لأول مرة.. تطبيق نظام الدفع بالعملات الرقمية في فرنسا!

لأول مرة.. تطبيق نظام الدفع بالعملات الرقمية في فرنسا! ,

تكتسب العملات المشفرة اهتمامًا سريعًا في جميع أنحاء العالم، وخاصة بين الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا، وفرنسا ليست استثناءً، حيث يستثمر ربع الشباب بالفعل في العملات المشفرة.

ويُلاحظ هذا الاتجاه بشكل خاص في مدينة تالانس، بالقرب من بوردو، حيث بدأت المتاجر في قبول المدفوعات بالعملات المشفرة – وهي خطوة استراتيجية تهدف إلى جذب قاعدة عملاء أصغر سناً.

وبحسب القناة المحلية Orb 1، أصبح بإمكان تجار Talence الآن تمكين مدفوعات العملات المشفرة من خلال تطبيق بسيط على هواتفهم الذكية.

وأوضح برتراند كازين، رئيس وكالة التنمية الاقتصادية في تالنس، أن “حاملي العملات المشفرة لديهم محافظ رقمية، وكل ما عليهم فعله هو مسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بالتاجر باستخدام هواتفهم، ويتم الدفع”.

وأوضح أيضًا أن هذه المعاملات تتضمن الضرائب الثابتة اللازمة والضرائب المتعلقة بالعملات المشفرة.

نوصي بـ: حكم تداول العملات الرقمية في الإسلام.. التفاصيل

سرعان ما تبنى فريدريك مارتينيز، مالك مطعم ألكالا الإيطالي في وسط مدينة تالانس، نظام الدفع بالعملة المشفرة. ومع وجود 27% من السكان المحليين تحت سن الثلاثين، رأى مارتينيز جاذبية تلبية احتياجات العملاء الأصغر سنًا.

وقال “لقد رحبت بالفكرة لأننا نرى المزيد من الشباب يتعاملون مع العملات المشفرة، في الواقع، سأل بعض طلاب الجامعات عنها، قائلين إنها سهلة الاستخدام حقًا”.

وتشير التقارير الصادرة عن Orb 11 إلى أن 17 متجراً في Talence تقبل حالياً مدفوعات العملات المشفرة، مع وجود خطط لمضاعفة هذا العدد بحلول بداية العام الدراسي المقبل.