لا نخشى التهديدات بتوسيع الحرب الإسرائيلية على المنطقة

لا نخشى التهديدات بتوسيع الحرب الإسرائيلية على المنطقة ,

قرية مجدل شمس علق السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني على التهديدات التي أطلقها مسؤولو دولة الاحتلال بعد استهداف ملعب كرة القدم في قرية مجدل شمس في الجولان، والذي أدى إلى مقتل 12 شخصاً.

وقال في تصريحات صحافية: “نحن لا نخاف من التهديدات بتوسيع الحرب الإسرائيلية على لبنان والمنطقة”، مضيفاً: “مهما كانت مسرحية الاحتلال فإن اللاءات الثلاث تلخص موقفنا إزاء التهديدات بتوسيع الحرب”.

نحن لسنا خائفين من الحرب

وقال أماني في مقابلة بثت على التلفزيون الرسمي: “نحن لسنا خائفين من الحرب. يمكنهم أن يتخيلوا ما يمكننا فعله بالقوة والقدرة والدفاع عن المقاومة التي لدينا”.

من جهتها، اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية أن “أي اعتداء أو اعتداء من قبل النظام الإسرائيلي على السيادة الوطنية اللبنانية سيقابل برد حاسم وموحد على مستوى محور المقاومة بأكمله”. وأضافت: “أكرر، رد حاسم وموحد، لا تخطئوا”.

وسوف يندم النظام الإسرائيلي على أي تصعيد للتوتر.

وقال مستشار الخارجية الإيرانية محمد مرندي في منشور على حسابه في منصة “إكس”: “النظام الإسرائيلي سيندم على أي تصعيد للتوتر ضده”.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي صعّد فيه حزب الله هجماته على الجبهة الشمالية مع إسرائيل يوم السبت.

ونقلت القناة 13 عن مسؤولين إسرائيليين قولهم: “الرد على حزب الله سيكون قاسيا، لكننا غير معنيين بالذهاب إلى حرب شاملة”.

من جهته، قال مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي إن الوزير يوآف غالانت حدد اتجاهات العملية ضد حزب الله، فيما قال الجيش الإسرائيلي: “تحليلات أنظمة المعلومات تؤكد أن الصاروخ أطلق على مجدل شمس من شمال قرية شبعا في جنوب لبنان”.

عقدت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، الليلة الماضية، مشاورات بشأن الرد الإسرائيلي على حزب الله اللبناني، في أعقاب هجومه على مجدل شمس، والذي أدى إلى مقتل 12 شخصاً، بينهم أطفال، بالإضافة إلى جرح 29 آخرين.

وفحصت المؤسسة الأمنية ما إذا كان استهداف مكان إطلاق الصاروخ الذي تسبب بالهجوم كافياً أم لا.

وبحسب القناة الثانية، فإن إسرائيل تدرس “مشروعية الرد” على الهجوم وتبعاته، وسط مخاوف من رد الفعل الأميركي والغربي.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد, اخبار المحافظات, أخبار السياسة, اخبار الحوادثيقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا, دوري أبطال أفريقيا, دوري أبطال آسياوأحداث مهمة وسياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.