لحظة استهداف حزب الله اللبناني تجمعات لجنود الاحتلال وثكنة زرعيت بصواريخ بركان (فيديو)

tullaab27 يناير 2024آخر تحديث :
لحظة استهداف حزب الله اللبناني تجمعات لجنود الاحتلال وثكنة زرعيت بصواريخ بركان (فيديو)

لحظة استهداف حزب الله اللبناني تجمعات لجنود الاحتلال وثكنة زرعيت بصواريخ بركان (فيديو) ,

وأعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا، مساء الجمعة الماضي، تجمعا للجنود الإسرائيليين في تلة كوبرا وثكنة زرعيت بصواريخ بركان، ما أدى إلى وقوع إصابات مباشرة.

وقال الحزب في بيان له: “نصرة لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الباسلة والمشرفة مجاهدي المقاومة الإسلامية، استهدفت الساعة 11.05 من مساء يوم الجمعة 26/01/2024 تمركز وانتشار جنود العدو الصهيوني قرب المطلة. وبالسلاح الصاروخي حققوا ضربات مباشرة عليهم”.

وذكر في بيان آخر: “نصرة لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الباسلة والمشرفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، عند الساعة العاشرة من مساء يوم الجمعة 26/1/2024، تجمع لجنود العدو الإسرائيلي على تلة كوبرا”. وأضاف “أصيب بصاروخين من طراز بركان بشكل مباشر”.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حزب الله.

وذكر في بيان منفصل: “نصرة لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الباسلة والمشرفة مجاهدي المقاومة الإسلامية، استهدفت الساعة 09:55 مساء يوم الجمعة 26/01/2024 استهدفت ثكنة زرعيت بصاروخ بركان وتم استهدافها”. “ضربة مباشرة.”

وأعلن الحزب في بيان رابع: “نصرة لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الباسلة والمشرفة مجاهدي المقاومة الإسلامية، عند الساعة 10:40 مساء يوم الجمعة 26 يناير 2024، استهدف أحد المباني في مستوطنة أفيفيم بالأسلحة”. “ثم أصيب مباشرة.” ‏

كما أفاد الإعلام العسكري للحزب بأن “قوة قناصة في المقاومة الإسلامية استهدفت، مساء اليوم الجمعة 26/1/2024، أجهزة تجسس أمنية مطورة حديثاً منصوبة على ثكنة زرعيت الصهيونية”.

من جهتها، أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مقاتلي حزب الله أطلقوا صاروخا مضادا للدبابات على موشاف أفيفيم في الجليل الأعلى قبل نحو نصف ساعة. ولم تقع إصابات، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هناك حالة تأهب قصوى على الجبهة الشمالية، وأن الجيش الإسرائيلي يرسل قوات ومروحيات وطائرات عسكرية.

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط صاروخ بركان على غرفة (داخل ثكنة زرعيت) استهدفها مقاتلو حزب الله مساء أمس الجمعة.

وأشارت إلى أن عددا من جنود الاحتلال كانوا متواجدين داخل الغرفة التي أصيبت بالصاروخ، لكنها لم تكشف عن حجم الخسائر التي لحقت بالجنود.

كما أفادت بإطلاق صاروخ ثقيل من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط مستوطنة شلومي في الجليل الغربي.

كما وردت أنباء عن إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه جبل دوف على الحدود اللبنانية.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توتراً أمنياً وتبادلاً لإطلاق النار وقصفاً صاروخياً بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ أن أطلقت حماس عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.