للحد من الحصانة القضائية للرؤساء، بايدن يعتزم إجراء تعديل جذري في المحكمة العليا

للحد من الحصانة القضائية للرؤساء، بايدن يعتزم إجراء تعديل جذري في المحكمة العليا ,

أفاد موقع بوليتيكو نقلا عن مصدرين مطلعين أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعتزم الكشف يوم الاثنين عن مقترح “لإصلاح جذري” للمحكمة العليا، مضيفا أن بعض التغييرات المقترحة تشمل الحد من الحصانة القضائية الممنوحة لرؤساء الولايات المتحدة وغيرهم ممن يشغلون مناصب أخرى في الإدارة الأميركية.

وقالت مصادر للصحيفة إن بايدن من المرجح أن يعتمد حدودا زمنية لقضاة المحكمة العليا ويفرض مدونة لقواعد السلوك المهني، في ما وصفه بوليتيكو بأنه “تحول ملحوظ لرئيس قاوم لفترة طويلة الدعوات لإصلاح المحكمة العليا”.

ومن المتوقع أيضًا أن يدفع بايدن من أجل تعديلات دستورية من شأنها الحد من الحصانة القانونية الممنوحة للرؤساء وغيرهم من المسؤولين في مناصب أخرى، ردًا على أمر قضائي صدر في الأول من يوليو يقضي بأن الرؤساء محصنون من الدعاوى القضائية المتعلقة بـ “أفعالهم الرسمية” أثناء توليهم مناصبهم، وهي القضية التي رفعها الرئيس السابق دونالد ترامب، وفقًا لبوليتيكو.

وأشارت الصحيفة إلى أن تفاصيل المقترحات لم تتضح بعد، وأن المصادر التي تحدثت إلى بوليتيكو شريطة عدم الكشف عن هويتها أكدت أنها قد تتغير في المستقبل.

وذكرت الصحيفة أن من المتوقع أن يعلن بايدن عن هذه المقترحات خلال رحلة إلى تكساس، حيث من المنتظر أن يلقي كلمة في أوستن.

ورفض البيت الأبيض طلب الصحيفة للتعليق، مشيرا إلى تصريحات أدلت بها السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير يوم الخميس، والتي أكدت فيها أن بايدن “يعتقد أنه إذا كنت في منصب رفيع، فيجب أن تكون شفافًا، ويجب أن تكون مسؤولاً، ويجب أن تكون أخلاقيًا”.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية