لحين اكتمال النصاب، الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين تؤجل العمومية لمدة ساعتين

tullaab26 يناير 2024آخر تحديث :
لحين اكتمال النصاب، الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين تؤجل العمومية لمدة ساعتين

لحين اكتمال النصاب، الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين تؤجل العمومية لمدة ساعتين ,

انتخابات نقابة المهندسينأعلن الدكتور المهندس إبراهيم إسماعيل – رئيس شعبة الهندسة الكيميائية والنووية عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية للشعبة والذي كان من المقرر عقده في تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم الجمعة الموافق 26 يناير 2024 لمدة ساعتين، لعدم اكتمال النصاب القانوني، تنفيذاً لقانون الاتحاد رقم 66 لسنة 1974 الذي يشترط حضور ربع أعضاء الجمعية العمومية لكي يكون اجتماعها صحيحاً، و الاجتماع الثاني صالح بحضور 50 مهندسا.

انعقاد الجمعيات العمومية للأقسام الهندسية بنقابة المهندسين

أعلنت نقابة المهندسين عن بدء انعقاد جمعية عمومية عادية للأقسام الهندسية السبعة لأعضاء النقابة، لمناقشة السياسة العامة لكل شعبة، واعتماد التقرير السنوي عن نشاط الشعبة وإنجازاتها خلال عام 2023، وعرض أعمال الشعبة الخطة للعام 2024، بالإضافة إلى النظر في المقترحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية. للشعب.

وكانت مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للأقسام الهندسية على النحو التالي:
1- شعبة الهندسة الكيميائية والنووية اليوم الجمعة 26 يناير 2024.
2- شعبة الهندسة الكهربائية السبت 27 يناير 2024.
3- شعبة الهندسة المدنية السبت 27 يناير 2024.
4- شعبة الهندسة الميكانيكية السبت 27 يناير 2024.
5- شعبة هندسة الغزل والنسيج يوم السبت 27 يناير 2024.
6- شعبة الهندسة المعمارية السبت 27 يناير 2024.
7- شعبة هندسة التعدين والبترول والمعادن الثلاثاء 30 يناير 2024.

وأوضحت النقابة أن موعد الاجتماع الأول يكون صحيحاً بحضور ربع أعضاء الجمعية العمومية العادية للشعب، وفي حال عدم اكتمال هذا النصاب يؤجل الاجتماع لمدة ساعتين ويتم انعقاده. انعقدت بحضور 50 عضوا وفقا للقانون رقم 66 لسنة 1974 واللائحة الداخلية. وإلا فسيتم تأجيل الاجتماع لمدة أسبوعين حتى يتم الانتهاء من ذلك. العدد: 50 عضوا.

فتح باب التنازلات والطعون في انتخابات نقابة المهندسين 28-29 يناير

انتخابات نقابة المهندسينبعد استمراره لمدة ستة عشر يوما، أعلن الدكتور أحمد البدوي وكيل نقابة المهندسين ووكيل اللجنة العليا للانتخابات، إغلاق باب الترشيح للانتخابات النصفية التي ستشهد التنافس على مقاعد نصف الأعضاء من مجالس الأقسام الهندسية ومجالس النقابات الفرعية التي سبق انتخابها. 4 سنوات تنفيذاً لقانون النقابات العمالية رقم 66 لسنة 1974 وتعديلاته الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2133 لسنة 1975.

كما أعلن البدوي عن عدد المتقدمين للترشح على منصب عضو مجلس الشعبة والذي بلغ 374 مرشحا، فيما بلغ عدد المتقدمين للترشح على منصب عضو مجلس النقابة 634 مرشحا.

وسيتم فتح باب تلقي التنازلات والطعون يومي الأحد والاثنين 28-29 يناير.

إغلاق باب الترشيح للانتخابات النصفية لنقابة المهندسين

انتهت مرحلة تقديم طلبات الترشح للانتخابات النصفية لنقابة المهندسين، حيث تلقت النقابة العامة ونقاباتها الفرعية طلبات الترشح على مدار 16 يوما، من 8 إلى 23 يناير 2024، واللجنة العليا أغلقت انتخابات نقابة المهندسين باب استقبال طلبات الراغبين في الترشح وفق الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وقال المهندس محمود عرفات، أمين عام نقابة المهندسين: إن لجنة تلقي طلبات الترشح بدأت عملها منذ 8 يناير الماضي، وعلى مدار أيام عملها، كان الراغبون في الترشح للانتخابات النصفية يستلمون أوراقهم كاملة في ضوء لما سبق أن حددته النقابة في قراراتها التنظيمية للعملية الانتخابية.

التجديد النصفي لنقابة المهندسين

وقال عرفات: إن عملية الترشيح شهدت إقبالا ملحوظا من المهندسين، كاشفا أن إجمالي عدد المتقدمين للترشح سواء في النقابة العامة أو النقابات الفرعية بلغ (1008) مرشحين، حيث تقدم 374 مرشحا للتنافس على (43) مقعدا لعضوية مجالس الشعب، وتقدم 634 مرشحاً للتنافس على (175). ) مقعد لعضوية مجالس الاتحادات الفرعية، علماً بأن إجمالي عدد المقاعد الشاغرة بين الشعب الهندسية السبعة ومقاعد الاتحاد الفرعية التي سيتم التنافس عليها هو (218) مقعداً.

انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين

وأعلن أمين عام نقابة المهندسين أن المرحلة المقبلة ستشهد فحص ومراجعة وثائق الترشيح الواردة من النقابات الفرعية، تمهيدا لإعلان قائمة أسماء المرشحين لخوض الانتخابات، حسب الجدول الزمني الذي سبق أن أعلنته نقابة المهندسين. وتحدد النقابة مرحلة فتح باب قبول التنازلات والطعون يومي الأحد والاثنين 28-29. يناير 2024، فيما تبدأ الانتخابات النصفية للمهندسين يوم 23 فبراير المقبل لمقاعد نصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية والمجالس الفرعية للنقابات الذين تم انتخابهم لمدة 4 سنوات، تنفيذا لقانون الاتحاد رقم 66 لسنة 1974 وتعديلاته واللوائح الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2133 لسنة 1975.

يُشار إلى أن الانتخابات النصفية تجرى على مقاعد المجالس الشعبية للهندسة الكهربائية والمدنية والميكانيكية والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، والتعدين والبترول والمعادن والكيماويات والنووية. وصناعة الغزل والنسيج والنسيج، وتضم 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن. بالإضافة إلى انتخاب 7 أعضاء من الأقسام المختلفة لكل مجلس اتحادي فرعي.