كيفية نشر فيديو على الإنستقرام من الكمبيوتر Instagram

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية نشر فيديو على الانستقرام من الكمبيوتر Instagram

وما زلنا في خضم بحثنا في إنستقرام وحيثياته، وسنتعرف في هذه المقالة على كيفية نشر فيديو على الإنستقرام من الكمبيوتر Instagram. لكثرة ورود هذا الاستفسار من مستخدمي إنستقرام بالعموم.

هنالك عدة طرق تؤدي بالغرض، كطريقة استخدام المحاكي “أندرويد”. فيتم تنصيبه على نظام الويندوز الخاص بك، ومن ثم تثبيت البرنامج Instagram عليه ثم فتح حسابك ونشر فيديو على حسابك. لكن ما يعيب هذه الطريقة، أنها تحتاج إلى حاسب بمواصفات عالية إلى حد ما. وهو ما يعيق بعض المستخدمين الذين لا يملكون حاسب بمواصفات عالية. وكذلك تحتاج إلى بعض التدريب والخبرة في تشغيل هذا المحاكي.

كيفية نشر فيديو على الإنستقرام من الكمبيوتر

يوجد عدة أساليب وطرق لكيفية نشر أو رفع مقطع فيديو على إنستقرام. وفيما يلي توضيح لبعض هذه الطرق من خلال المتصفح “جوجل كروم”.

تنزيل فيديو على إنستقرام من الكمبيوتر من خلال المتصفح chrome

يمكن القيام بالعملية من خلال google chrome الذي يتم من خلاله فتح حسابك Instagram من الكمبيوتر، وتوضح الخطوات التالية، الطريقة لفتح حسابك في إنستقرام على متصفحك “جوجل كروم” الخاص.

  • فتح المتصفح “chrome” من جهاز الكمبيوتر.
  • الانتقال من خلاله إلى الموقع الإلكتروني لإنستقرام، أو الوصول إليه عبر الذهاب للرابط.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في Instagram.
  • الذهاب لخيار الفحص أو “Inspect”. ويظهر بالنقر بواسطة الضغط يمين “الماوس” على أي مكان في شاشة الموقع المفتوحة “إنستقرام” الذي تم فتحه عن طريق جوجل كروم.
  • ثم الضغط على أيقونة شريط أدوات الجهاز، والتي تظهر على شكل جهاز لوحي رقمي.
  • النقر على رمز السهم الظاهر بجانب كلمة “Responsive” أو “متجاوب” أعلى الشاشة.
  • اختيار نوع الهاتف من قائمة الأجهزة على الشاشة.
  • النقر على رمز القائمة الخاصة بتصغير وتكبير الشاشة، ثم النقر على خيار “مناسب للشاشة” أو “Fit to Window”.

كيفية نشر فيديو على إنستقرام من الكمبيوتر بواسطة الأدوات المساعدة

حيث يمكن للمستخدِمين الاستعانة بالعديد من الأدوات المتوافرة. بشكل شبه مجاني أو يمكنك استخدامه بالمجان لكن في فترته الأولى فقط، وذلك بهدف نشر مقطع فيديو أو صورة على حساب إنستقرام.

أداة Later تساعد على نشر الفيديوهات والصور من الكمبيوتر 

يُمكن استخدام هذه الأداة التي يمكن الوصول إليها عن طريق الرابط. وتعد هذه الأداة مجانية الاستخدام بشكل مبدئي، وتسمح أيضاً بتصنيف ورفع أكثر من 30 صورة ومقطع فيديو في الشهر، من خلال أوقات محددة من قبلك.

إليك أيضا: تحميل تطبيق فيسبوك للأيفون وشرح طريقة إنشاء حساب جديد Facebook

ثم تتيح الأداة ميزات أخرى لكنها غير مجانية، كميزة تصنيف ورفع أكثر من 100 صورة ومقطع فيديو في الشهر، بأوقاتك المحددة أيضاً.

Sked Social

ما يميز هذه الأداة أنها تحوي على العديد من خصائص التحرير والنشر، ويمكن عبرها تصنيف وجدولة تحميل المقاطع والصور على حسابك في Instagram، وتتيح الأداة فرصة التجربة المجانية لمدة أسبوع.

أداة Iconosquare تساعد على نشر الفيديوهات والصور من الكمبيوتر 

تعتبر هذه الأداة أكثر تخصص للشركات والمؤسسات الكبرى، التي تحتاج لجدولة وإدارة حساباتها في إنستقرام. لذا لا يمكنك البدء باستخدام هذه الأداة إلا بدفع مبلغ مادي شهرياً، لتحميل خطة عملك والمناشير والفيديوهات والقصص أو “stories” على إنستقرام خلال وقت محدد من قبلك، بالإضافة إلى مزايا أخرى كمتابعة التعليقات في الحساب، وغيرها من المزايا المفيدة للترويج وسرعة الرد.

كيفية نشر فيديو على الانستقرام من الكمبيوتر
كيفية نشر فيديو على الإنستقرام من الكمبيوتر

كيفية نشر مقطع فيديو في قصة أو ستوري إنستقرام من الكمبيوتر

كيفية نشر فيديو قصة أو ستوري انستقرام من الكمبيوتر

أولاً عليك التوجه إلى هذا الرابط، ثم تحميل وتثبيت أداة “INSSIST” على المتصفح الخاص بك ويفضل استخدام “جوجل كروم”. ولا تخف من حجم الأداة لأنها لا تتعدى 2 ميجا بايت.

بعد الانتهاء من التثبيت قم بإظهار الأداة في شريط العنوان الموجود في أعلى الشاشة، عن طريق الضغط على أيقونة الإضافات المنسدلة أعلى يمين الشاشة، ثم سيظهر لك نافذة بها كل الإضافات المثبتة عندك. اضغط على الرمز “📌” لكي يتحول لونها للأزرق. ثم تبدأ بعد ذلك في رفع المقاطع على قصتك في إنستقرام.

بعد الضغط على أداة “INSSIST”. سيتم تحويلك إلى صفحة جديدة تشبه تطبيق انستقرام الخاص بالهواتف المحمولة الذكية بشكل عام، وبالطبع يجب عليك تسجيل الدخول إلى إنستقرام في البداية. ستلاحظ وجود رمز “➕” موجود أمام القصة الخاص بك. اضغط على الرمز لتفتح لك نافذة منبثقة جديدة. ثم قم باختيار الفيديو المراد وضعه على قصتك في إنستقرام. ثم بعد ذلك اضغط على خيار Add to your story، ليبدأ الإنستقرام في تحميل ورفع القصة أو الستوري على حسابك الشخصي، وبالطبع يجب عليك الانتظار حتى يتم نشر أو حفظ القصة على حسابك، وذلك حسب سرعة شبكة الإنترنت لديك.

بعد الانتهاء من تحميل ورفع مقاطع الفيديو على قصتك في إنستقرام من المتصفح. ستظهر لك رسالة أو إشعار يخبرك بأنه تم وضع مقطع فيديو في قصة الإنستقرام “Your video was added”. وتستطيع بعد ذلك الضغط على قصصك ومشاهدتها.

إليك أيضا: كيفية تغيير صوت التنبيهات على فيسبوك ماسنجر

وفي الختام وتعرفنا على كيفية نشر فيديو على الإنستقرام من الكمبيوتر Instagram. ثم فهمنا أهم الأدوات التي تساعد على نشر المقاطع المصورة والفيديوهات من “جوجل كروم”، وكيفية نشر مقطع مصور لقصة أو ستوري إنستقرام من جهاز الكمبيوتر. لكن ينتابنا شعور أن إنستقرام يحاول التطوير والتحسين في هيكليته، بعد الشعبية التي حظا بها في الفترة الأخيرة، وبعد ارتباطه بفيسبوك، تحت مسمى “ميتا”.