كينيدي جونيور يدعو إلى وقف المساعدات لأوكرانيا

tullaab14 يناير 2024آخر تحديث :
كينيدي جونيور يدعو إلى وقف المساعدات لأوكرانيا

كينيدي جونيور يدعو إلى وقف المساعدات لأوكرانيا ,

الحرب الروسية الأوكرانية دعا المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت كينيدي جونيور إلى وقف إرسال المساعدات إلى أوكرانيا بالإضافة إلى تشديد أمن الحدود مع المكسيك.

وذكرت الخدمة الصحفية لمقر حملة كينيدي جونيور: أن “موقف كينيدي يختلف عن مواقف الرئيس بايدن والجمهوريين. فهو يدعم تعزيز أمن الحدود لإنهاء التدفق غير المنضبط للهجرة غير الشرعية، كما يدعم إنهاء تمويل الحرب في البلاد”. أوكرانيا.”

تخصيص 60 مليار دولار إضافية لأوكرانيا

وسبق أن طلب البيت الأبيض من الكونجرس تخصيص 60 مليار دولار إضافية لأوكرانيا، لكن الجمهوريين يرفضون الموافقة عليها دون اتخاذ خطوات لتأمين الحدود مع المكسيك.

وفي وقت سابق، ذكر كينيدي جونيور أن هوية أطراف الصراع في أوكرانيا أصبحت مكشوفة ولم يعد أحد يحاول إخفاءها، في إشارة إلى زيارة زيلينسكي لواشنطن.

وأعاد كينيدي نشر مقطع فيديو من حساب زيلينسكي على حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”، يظهر زيلينسكي محاطا بممثلي صناعة الدفاع الأمريكية. ووفقا لكينيدي جونيور، التقى زيلينسكي خلال زيارته للولايات المتحدة “حرفيا مع مقاولي الدفاع في البنتاغون”.

وعلق المرشح الرئاسي الأمريكي بشكل انتقادي قائلا: “إن الخداع يحدث أمام أعيننا مباشرة، ولا أحد يحاول إخفاء أصحاب المصلحة الحقيقيين في الحرب في أوكرانيا”.

الدعم العسكري لأوكرانيا

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحافي أن واشنطن ستواصل تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا، ولكن ليس على مستوى 2022-2023.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية خلال المؤتمر الصحفي: “سنواصل دعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا، لكن هذا لا يعني أننا سنواصل دعمهم بنفس مستوى التمويل العسكري الذي قدمناه لهم”. في عامي 2022 و2023”.