لا تستطيع إسرائيل تحمل رئيس وزراء جبان (فيديو)

tullaab2 فبراير 2024آخر تحديث :
لا تستطيع إسرائيل تحمل رئيس وزراء جبان (فيديو)

لا تستطيع إسرائيل تحمل رئيس وزراء جبان (فيديو) ,

شن عضو في الكنيست الإسرائيلي، اليوم الجمعة، هجوما لاذعا ضد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام منزله خلال وقفة احتجاجية بسبب الرهائن المحتجزين في غزة.

وتظاهر عضو الكنيست الإسرائيلي جلعاد كاريب أمام منزل نتنياهو، وخاطبه عبر مكبر الصوت قائلا: “إسرائيل لا يمكنها أن تتسامح مع رئيس وزراء جبان”.

وخلال الوقفة أمام منزل نتنياهو في قيساريا، قرأ عضو حزب العمل أسماء المعتقلين لدى حماس في قطاع غزة.

وتوجه كاريب لنتنياهو قائلا: “ليس أمامي خيار سوى الوقوف واستخدام حصانتي البرلمانية حتى تتمكن من سماع أسماء المعتقلين الذين اختطفوا تحت قيادتك إلى غزة قبل 118 يوما”.

وتابع قائلا: من العار الكبير أن تصمت الشرطة بقيادتكم وقيادة الوزير ايتمار بن جفير، والعار الأكبر أنكم لم تخرجوا إلى أهالي المختطفين الذين تظاهروا بالقرب من منزلك خلال أيام السبت الماضية.

وشدد على أن “إسرائيل لا يمكنها أن تتحمل رئيس وزراء جبان. نحن بحاجة إلى رئيس وزراء شجاع يعرف كيف يتعامل مع المظاهرات أمام منزله ويقف بشجاعة في وجه المتطرفين في حكومته من أجل إعادة المختطفين”.

اعتراض طائرة بدون طيار أطلقت من غزة باتجاه إسرائيل

من ناحية أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن اعتراض طائرة مسيرة أطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات جنوب البلاد.

ذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة أنه للمرة الأولى منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حلّق هدف جوي مشبوه من قطاع غزة إلى المستوطنات في جنوب إسرائيل الليلة وتم اعتراضه.

وذكرت الإذاعة على موقعها الإلكتروني أنه تبين لاحقا أن هذا الجسم المشبوه هو طائرة بدون طيار انطلقت من القطاع باتجاه القطاع وتم اعتراضها.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الجمعة إن حركة حماس تستغل أي انسحاب للجيش الإسرائيلي وعودته إلى أماكنه داخل قطاع غزة.

– قلة المعلومات الاستخبارية داخل جيش الاحتلال عن حركة المقاومة

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي يفتقر إلى المعلومات الاستخبارية، خاصة وأن عناصر ونشطاء حركة حماس يتنقلون من مكان إلى آخر ومن منزل إلى آخر. وهي في حركة مستمرة، مما يجعل من الصعب الحصول على أي معلومات استخباراتية حول الوضع في غزة.
ونقلت الإذاعة عن يوسي ميلمان، المعلق العسكري الإسرائيلي لشؤون الأمن والاستخبارات، قوله إنه عندما يخفض الجيش الإسرائيلي قواته تستغل حماس ذلك وتعود إلى المنطقة، مشيرا إلى أن حرب استنزاف تجري في شمال البلاد. قطاع غزة.

من ناحية أخرى، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، استهداف ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 في حي الأمل غرب مدينة القدس. خانيونس في قطاع غزة.

انسحاب لواء إسرائيلي من قطاع غزة

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، في بيان أصدره، انسحاب لواء المظليين 55 ضمن قوات الاحتياط من منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له: إن “اللواء 55 أنهى مهامه في المنطقة، وتم استبداله بوحدات أخرى”.
وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، أن جيش الاحتلال سحب اللواء الخامس (احتياط) من الحرب في قطاع غزة.

جنود الاحتلال الإسرائيلي في غزة

وأكدت إذاعة جيش الاحتلال أنه لا يوجد سوى اللواء 646 مظلي من قوات الاحتياط يقاتل في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقبل يومين، أعلنت هيئة الإذاعة الإسرائيلية الرسمية أنه وفي إطار تقليص قوات الاحتياط في غزة، سحب جيش الاحتلال اللواءين الرابع “كرياتي” واللواء 55 بعد انتهاء مهمتهما في قطاع غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي، انسحاب كتيبة الهندسة القتالية 7107 من غزة، بعد أشهر من المشاركة في القتال، كما سحب منتصف يناير/كانون الثاني الماضي الفرقة 36، وهي إحدى الفرق العسكرية الأربع التي ينتشر فيها. الحرب على غزة.

نهاية ديسمبر الماضي، انسحبت الكتيبة 13 من لواء جولاني (أحد ألوية النخبة) بعد تكبدها خسائر فادحة في معارك حي الشجاعية شرق مدينة غزة.