كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب WhatsApp

Bashar mohamad15 مايو 2023آخر تحديث :
كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب WhatsApp

كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب WhatsApp؟ يعتبر من الأسئلة الهامة جدًا وخصوصًا في عالم الأسرة بعد أن أصبح الهاتف في متناول أغلب أفراد الأسرة. بالتالي نجد الوالدين يبحثون عن طرق تمكنهم من التجسس أو مراقبة نشاطات أطفالهم على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام. دون أن يشعر الأطفال بهذه المراقبة. لكن لماذا تكون أغلب عمليات البحث عن كيفية مراقبة شخص على واتساب، والجواب ببساطة بسبب الانتشار الواسع لتطبيق الواتس آب. كذلك من عمليات البحث والأسئلة الشائعة ما هي طريقة التجسس على محادثات الواتساب. لذلك عزيزي القارئ لتعرف طريقة التجسس على محادثات الواتساب أو كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب أو مراقبة الواتس اب من خلال الرقم ما عليك إلا أن تقرأ هذا المقال. الذي جمعنا فيه كل ما يتعلق بهذه الأمور، بالإضافة إلى الروابط الصحيحة للتطبيقات التي تحتاجها.

كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب WhatsApp

كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب WhatsApp؟ كما ذكرنا أنه من أكثر الأسئلة الشائعة، بسبب انتشار تطبيق واتساب. كذلك سهولة التعامل مع هذا التطبيق للتواصل مع العائلة والأصدقاء. حيث يتيح لنا واتساب المحادثة والمكالمات الصوتية المجانية، بالإضافة إلى مكالمات الفيديو المجانية. أي أنه بالفعل من التطبيقات الناجحة والمهمة في التواصل مع من نريد. لكن مع وجود كل هذه المزايا، لا بد من وجود خوف من الوالدين على أولادهم. بسبب عدم وجود آلية لمنع تواصل الأشخاص الغرباء مع أولادهم. بالإضافة إلى عدم وجود طريقة لمنع وصول أي رسائل مزعجة أو حتى مخيفة لأولادهم. لذلك سنسلط الضوء على أبرز التطبيقات التي تعتبر طريقة في التجسس على محادثات واتساب. لعدم وجود طريقة فعلية يتبناها تطبيق الواتس آب.

شاهد أيضًا كيفية نقل محادثات واتساب من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد WhatsApp.

طريقة التجسس على محادثات واتساب باستخدام تطبيق Mspy

طريقة التجسس على محادثات واتساب باستخدام تطبيق Mspy
طريقة التجسس على محادثات واتساب باستخدام تطبيق Mspy

تعتبر طريقة التجسس على محادثات واتساب عبر تطبيق Mspy، من أكثر الطرق فعالية في مراقبة شخص على واتساب. حيث تستطيع من خلال هذا البرنامج ليس فقط التجسس على محادثات واتساب على جهاز طفلك بل يتعداها إلى الكثير من الخدمات التي يقدمها التطبيق. كما تستطيع من خلال التطبيق مراقبة ما يلي:

  • مراقبة المكالمات وإدارتها: بالتالي نستطيع مشاهدة جميع المكالمات الواردة وحتى الخارجة. كذلك يعطينا تاريخ المكالمات ومدتها، وأسماء المتصلين بالإضافة إلى ميزة حظر أي رقم غريب.
  • كذلك قراءة الرسائل النصية: حيث نستطيع التجسس على جميع الرسائل الواردة والصادرة. بالتالي التأكد من عدم وجود تواصل مع أي شخص مريب.
  • التجسس على المواقع التي يتصفحها الطفل: حيث نستطيع تصفح المواقع التي يزورها الطفل. لذلك إذا كان هناك أي موقع غير ملائم بإمكاننا حظره عبر التطبيق، لكن من خلال هاتفنا الخاص.
  • القدرة على إدارة التطبيقات ومشاهدة ملفات الوسائط: حيث نستطيع من لوحة التحكم في هاتفنا الاطلاع على كافة التطبيقات التي يستخدمها الطفل. كما نستطيع حذف أي برنامج غير ملائم. كذلك الاطلاع على كافة الصور ومقاطع الفيديو غير المناسبة التي يشاركها الطفل.
  • مراقبة وتتبع الموقع الجغرافي للطفل: حيث يستخدم البرنامج تقنية GPS لإخبارك في أي وقت مكان طفلك. بالإضافة إلى رؤية مسار تحركات الطفل والأماكن التي زارها. كذلك يمكننا تحديد الأماكن الآمنة والخطرة، بالتالي يرسل لنا التطبيق تنبيه عند دخول الطفل إلى الأماكن الخطيرة أو عند مغادرة الأماكن الآمنة المحددة.
  • كذلك التجسس على تطبيقات المراسلة الفورية: حيث يعتبر طريقة في التجسس على محادثات واتساب. كما يعتبر أيضًا طريقة للتجسس على فايبر وسناب شات. أو حتى الفيس بوك وغيرها من تطبيقات المراسلة الفورية.

شاهد أيضًا كيفية انشاء حساب انستقرام بالخطوات Instagram

طريقة تثبيت التطبيق وكيفية مراقبة واتساب

من الجدير ذكره أن هذا التطبيق قابل للتثبيت على أجهزة الأندرويد أو أجهزة الآيفون. بالتالي يمكننا تثبيت تطبيق المراقبة بكل سلاسة على هاتف الطفل أو الشخص الذي نريد مراقبته. ثم الذهاب إلى لوحة التحكم لحسابنا على MSpy. بعد ذلك نستطيع ببساطة مراقبة نشاطات الطفل على واتساب. أما طريقة تثبيت تطبيق المراقبة هي كالتالي:

  • الانتقال إلى موقع MSpy لتثبيت البرنامج أو يمكن تحميله بالضغط على الرابط من هنا.
  • بعد ذلك يتم إدخال البريد الإلكتروني واختيار نوع الاشتراك المناسب.
  • ثم يتم إدخال بيانات وطريقة الدفع، لتصل بعدها رسالة ترحيبية إلى البريد الإلكتروني.
  • اتباع إرشادات الرسالة الترحيبية أثناء عملية التثبيت.
  • بعد ذلك سيصبح لدينا حساب على موقع MSpy، كذلك لوحة تحكم خاصة بنا لتبدأ عملية المراقبة بعدها.

بذلك نكون قد انتهينا من شرح طريقة التجسس على محادثات واتساب باستخدام تطبيق Mspy.

كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب بدون برامج بشكل مجاني

يمكننا مراقبة شخص على واتساب بشكل مجاني عن طريق موقع واتساب ويب WhatsApp Web، كما تعتبر طريقة في التجسس على محادثات واتساب أيضًا. وسنستعرض معكم طريقة التجسس على محادثات واتساب وهي كالتالي:

  • الانتقال باستخدام متصفح الإنترنت إلى موقع واتساب ويب أو بالضغط على الرابط من هنا.
  • بعد ذلك تشغيل تطبيق الواتس آب على جهاز طفلنا أو الشخص الذي نريد مراقبته.
  • ثم الضغط على رمز الثلاث نقاط في أعلى ويمين شاشة التطبيق.
  • بعد ذلك اختيار عبارة الأجهزة المرتبطة Linked devices.
  • ثم الضغط على ربط جهاز Link Device في الصفحة التالية.
  • ثم يطلب منا الضغط على تم لمسح رمز الاستجابة السريعة QR، الموجود على صفحة واتساب ويب.
  • بعدها من المهم جدًا تعطيل تنبيهات برنامج واتساب على هاتف الطفل، من خلال الضغط على رمز الثلاث نقاط، واختيار الإعدادات Settings. بعد ذلك اختيار الإشعارات أو التنبيهات Notifications. ثم تحديد وضعية تعطيل الإشعارات.

بذلك نستطيع مراقبة محادثات واتساب بسهولة عن طريق الكمبيوتر.

شاهد أيضًا طرق تسجيل فيس بوك Facebook والتصفح بدون حساب.

كيف يمكنني مراقبة شخص على الواتس اب من خلال الرقم

كيف يمكنني مراقبة شخص على الواتس اب من خلال الرقم
كيف يمكنني مراقبة شخص على الواتس اب من خلال الرقم

سنشرح في هذه الفقرة كيف يمكنني مراقبة الواتس اب من خلال الرقم. حيث تتم مراقبة الواتس اب من خلال الرقم عن طريق التطبيقات، حيث تكون أغلب هذه التطبيقات غير مجانية. لكن تقدم في أغلب الأحيان اشتراك مجاني لمدة يوم أو أكثر. لذلك سنشرح عن تطبيق WLog الذي يمكن تحميله بالضغط على الرابط من هنا.
بعد تثبيت برنامج مراقبة الواتس اب من خلال الرقم على جهاز هاتفنا الخاص، ثم إدخال رقم الهاتف الذي نريد مراقبة واتساب عليه. بعد ذلك سيعلمنا التطبيق عن دخول الشخص المراقب إلى الواتساب، كما سيعلمنا عن المدة التي قضاها على الواتس اب. كذلك سيخبرنا متى تم تسجيل خروج هذا الشخص من الواتس اب، حتى لو عمل هذا الشخص حظر لنا أو إخفاء آخر ظهور له.

شاهد أيضًا كيفية استرجاع حساب إنستغرام معطل Instagram

بذلك ينتهي مقالنا هذا الذي تضمن فقراته العناوين التالية: كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب WhatsApp. كما تضمن طريقة التجسس على محادثات واتساب باستخدام تطبيق Mspy، كذلك طريقة تثبيت التطبيق وكيفية مراقبة واتساب. بالإضافة إلى كيف يمكنني مراقبة شخص على واتساب بدون برامج بشكل مجاني، وتضمن كيف يمكنني مراقبة شخص على واتس اب من خلال الرقم.