كيف تنشئ حساب فيس بوك جديد Facebook

عمار حسين4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف تنشئ حساب فيس بوك جديد Facebook

كيف تنشئ حساب فيس بوك جديد Facebook، أصبح إنشاء حساب فيس بوك Facebook جديد من الأمور الأكثر أهمية في الوقت الراهن، حيث أنه في أغلب الأحيان قد تحتاج إلى حساب خارج نطاق حسابك الحالي وذلك بهدف إلقاء نظرة على منشورات قد لا تتوفر لديك، سوف نعرض لكم اليوم عبر موقف طلاب نت في مقالنا هذا كيف تنشئ حساب فيس بوك جديد Facebook بخطوات بسيطة وسهلة وحتى لو لم تمتلك هاتف أو بريد إلكتروني.

إنشاء حساب فيس بوك عن طريق المتصفح

إنشاء حساب فيس بوك عن طريق المتصفح

يتمكن أي شخص من إنشاء حساب فيس بوك جديد Facebook من أجل الاستخدام الشخصي. وحتى يتم إنشاء حساب جديد ينبغي القيام باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • في البداية قم بفتح متصفح الإنترنت “Internet browser” المرغوب لدى أغلب المستخدمين.
  • من ثم كتابة عنوان الويب المخصص بصفحة الفيس بوك الرئيسية ضمن شريط العناوين، أو الدخول مباشرة عبر الرابط هنا.
  • بعدها قم بالانتقال إلى قسم التسجيل “Sign Up” الموجود على الصفحة الرئيسية وكتابة المعلومات المطلوبة ضمن نموذج التسجيل في المربع الخاص بها. وهي عبارة عن: الاسم ” name”، رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني ” email address or mobile number “. ثم إعادة كتابة رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني، بعدها كلمة المرور ” password”. كما تستطيع اختيار تاريخ الميلاد ” birthday” عن طريق النقر على الأسهم من أجل الاطلاع على الخيارات الموجودة ضمن كل مربع، بالإضافة إلى الجنس ” gender”، حيث يتم اختياره عن طريق الضغط على الزر الدائري المجاور للخيار الصحيح.
  • انقر الآن على أيقونة التسجيل “Sign Up”، وذلك بهدف إنشاء حساب الفيس بوك. لكن من الشروط الأساسية تعبئة جميع البيانات المطلوبة.
  • التأكيد على ملكية عنوان البريد الإلكتروني عن طريق الضغط أو فتح الرسالة الواردة من فيس بوك إلى ذات العنوان. في حال تم استخدام رقم الهاتف سوف يتم إدخال الرمز الذي تم استلامه على هذا الرقم ضمن صندوق التحقق “Confirm” الذي سوف يظهر أمامك عند تسجيل الدخول للحساب.

لا تستطيع أن تقوم بإنشاء حسابات مشتركة ضمن موقع الفيس بوك Facebook. ذلك لأن الموقع يسمح فقط إنشاء حساب فيس بوك واحد لكل عنوان بريد إلكتروني. من ناحية أخرى، يطلب من جميع مستخدمي فيس بوك كتابة أسمائهم الحقيقية لحظة إنشاء حساباتهم، وذلك بهدف تسهيل تواصل الآخرين معهم. كما ينبغي ألا يقل العمر عن ثلاثة عشر عاماً حتى يتمكن المستخدم من إنشاء حساب على الفيس بوك.

كيفية إنشاء حساب فيس بوك من خلال التطبيق

عملية إنشاء حساب على فيس بوك Facebook من خلال تطبيق فيس بوك على كل من جهاز الأندرويد والأيفون تبدأ في تحميل التطبيق على الجهاز، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية افتح متجر بلاي “Play Store” المتواجد على جهاز الأندرويد. أو متجر أبل ” Apple App Store” المتواجد على كل من أجهزة الأيفون والأيباد.
  • بعد ذلك قم بالضغط على شريط البحث وكتابة كلمة “facebook”، حيث سوف تظهر لك قائمة بنتائج البحث.
  • اضغط على الفيس بوك “facebook” المالك للرمز الأزرق المحتوي على شكل حرف “f” وأبيض بداخله.
  • بعدها انقر على أيقونة تثبيت “Install”، ثم قبول “Accept”.
  • يتم الانتظار إلى أن يتم الانتهاء من تحميل وتثبيت التطبيق ضمن الجهاز.

اقرأ أيضًا: كيفية إيجاد البريد الإلكتروني الخاص بالفيس بوك Facebook

خطوات إنشاء حساب فيس بوك على الأندرويد

تستطيع التسجيل في فيس بوك عبر التطبيق المتوفر على جهاز الأندرويد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • بدايتا قم بفتح تطبيق فيس بوك والضغط على زر إنشاء حساب فيس بوك جديد “Create New Facebook Account”، بعدها انقر على خيار التالي “Next”.
  • قم بإدخال الاسم الحقيقي الذي يتم استخدامه في الحياة اليومية، والضغط على التالي “Next”.
  • اكتب تاريخ الميلاد “date of birth” وكذلك النقر على التالي “Next”.
  • اختر الجنس “gender”، ومن ثم التالي “Next”.
  • إدخال رقم الهاتف الخاص، والضغط على التالي “Next”. كما تستطيع استخدام عنوان البريد الإلكتروني بدلاً من رقم الهاتف عن طريق الضغط على خيار استخدام عنوان البريد الإلكتروني “Sign Up with Email Address”.
  • أدخل كلمة مرور “password” تكون قوية، والضغط على خيار التالي “Next”. ثم التسجيل ” Sign Up”.
  • يتم التحقق من عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته عن طريق فتح الرسالة الواردة من فيس بوك إلى البريد وإدخال الرمز المعروض بداخلها ضمن مربع التحقق “Confirm”، وفي حال تم استخدام رقم الهاتف المحمول سوف يطلب منك فتح الرسالة القصيرة الواردة من فيس بوك، ونسخ ونقل الرمز المعروض بداخلها إلى مربع التحقق.

استخدام صفحة الفيس بوك

بعد تسجيل الدخول على فيس بوك تعرض لك واجه الصفحة الرئيسية التي تتم مشاهدتها وعرضها للتحديثات الجديدة للأخبار على منصة فيس بوك. حيث إنها تحتوي على منشورات الأصدقاء والصفحات التي تقوم بمتابعها سواء كانت صفحات ثقافية أو رياضية أو موسيقى، كما أنك تستطيع كتابة أي شيء ترغب بنشره على صفحتك الخاصة ليصل إلى جميع أصدقاءك.

تستطيع القيام بذلك عن طريق المربع الموجود أعلى الصفحة والذي يتيح لك الكتابة به. وعند الانتهاء من الكتابة تقوم بالضغط على كلمة نشر “Post”. كما تستطيع الكتابة على صفحات الأصدقاء ومشاركة أفكارك معهم من خلال الذهاب إلى الصفحة الشخصية للصديق ومن ثم الكتابة ضمن المربع الموجود هناك.

في النهاية. نكون قد تحدثنا عن كيف تنشئ حساب فيس بوك جديد Facebook. أما عن طريق المتصفح أو من خلال تطبيق الفيس بوك سواء كان على نظام الأندرويد أو الآيفون. نتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم.

اقرأ أيضًا: زيادة متابعين فيس بوك Facebook