لم نطرح أسماء لمنصب مدير المنتخب وهذا الثلاثي مرشح للانضمام للجهاز الفني

tullaab5 فبراير 2024آخر تحديث :
لم نطرح أسماء لمنصب مدير المنتخب وهذا الثلاثي مرشح للانضمام للجهاز الفني

لم نطرح أسماء لمنصب مدير المنتخب وهذا الثلاثي مرشح للانضمام للجهاز الفني ,

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، حقيقة اقتراب سيد عبد الحفيظ من منصب المدير الفني للمنتخب الوطني.
وقال الكومي في برنامج المباراة مع الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد: “سيد عبد الحفيظ اسم كبير وله رحلات وجولات كثيرة ولكننا لم نطرح أسماء لتولي منصب مدير الفريق. ”
وتابع: “نسعى لضم عنصر جديد من المدربين المصريين ضمن طاقم المنتخب الوطني، مثل شريف عبد الفضيل وسيد معوض وطارق السيد”.
وأضاف: “وائل رياض، وعلي ماهر، ومحمد شوقي من المدربين المحتمل اختيارهم للتدريب الخارجي”.
وأشار الكومي: “مجلس إدارة اتحاد الكرة اختار بالإجماع تعيين علاء نبيل مديرا فنيا للجبالية”.
وأتم: “نادي Z لا يدير اتحاد الكرة، وأي عنصر مميز سيكون له دور داخل الجبلية”.

اتحاد الكرة يقيل فيتوريا من تدريب المنتخب الوطني

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، قد قرر توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، والجهاز المساعد له، مع دراسة السيرة الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع المقبل.

وجاء قرار إقالة فيتوريا من تدريب المنتخب الوطني، بعد اجتماع عقده اتحاد الكرة، اليوم، لمناقشة التقريرين الفني والإداري بشأن فشل المنتخب في بطولة أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وقال اتحاد الكرة في بيانه المنشور على صفحته الرسمية، إن المجلس قرر الموافقة على تعيين محمد يوسف مدربا عاما لمنتخب مصر الأول لحين اختيار مدير فني أجنبي وتشكيل باقي الجهاز الفني.

تعيين محمد يوسف مدرباً للمنتخب

وتضمنت قرارات اتحاد الكرة الموافقة على اختيار اثنين من المدربين للعمل كمساعدين خارجيين، والموافقة على تعيين الكابتن علاء نبيل مديرا فنيا للاتحاد.

كما وجه اتحاد الكرة الشكر للجهاز الفني لكرة القدم النسائية، وتضمنت القرارات الموافقة على تنفيذ بروتوكول إدارة وتنظيم دوري الأكاديمية بالشراكة مع شركة سطات للاستثمار والتسويق الرياضي والشركة المتحدة الرياضية.

عقد ممثلو اتحاد الكرة جمال علام وخالد الدردلي وحازم إمام اجتماعا أمس السبت مع وزير الرياضة لبحث مصير روي فيتوريا، وكشفت مصادر داخل اتحاد الكرة أن الوزير طالب وأن مجلس جباليا يحتاج إلى رحيل فيتوريا بما يحفظ سمعة الكرة المصرية، وعدم تكرار ما حدث مع مواطنه كارلوس. كيروش مدرب الفراعنة السابق.

مجلس إدارة اتحاد الكرة، فيتو

فشل فيتوريا في أمم أفريقيا

فشل البرتغالي روي فيتوريا في تحقيق أي فوز مع منتخب مصر لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

فيتوريا لا تعرف كيف تفوز في أمم أفريقيا

وودع منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الـ16 دون تحقيق فوز واحد خلال مشوار الفراعنة في البطولة الأفريقية.

مشوار المنتخب المصري في أمم أفريقيا 2023

وتعادل منتخب مصر أمام موزمبيق 2-2، وغانا 2-2، والرأس الأخضر 2-2 في دور المجموعات، كما تعادل الفراعنة في المركز الأخير مع الكونغو الديمقراطية 1-1 قبل أن يخسروا بركلات الترجيح ويودعون البطولة. كأس الأمم الأفريقية.

وقاد فيتوريا الفراعنة في 18 مباراة، منها 10 مباريات رسمية و8 مباريات ودية، فاز في 12 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مباراة واحدة، سجل خلالها لاعبو المنتخب 40 هدفًا واستقبلت شباكهم 13 هدفًا.