لا تهاون في تطبيق الغرامات على من يخالف اللوائح

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
لا تهاون في تطبيق الغرامات على من يخالف اللوائح

لا تهاون في تطبيق الغرامات على من يخالف اللوائح ,

أطلقت وزارة النقل بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية حملة “سلامتك تهمنا” للقضاء على بعض السلبيات التي يرتكبها المواطنون عند التعامل مع منشأة السكة الحديد والتي تؤثر على موازنة الهيئة.

تفعيل الدور المجتمعي لتوعية المواطنين للتخلص من هذه السلوكيات السلبية

سلوكنا – مسؤوليتنا، الفيتو

وتسعى هيئة السكك الحديدية إلى تفعيل الدور المجتمعي في توعية المواطنين للقضاء على هذه السلوكيات من خلال عقد العديد من اللقاءات في المدارس والجامعات ودور العبادة واستخدام وسائل الإعلام المختلفة من أجل غرس روح الانتماء وزيادة الوعي بالملكية العامة وضرورة من الحفاظ عليه.

تستخدم وزارة النقلالمؤسسات الدينية لتثقيف المواطنين في القرى والمدن

سعيت وزارة المواصلات التعاون مع المؤسسات الدينية ممثلة بوزارة الأوقاف والكنيسة المصرية للقيام بالعديد من الحملات التوعوية داخل القرى والمدن، للتأكيد على أهمية دور المواطن في الحفاظ على مرافق الدولة، وعدم العبث بها، واستخدامها الأمثل، والتخلي عنها. بعض السلوكيات الخاطئة حتى لا يتعرض المواطن نفسه للغرامات الفورية وعرقلة العملية. التطور الذي تشهده السكة الحديد حاليا.

عبور الشرائح، الفيتو

وعانت هيئة السكك الحديدية من العديد من السلوكيات السلبية من قبل الركاب أو المواطنين، وعدم الاستخدام الأمثل لمرافق الهيئة بداخلها القطارات والمحطات التابعة لها، وقد رصدت الهيئة مؤخراً العديد من هذه السلوكيات.

المواصلات تراقب السلوكيات السلبية للمواطنين

ومن أبرز هذه السلوكيات التعدي على الأراضي تابعة لهيئة السكك الحديديةوالاعتداء المستمر على القطار برشق الحجارة عليه، إضافة إلى الاعتداء غير القانوني على المزالق، والتدخين داخل القطارات، وتسطيح أسطح السيارات، وغيرها من السلوكيات التي تعطل سير القطارات وتسبب إزعاجاً للركاب .
وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام الكامل بالعبور في الأماكن المخصصة لهذا الغرض وهي الممرات القانونية لهيئة السكك الحديدية، حفاظا على حياة المواطنين وضمان انتظام حركة القطارات.

المعابر غير الشرعية، الفيتو

ظهرت العديد من السلوكيات الخاطئة بين المواطنين، منها إنشاء المعابر غير الشرعية على خطوط الشبكة، مما يؤدي إلى إتلاف المركبات (الجرارات – العربات) وصيانتها، مما يؤثر على خطة التنمية التي تنفذها الهيئة، وربما الأمر مما أدى إلى خروج القطار عن مساره ووقوع حوادث قد تؤدي إلى خسائر في الأرواح. وتهيب الهيئة بالمواطنين استخدام الشرائح القانونية المعدة من قبل الهيئة لمرور الحيوانات والمركبات من خلالها.

وزير النقل: لن يكون هناك تساهل في تطبيق الغرامات على المخالفين

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، في تصريحات صحفية، أنه لن يكون هناك تساهل في تطبيق الغرامات على كل من يرتكب أياً من السلوكيات المخالفة لقواعد تشغيل القطارات، لأن هذا الأمر يمس مصلحة الدولة، وأن القضاء على مثل هذه السلوكيات جاء نتيجة التراخي في فرض العقوبات على مر السنين. سابق.

وأشار الفريق كامل الوزير إلى أن تطبيق الغرامات ليس الحل الأمثل بل يجب العمل على تعديل هذه السلوكيات بما يخدم مصلحة الهيئة، كما يجب القيام بالعديد من الحملات التوعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متمسكاً اللقاءات مع الركاب وتوزيع التعليمات للقضاء على مثل هذه السلوكيات.

السكة حديد ملكية عامة للشعب، والحفاظ عليها واجب وطني

حق النقض للسكك الحديدية، حق النقض

وأشارت هيئة سكك حديد مصر في بيان صادر عنها، إلى أن السكة الحديد ملكية عامة للشعب، وأن مسئولية الحفاظ عليها مسئولية مشتركة بين الهيئة، التي تنفذ مشروعات ضخمة لتحسين الخدمات المقدمة وتوفير كافة التسهيلات لهم. الركاب أثناء تنقلاتهم عبر خطوط الهيئة المختلفة وبين المواطنين مع الحفاظ على الممتلكات العامة والمسافة. حول السلوكيات السلبية عند التعامل مع منشأة السكة الحديد والتي تسبب أضرار جسيمة للمواطنين وممتلكات هيئة السكة الحديد.

وتستخدم الهيئة جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها لنشر العديد من الصور والفيديوهات التي تتطرق لبعض سلوكيات الركاب والمواطنين لتوعيتهم بأهمية التخلي عن هذه السلوكيات وعدم العبث بمقدرات الدولة.

زيادة عدد مستخدمي القطار ل 1.2 راكب يوميا

محطة رمسيس فيتو

يمكن لجسم سكة حديديةوبعد عمليات التطوير التي تمت مؤخرا، ارتفع عدد مستخدمي قطارات السكة الحديد إلى 1.2 راكب يوميا، بالإضافة إلى 5 ملايين طن بضائع سنويا، بعد أن قدرت السكة الحديد عام 2014 أن تصل إلى 900 ألف راكب يوميا، بعد الدولة أنفقت 225 مليار دولار على قطاع السكك الحديدية. جنيه مصري لتطوير القطارات وعربات الركاب والمحطات، بالإضافة إلى زيادة مستويات السلامة والتأمين وانتظام مواعيد القطارات. ومن المتوقع أن يرتفع الإنفاق إلى 75 مليار جنيه لتصل طاقتها الاستيعابية إلى 2 مليون مسافر يوميا و13 مليون طن بضائع سنويا مع الوصول لمعايير السلامة العالمية.