كيفية بيع وشراء البيتكوين في مصر 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
بيع وشراء البيتكوين في مصر

أغلب مواقع بيع وشراء البيتكوين في مصر 2023 تسمح بشراء العملة الرقمية عن طريق نماذج للشراء الفوري، ولا يتطلب سواء خطوات تسجيل الدخول على الموقع، ثم ربط بطاقة الائتمان مع ربط المحفظة الخاصة بالمستخدم وبذلك نتمكن من القيام بعملية الشراء.

ما هي عملة البيتكوين ؟

قبل أن نتعرف على بيع وشراء البيتكوين في مصر 2023 يجب أن نعرف بعض المعلومات عن تلك العملة، فهي تمثل أحد أهم العملات الإلكترونية المشفرة التي انتشرت  موخرًا عبر مواصل التواصل الاجتماعي، كما أنها انتشرت في فترة زمنية قصيرة مقارنة بباقي العملات، ولكن من الجدير علينا بذكره أن تلك العملة لا يكون لها أي وجود أو تأثير مادي ويمكن تعدينها من خلال الشخص الذي يمتلكها فقط، لذلك فهي محل ثقة وأمان في العالم كله ويمكن استعمالها في الأماكن التي تتعامل بها حيث تستخدم في الشراء والبيع.

ومن مميزات تلك العملة أنها عالمية فيمكن تحويلها إلى أي عملة أخرى مع احتفاظها بقيمتها، فهي تمثل أحد العملات التي تمتلك مستقبل باهر وتكون من أفضل وأسهل العملات الرقمية.

بيع وشراء البيتكوين في مصر 2023

الكثير من البورصات تزود وتضيف لعملائها المعلومات الكافية حول عملة البيتكوين والمبالغ التي يمكننا الشراء بها، وبالرغم من ذلك فقد تختلف قيمة وأسعار البيتكوين بين لحظة وأخرى فقد تتراوح قيمته بين الصعود والهبوط، فمعني ذلك أن كنت تمتلك العديد من المال وتريد أن تستثمره في عملية شراء البيتكوين فربما لا يمكنك شراء إلا جزء بسيط من تلك العملة.

وفي حالة رغبتك في القيام بأول صفقة فقم بإدخال المبلغ الذي ترغب الشراء به خلال الحقل المتوفر. ثم على زر Coinbase فيمكنك بهذا الاختيار أن تشتري البيتكوين بأفضل وارخص سعر خلال السوق بأكمله. كما أنه باستطاعتك وضع أمر محدد معلق، والذي يمكنك من خلال وضع السعر. الذي تريد الشراء به وتعتبر تلك الطريقة من أفضل وأنجح طرق الشراء.

وبمجرد إتمام عملية الشراء، فسوف يتم إرسال البتكوين الجديد للتخزين وذلك من خلال محفظة Coinbase، ويجب عليك تحويل تلك النقود إلى عنوان المحفظة  التي توجد خارج البورصة، ولكن تأكد من دفع الرسوم حتى تتمكن من تلك العملية، ولكن تلك الرسوم تكون رمزية وهي ضرورية لعملية تحويل البتكوين.

أو قد يتم شراء وبيع البتكوين من خلال الوسيط فهو شخص يمكننا الشراء من خلال ولكن لابد أن يكون معروف. وذو سمعة طيبة وعليك طلب الرقم القومي الخاص به ومحل إقامتة.

أيضًا يمكننا الشراء من خلال المواقع التي توجد على الإنترنت والتي تعطي السماح بتبادل تلك العملات. وذلك مثل موقع Cionmama, Paxful, Indacion.

الخطوات التي يجب اتباعها حتى لا تتعرض قيمة البيتكوين للخسارة

توجد بعض الطرق والخطوات التي إذا اتبعناها لا نتعرض للخسارة أثناء عملية بيع وشراء البيتكوين في مصر 2023. وذلك يتلخص في النقاط الآتية:

  • قم بتتبع الأخبار التي تنتشر على المواقع العالمية بشكل يومي والتي تخص العملات الرقمية.
  • تجنب شراء العملات غير معروفة المصدر.
  • عدم شراء كميات كبيرة من العملة، أيضًا لا تقوم بتخزينها مدة طويلة.
  • تجنب شراء أي عملة دون التأكد تاريخها وصحة معلوماتها.
وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا على كيفية بيع وشراء البيتكوين في مصر 2023 وكذلك بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها في حال رغبته في بيع أو شراء عملة البيتكوين وذلك حتى لا يخسر الشخص عملة البيتكوين الخاصة به