كيف ادخل حساب سناب من قوقل Snapchat

Omar Bawadkji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف ادخل حساب سناب من قوقل Snapchat

ما هي أفضل طريقة لاستخدام حساب سناب شات؟ كيف ادخل حساب سناب من قوقل أو من خلال التطبيق الرسمي؟ ما هي الوسيلة المناسبة لإنشاء حساب على السناب شات؟ العديد من التساؤلات قد طرحت من قبل المستخدمين مؤخرا، تابع معنا.

يعد تطبيق سناب شات من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة ونجاحا في مجال نشر الصور ومقاطع الفيديو، ومشاركتها مع الأصدقاء على نطاق واسع. عن طريق عرض الحالة، أو إرسال لقطات سناب وغيرها من الوسائل. وفي ظل الاهتمام المتزايد في تطبيق سناب شات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قامت الشركة بالعديد من التطويرات والتحديثات كي تقدم لمشتركيها تجربة استخدام مميزة عن باقي التطبيقات المنافسة. وفي مقالنا هذا، سوف نتطرق للحديث عن أهم الأسئلة الشائعة التي تهم كل مستخدم جديد للبرنامج، منها، كيف ادخل حساب سناب من قوقل، وطريقة تغير كلمة سر حساب سناب شات، واهم المصطلحات المتداولة في تطبيق سناب شات.

كيف أدخل حساب سناب من قوقل

حتى تستطيع أن تدخل حساب سناب من قوقل، يجب عليك أولا استخدام متصفح إنترنت مثل غوغل كروم أو غيره من المتصفحات، كي تتمكن من متابعة الخطوات الآتية:

  • افتح الموقع الرسمي لتسجيل الدخول لسناب شات من خلال الضغط هنا
  • ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول الخاصة بسناب شات. إن كنت ترغب في تعديل اللغة التي ستتابع بهل باقي الخطوات، انزل لأسفل الشاشة حتى تجد خيار Language، انقر عليه واختر اللغة المناسبة لك.
  • انقر على زر “إنشاء الحساب” Sing up الموجود أسفل المكان المخصص لتسجيل الدخول
  • سيتم الانتقال بك إلى واجهة جديدة، تحوي عدد من الخانات المخصصة لملء بياناتك الشخصية. يجب عليك تدوين اسمك الأول، الاسم الأخير “الكنية”، اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني، كلمة السر المناسبة لك، رقم الهاتف، تاريخ ميلادك باليوم والشهر والعام.
  • بعد ملء البيانات المطلوبة، اضغط على خيار “إنشاء الحساب” المتوضع في الأسفل
  • انتظر قليلا، ستظهر لك صفحة جديدة، تتحقق من عملية إنشاء الحساب، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الذي دونته من قبل الشركة تحوي على كود تحقق.
  • ادخل كود التحقق المؤلف من 6 رموز في المكان المطلوب على الشاشة واضغط على تحقق
  • في بعض الأحيان، يتوجب عليك اجتياز اختبار كشف الروبوت، وذلك عن طريق اختيار الصور الملائمة وفقا للوصف المطلوب في الاختبار.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة، ستنتقل إلى قائمة إدارة الحساب، التي تحوي على العديد من الخيارات المتعلقة بضبط وتعديل الحساب على النحو المطلوب. اضغط على زر الإغلاق في أعلى الشاشة.
شاهد أيضا: تحميل سناب شات للكمبيوتر بدون محاكي

بهذه الكيفية، أصبح لديك حساب جديد على سناب شات. تستطيع الوصول إليه إما عن طريق متصفح غوغل، أو طريق استخدام التطبيق الأصلي حصرا دون استعمال باقي التطبيقات الغير مرخص بهل من قبل الشركة، حتى لا تتعرض للحظر بمخالفتك سياسة الخصوصية. وهكذا نكون قد أنهينا حديثنا في الجواب عن السؤال كيف أدخل حساب سناب من قوقل. سنتابع في بقية المقال للحديث عن بعض الإعدادات المتعلقة بحساب سناب شات.

طريقة تغيير كلمة سر حساب سناب شات

تكلمنا في الفقرة السابقة عن كيف أدخل حساب سناب من قوقل. ولكن قد يحتاج المستخدمون عادة إلى إعادة ضبط كلمة المرور مرة أخرى لعدة أسباب، منها تأمين الحساب من الاختراق في حال استطاع غيرك بالحصول على كلمة السر، أو قد يطلب منك تطبيق سناب شات بوضع كلمة السر في ظل سياسة الأمان المتبعة من قبل الشركة. تستطيع تغير كلمة المرور وذلك عن طريق العودة لقائمة إدارة حسابي التي تحدثنا عنها في فقرة كيف ادخل حساب سناب من قوقل. ومن ثم بالضغط على خيار “تغير كلمة المرور”. سيطلب منك أولا وضع كلمة المرور القديمة وذلك للتحقق من هوية المستخدم، بعدها تقوم بإعادة تعين كلمة مرور جديدة.

أما في حال فقدانك كلمة المرور لأي سبب كان، سنقوم باتباع طريقة مغايرة لا تعتمد على كلمة المرور القديمة على الشكل التالي:
  • قم بفتح الواجهة الرئيسية لتسجيل الدخول لسناب شات عن طريق المتصفح أو بواسطة التطبيق.
  • قم بكتابة اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني في المربع الأول، ومن ثم ضع أي كلمة مرور تتذكرها
  • اضغط على خيار “نسيت كلمة المرور” في الأسفل
  • سيطلب منك سناب شات الوسيلة التي ترغب باستعادة حسابك بها، وذلك عن طريق رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني
  • في حال النقر على البريد الإلكتروني، سيقوم التطبيق بإرسال رسالة على بريدك تحوي على رابط تستطيع من خلاله تعيين كلمة سر جديدة.
  • أما في حال النقر على رقم الهاتف، سيقوم تطبيق سناب شات بإرسال رسالة نصية على رقمك الموافق للحساب تحوي على رمز تحقق. ادخل الكود الذي وصلك في مكانه المخصص دون خطأ، انتظر بعض الوقت ريثما تتم عملية التحقق، بعد ذلك سيطلب منك تعيين كلمة مرور جديدة.

إليك أيضا: كيفية استعادة محتوى بيانات سناب شات القديمة

حاول اختيار كلمة مرور صعبة، تتضمن أرقام ورموز وحروفا باللغة الإنكليزية. واحرص أيضا على الحفاظ على كلمة المرور في مكان آمن، حتى تستطيع العودة لها مرة أخرى في حال نسيت كلمة المرور دون أن تضر لإعادة الخطوات السابقة من جديد.

المصطلحات المتداولة في تطبيق سناب شات

يحوي تطبيق سناب شات على عدد من الخيارات والكلمات التي انتشرت في الآونة الأخيرة بين الناس. وهي مصطلحات شائعة تعبر أيضا عن مزاياه المختلفة. وباتت اليوم مفاهيم منتشرة بين الجميع يتم تداولها. ونعرض الآن أبرز تلك المصطلحات وأكثرها استخداما في الأوساط الاجتماعية:

  • شاة Chat: هي من الكلمات المعروفة. التي تعني إمكانية المشتركين التواصل مع بعضهم عن طريق تبادل رسائل نصية على سناب شات
  • الحالة Stories: يشير هذا المفهوم إلى إمكانية مشاركة صورك الخاصة بعرضها أمام أصدقاءك لمدة 24 ساعة فقط مع إمكانية تجديدها مرة أخرى بعد انقضاء المدة المحددة. ويستطيع أصدقاءك التفاعل على حالاتك سواء عبر التعليق بالرسائل النصية أو حتى بواسطة الرموز التعبيرية.
  • سناب Snap: هي عبارة صورة أو فيديو يتم التقاطه من تطبيق سناب شات حصرا ومن ثم تقوم بإرسالها لصديق واحد أو أكثر. لكنها تزول تلقائيا عند الطرف الآخر بعد مدة حوالي 10 ثواني فقط.
  • هنا Here: وهي عبارة عن خيار إضافي ضمن واجهة الدردشة تمكن المستخدم من إجراء بث مباشر أو مكالمة فيديو مع صديق آخر بدلا من الرسائل النصية.
  • سناب باك Snapback: تنبيهك عندما يقوم الشخص الذي أرسلت إليه لقطة سناب حصرا بالرد عليك.
  • النتيجة Scores: وهي مصطلح يشير إلى إجمالي عدد اللقطات المتبادلة من قبل أصدقائك. بحيث يظهر هذا العدد بجانب كل اسم عند فتح قائمة جهات الاتصال.

اقرأ أيضا: تسجيل دخول في حساب سناب شات واحد من جهازين مختلفين Snapchat

في الختام، وجب التنبيه إلى خطورة الإدمان على تطبيق سناب شات أو غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي. لما تسببه من أضرار جانبية عديدة من خلال التأثير على الصحة العقلية، وإصابة مستخدميها بالاكتئاب والوحدة وفقا للإحصائيات العالمية المنشورة. وهنا نصل إلى نهاية مقالنا، بعدما عرضنا أبرز المواضيع مثل كيف أدخل حساب سناب من قوقل وغيرها. آملين من الله حسن التوفيق.