كم سؤال في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية في السعودية

ولاء نزار سليمان17 فبراير 2023آخر تحديث :
كم سؤال في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية في السعودية

كم سؤال في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية في السعودية، معلومة يبحث عنها جميع الطلاب الراغبين بدخول المرحلة الجامعية في أي اختصاص. فما إن تنتهي المرحلة الثانوية حتى يجد الطالب نفسه أمام الاختبار التحصيلي، الذي اعتبرته الحكومة شرطًا أساسيًا لدراسة الجامعة. لذلك يجب أخذ فكرة عامة عن محتوى وعدد الأسئلة قبل خوض هذا الامتحان. ومن هذا المنطلق سنقدم لك في مقالنا عبر موقع طلاب نت جوابًا شافيًا للسؤال عن الاختبار التحصيلي للتخصصات العلميّة والأدبية في السعودية. بالإضافة إلى أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، فتابع معنا عزيزي القارئ.

كم سؤال في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية السعودي

في الواقع يبلغ عدد الأسئلة التي يتكون منها الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية في السعودية 160 سؤالًا. في حين أنها تكون مختلفة فيما بينها بالاختصاصات العلمية التي تدرس في المرحلة الثانوية. كما أنها توضع من قبل هيئة التقويم والتعليم والتدريب السعودي بحسب رؤيتها للمعلومات التي يجب على الطالب إدراكها مسبقًا. وقد حددت مدة الاختبار بساعة واحدة فقط، إضافة إلى وجود نوعين له الأول علمي والثاني أدبي.

نموذج الاختبار التحصيلي السعودي للتخصصات العلمية والأدبية

تتمثل نماذج الأسئلة للاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية في السعودية بملفات pdf وهي كالآتي:

لا سيما وأنها وضعت من قبل لجنة هيئة التقويم والتعليم والتدريب السعودي في كل من الفرعين العلمي والأدبي. وذلك خدمة للطالب كي يكون على علم مسبق بالمعلومات الهامة التي يجب امتلاكها. والجدير بالذكر أن معظم تلك الأسئلة قد وردت في الاختبارات السابقة.

شاهد أيضا: رابط التسجيل في جامعة الفيصل السعودية 1445

رابط التسجيل على الاختبار التحصيلي السعودي لتخصصات العلمية والأدبية

في الحقيقة يمكن التسجيل على الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية في السعودية عبر الرابط التالي:

الذي ينقلك إلى الموقع الرسمي لمركز القياس في المملكة العربية السعودية. ومن ثم يتوجب عليك اتباع التعليمات الخاصة بالتسجيل للاختبار سواء كنت طالبًا أم طالبة.

رابط التسجيل على الاختبار التحصيلي السعودي لتخصصات العلمية والأدبية
رابط التسجيل على الاختبار التحصيلي السعودي لتخصصات العلمية والأدبية

شاهد أيضا: التسجيل في جامعة الفيصل السعودية 1445 الشروط والأوراق

الأسئلة الشائعة؟

هل يوجد رسوب في الاختبار التحصيلي السعودي؟

ليس هناك درجة رسوب في هذا الاختبار أيًا كان نوعه، إنما يجب حصول الطالب على درجة 100 كحدٍ أقصى. وذلك حتى تفيده عند التقدم للجامعة السعودية.

ما هو عدد المحاولات المسموح بها للاختبار التحصيلي في السعودية؟

يمكن للطالب التقدم إلى 5 اختبارات خلال 3 سنوات.

هل يستطيع الطالب إدخال الآلة الحاسبة معه للاختبار التحصيلي؟

لا يمكن إدخال الآلة الحاسبة خلال الاختبَار التحصيلي في السعودية.

وبهذا نصل إلى نهاية المقال الذي أجبنا فيه عن عدد الأسئلة في الاختبار التحصيلي للتخصصات العلمية والأدبية في السعودية. مع الحرص على تعريفك بأهم النماذج الموضوعة للامتحان. وبذلك ستتمكن من أن تكون جاهزًا لدخول المرحلة الجامعية بكم جيد من المعلومات لعلك تصبح من المتفوقين.