لحاجزي شقق سكن كل المصريين، تعرف على قيمة دعمك على الشقة

لحاجزي شقق سكن كل المصريين، تعرف على قيمة دعمك على الشقة ,

تساءل العديد من المواطنين المحصورين في شقق بمشروع الإسكان الاجتماعي – الإسكان لكل المصريين لمحدودي الدخل، عن تفاصيل الدعم النقدي المقدم من صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري عند تخصيص شقة بالمشروع.

أجاب صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بوزارة الإسكان على هذه التساؤلات، مؤكدا أن الدعم الذي يقدمه الصندوق يمثله وزارة الإسكان للمواطنين المستفيدين من شقق الإسكان الاجتماعي أو السكن لكل المصريين لمحدودي الدخل والذي يتمثل في الدعم النقدي المباشر الذي يحصل عليه المواطن المستفيد من المشروع على شكل خصم من سعر وحدته. السكن السكني، ودعم تدريجي يصل إلى 60 ألف جنيه ويعتمد على قيمة دخل المواطن.

وأضاف: يتم تقديم الدعم غير المباشر أيضًا، المتمثل في دعم العائد أو أسعار الفائدة على التمويل العقاري، وقيمة حق الانتفاع بالأرض، ودعم حصة الفرد في ربط المرافق العامة بالوحدة السكنية، فتصل قيمة الدعم 40-50% من سعر الوحدة السكنية.

مكشوف وزارة الإسكان تمحى تفاصيل ونسب التنفيذ للشقق السكنية لجميع المصريينر متوسط ​​السكن بمدينة السادس من أكتوبر.

وتقوم الوزارة بتنفيذ أكثر من 5000 شقة للإسكان المتوسط، منها تنفيذ نحو 134 عمارة سكنية، بإجمالي 3216 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدات تتراوح ما بين 100-110 و120 متراً مربعاً، على مساحة 1000 متر مربع. مساحة 92 فدان، والتي تقع في الفاصل السكني الصناعي عند تقاطع محور جمال عبد الناصر مع الطريق الدائري الأوسطي. .

كما تنفذ المبادرة 85 عمارة سكنية في محور الإسكان فوق المتوسط ​​تحتوي على 2040 وحدة كاملة التشطيب في مرحلة تنفيذ متقدمة، بمتوسط ​​مساحة 150 مترًا مربعًا. يقع المشروع عند تقاطع محور البوليفارد مع الطريق الدائري الأوسطي ويقع على مساحة 69 فدان.

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف مشروع الإسكان الاجتماعي المميز الجاري تنفيذه بمدينة بدر بإجمالي 2208 وحدات سكنية. وشدد الوزير على أهمية تنفيذ هذه الوحدات بأعلى جودة، والالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ الوحدات.

وأوضح المهندس رضوان محمد عبد الرشيد رئيس جهاز مدينة بدر، أنه قام ومسئولي الجهاز بتفقد تنفيذ الوحدات، برفقة مسئولي المشروع والشركات المنفذة للأعمال، في إطار التأكد من سرعة الانتهاء من تنفيذ الوحدات. المشاريع السكنية المختلفة تمهيداً لتسليمها لأصحابها.

وأشار المهندس رضوان عبد الرشيد، إلى أن إجمالي عدد المباني 92 عمارة بها 2208 وحدات سكنية، كما وصلت نسبة إنجاز المباني إلى 88%. ويجري تنفيذ أعمال المرافق تمهيداً لتنفيذ أعمال الطرق وتنسيق الموقع بالمشروع، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المباني خلال منتصف العام الجاري.

ووجه المهندس رضوان عبد الرشيد بالتقدم في العمل بالمشروع، ونبه الشركات المنفذة لسرعة استكمال التنفيذ بالشكل الذي يليق به وبكفاءة وجودة عالية، مشدداً على ضرورة الالتزام بمعدل الأداء خلال الفترة المقبلة و الالتزام بالخطة الزمنية لاستلام المشروع.

وفي سياق متصل قام المهندس رضوان عبد الرشيد بجولة تفقدية لمتابعة سير العمل في إنشاء نادي رياضي بالمدينة والذي يعتبر من أهم المشاريع الترفيهية بالمدينة، للتأكد من سير العمل. وتسير أعمال المشروع وفق الجدول الزمني المخطط له، موضحاً أنه جارٍ الانتهاء من أعمال التشطيب لبعض المباني الداخلية والأسوار واختبارات حمامات السباحة. .

وأعلن المهندس رضوان عبد الرشيد، أن النادي يعد أكبر مشروع ترفيهي بالمدينة، ويقع بمنطقة النادي بوسط المدينة، حيث تبلغ تكلفة المشروع حوالي 160 مليون جنيه، ويتم تنفيذه على مساحة 1000 متر مربع. بمساحة 106 ألف متر مربع، ونسبة التنفيذ وصلت إلى 90%، ويحتوي النادي على عدد (2) حمام. حمام سباحة أولمبي كبير، حمام سباحة للأطفال، ملعبان قانونيان لكرة القدم الأوليمبية مع شرفات مغطاة، ملعب خماسي، ملعبان للتنس، ملعبان متعددا الأغراض، صالة للألعاب الرياضية من طابقين، مسرح خارجي، ثلاثة -مبنى اجتماعي مكون من طابقين، مركز تجاري، مطاعم وكافيتريات، ومساحات خضراء متنوعة مجهزة بكافة… الأشجار والزهور.

وأشار المهندس رضوان محمد عبد الرشيد إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع وأعمال التشجير وكذلك الخرسانة المطبوعة وممرات الإنترلوك، وجارٍ استكمال باقي الأعمال.

كما تطرح وزارة الإسكان بمدينة قنا الجديدة أرض نشاط طبي بمساحة 3241 مترا مربعا بسعر 4.5 ألف جنيه أرض نشاط تعليمي بمساحة 6858 مترا مربعا بسعر 4.5 ألف جنيه بـ 3,560 جنيهًا، وأرض تجارية وإدارية بمساحة 6,273 مترًا مربعًا بسعر 3.9 ألف جنيه، وأرض خدمات استثمارية بمساحة 20,160 مترًا مربعًا بسعر 3.3 ألف جنيه.