعبي والغناء وعروض الفنون المسرحية والأمسيات الشعرية ومسرح الدمى.