لليوم الثالث، الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة نوة الفيضة الصغرى

tullaab24 ديسمبر 2023آخر تحديث :
لليوم الثالث، الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة نوة الفيضة الصغرى

لليوم الثالث، الإسكندرية ترفع حالة الطوارئ لمواجهة نوة الفيضة الصغرى ,

تواصل أجهزة محافظة الإسكندرية رفع مستوى الطوارئ والاستعدادات القصوى لليوم الثالث على التوالي، تزامنا مع السيول البسيطة وسوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة.

مطابقة الصرف الصحي والأمطار

وحرص مسؤولو وموظفو أحياء المحافظة بالتنسيق مع هيئة الصرف الصحي على التواجد والانتشار في كافة الساحات العامة والشوارع لتطهير الشنايش ومصارف الأمطار وإرسال شاحنات شفط ودمج المياه تحسبا لزيادة هطول الأمطار. .

من جانبه، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تواجد مسئولي ومديري أحياء المحافظة في كافة الميادين والشوارع العامة، للرد على كافة شكاوى وبلاغات المواطنين، والعمل على حلها، وتجنب المضايقات. تراكم مياه الأمطار.

أمطار متوسطة إلى غزيرة

تعرضت محافظة الإسكندرية، صباح السبت، لأمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقتي المنتزه والجمرك شرق ووسط وغرب المحافظة، تزامنا مع السيول الخفيفة.

وفر الباعة الجائلون من الساحات العامة والشوارع تفاديا للأمطار، وسط تواجد رجال هيئة الصرف الصحي.
تفقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة صرف صحي الإسكندرية، وأعضاء اللجنة المشكلة، صباح اليوم السبت، تشكيلة السيارات والمعدات الفنية لشركة الإسكندرية للصرف الصحي بمحطة تنقية الشرقية، للاطمئنان على جاهزية أعمال الصرف الصحي. المعدات والتأكد من ملاءمتها الفنية ومدى جاهزيتها لمواجهة الأزمات والكوارث.

معدات التبطين والتشغيل

وتفقد نافع ومرافقوه المعدات المشاركة في تصفيح وتشغيل المعدات، وتم التأكد من أن جميع العمال مدربون على استخدام هذه المعدات بكفاءة، وعلى استعداد تام لتنفيذ كافة المهام في أي وقت.

وشاركت في التشكيلة 190 سيارة ومعدات، منها 33 لوحة مفاتيح وسيارات شفط ومجمعات ونوافير وكباش. بعد ذلك تفقد معاليه محطة تنقية الشرقية التي تعمل بطاقة 800 ألف م3/يوم، ومعمل المحطة ونظام التشغيل بها، ومحطة رفع سموحة الجديدة بطاقة 280 ألف م3/يوم. ومحطة رفع جرين بلازا بطاقة 32 ألف م3/يوم.

وأكد نافع أن الشركة مستعدة دائماً بمحطاتها ومعداتها وفرق الطوارئ والمهندسين للتعامل مع أي أزمة والسيطرة عليها.

وشكر جميع المشاركين في التشكيلة على جاهزيتهم واستعدادهم، وطالبهم ببذل المزيد من الجهود.