كتاب التفاصيل الغائبة ترويها ذاكرة الأبطال الحاضرة أحدث إصدارات الأعلى للثقافة

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
كتاب التفاصيل الغائبة ترويها ذاكرة الأبطال الحاضرة أحدث إصدارات الأعلى للثقافة

كتاب التفاصيل الغائبة ترويها ذاكرة الأبطال الحاضرة أحدث إصدارات الأعلى للثقافة ,

يصدر قريبا عن المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي. كتاب “تفاصيل غائبة ترويها الذاكرة الحاضرة للأبطال” من إعداد وتقديم الدكتورة قدرية سعيد، الكاتبة مروة عصام الدين، والغلاف من تصميم الفنان عبد العزيز السماحي.

كتاب التفاصيل الغائبة

ويقول الكاتب إن الإصدار يتضمن كتاب توثيق البطولات التي ترويها لنا ذكرى أبطال أكتوبر، بشهاداتهم الحية لأحداث صنعوها بدمائهم على خط النار لتحقيق المجد وتحقيق النصر.
وبعد 50 عاماً يتذكرون تفاصيل حرب الكرامة وكيف كتبوا التاريخ بأحرف من نور في ملحمة وطنية أبدعها جيل نادر من الأبطال الشجعان. إنهم حقا جيل استثنائي في كل شيء.
ويحتوي الكتاب على تفاصيل هذه المعركة التي خاضها أبطال القوات المسلحة بأسلحتهم المختلفة، والتي تناغمت وتكاملت لتشكل أيقونة تاريخية عالمية تُدرس الآن في مختلف الكليات العسكرية في العالم.
كم كانت اللحظات الصعبة هي الدافع والذخيرة لصنع الأمجاد

ومؤخراً التقت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة رئيس المجلس الأعلى للثقافة بمقرري لجان المجلس، في بداية أعمال الدورة الحالية للجان المجلس بتشكيله الجديد، وذلك مناقشة عدد من الرؤى والخطط المقترحة لعمل اللجان خلال الفترة المقبلة بحضور الدكتور هشام عزمي الأمين العام. المجلس.

وبدأ اللقاء – الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت على شهداء غزة – بدعوة وزير الثقافة لجان المجلس إلى إقامة سلسلة فعاليات ثقافية تضامنية مع القضية الفلسطينية، وستبدأ هذه الفعاليات اليوم، الساعة السادسة صباحا. وفي الأمسية، بطاولة مستديرة بعنوان “فلسطين في القلب”. بمشاركة نخبة من مقرري اللجان العليا للثقافة.

وأعربت وزيرة الثقافة عن ثقتها في أن جميع الحضور لديهم نفس الرغبة في التعبير عن مدى تضامن الشعب المصري بكافة قطاعاته مع القضية الفلسطينية. ووجهت بإبراز مدى الترابط والأخوة والدعم المصري المطلق للقضية الفلسطينية سواء على المستوى الشعبي أو السياسي.

وقالت وزيرة الثقافة: إن اللجان الجديدة تقع على عاتقها مسؤولية كبيرة في ظل الظروف الإقليمية التي لها تأثير مباشر على الشأن المصري بشكل عام، وعلى العمل الثقافي بشكل خاص، فهي القوة الناعمة التي يمكن الاعتماد عليها. في بناء وتشكيل وعي المواطن وحمايته من الأفكار الهدامة. التطرف وتزييف الوعي وترسيخ القيم الإيجابية”.

مهمة المجلس الأعلى للثقافة هي وضع خطط العمل الثقافي

وشددت وزيرة الثقافة على أن دور المجلس الأعلى للثقافة هو رسم الخطط ووضع الآليات اللازمة لتنفيذ استراتيجية العمل الثقافي والتي تم تحديد محاورها الرئيسية ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

ووجه وزير الثقافة الشكر لجان المجلس خلال الدورة السابقة على جهودهم، وحث أعضاء اللجنة الجدد على استكمال ما بنته السابقة.

كما دعا وزير الثقافة إلى تنفيذ مختلف الأفكار البناءة التي تطرحها لجان المجلس في مختلف التخصصات، بما يخدم تطوير عمل المجلس الأعلى للثقافة، ويخدم تفعيل أهداف الدولة. لبناء الإنسان. كما وجهت وزيرة الثقافة بفتح المجال أمام كافة المتخصصين خارج لجان المجلس للمشاركة في تحقيق هذه السياسات، خاصة أن مصر تضم آلاف الباحثين والمفكرين والمبدعين في كل مجال من مجالات الثقافة.

كما أكدت وزيرة الثقافة على أهمية التكامل والترابط بين اللجان، معربة عن ثقتها في أن المجلس الأعلى للثقافة سيسهل مهمة التكامل بين لجان وقطاعات وزارة الثقافة، وكذلك مع المؤسسات الرسمية خارج الدولة. إطار عمل الوزارة

وشهدت الجلسة عدداً من المقترحات والأطروحات من قبل مقرري اللجنة، بشأن طبيعة عمل اللجان ودورها في الأنشطة الثقافية، حيث اتفق الجميع على أهمية تطوير العمل الثقافي وتطويعه بما يخدم تعزيز دور مصر الريادي. إقليمياً ودولياً، وتفعيل أهداف الدولة في بناء الإنسانية، وتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , أخبار الرياضة , أخبار مصر, أخبار الاقتصاد , اخبار المحافظة , أخبار السياسة, أخبار الأحداث يتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري ابطال افريقيا , دوري أبطال آسيا والأحداث الهامة سياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.