لن نصمت على ما يحدث للشعب الفلسطيني ونجحنا في عزل أمريكا

tullaab21 فبراير 2024آخر تحديث :
لن نصمت على ما يحدث للشعب الفلسطيني ونجحنا في عزل أمريكا

لن نصمت على ما يحدث للشعب الفلسطيني ونجحنا في عزل أمريكا ,

مجلس الأمن قال السفير ماجد عبد الفتاح ممثل الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة، إن المملكة المتحدة امتنعت عن التصويت في جلسة مجلس الأمن، وتم جمع 13 صوتا من التصويت، بالإضافة إلى نصف صوت، وهو ما وهو امتناع المملكة المتحدة عن التصويت، مما يشير إلى أن هذا المعدل قريب من الإجماع الدولي.

الضغط على الولايات المتحدة

وتابع: “طالما تواصل الولايات المتحدة القيام بما تفعله، سنواصل الضغط عليها بكل الوسائل القانونية في الأمم المتحدة”.

الحركات خارج الأمم المتحدة

وأضاف عبد الفتاح، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك تحركات أخرى تجري خارج الأمم المتحدة، منها جهود إحياء عملية السلام بعد وقف إطلاق النار، وتابع: “كل الجهود من شأنها الضغط على الولايات المتحدة وتغيير موقفها”. الرأي في هذه القضية.”

هناك اختلاف كبير في المواقف الأميركية

وتابع: “بدأنا نشهد اختلافا كبيرا في المواقف بين الولايات المتحدة وإسرائيل، رغم أنه لم يصل إلى درجة تصويت الولايات المتحدة مع القرار العربي، ولكن مع السعي للفصل بين القرارات الأمريكية والإسرائيلية، فإننا سيصل إلى الهدف العربي وهو وقف فوري لإطلاق النار وإنقاذ ضحايا الشعب الفلسطيني.

زعم البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة غير قادرة على دعم القرار الذي تقدمت به الجزائر إلى مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة، لأنه “كان سيعرض المحادثات الحساسة للخطر”، في إشارة إلى المناقشات التي تجري فيها قطر ومصر. يشاركون من أجل تهدئة الأوضاع وإطلاق سراح… إطلاق سراح المعتقلين على حد وصفه.

وبحسب صحيفة الشرق- بلومبرج فإن البيت الأبيض أضاف أن “أمريكا تأمل أن تسفر المفاوضات بشأن الأسرى في غزة عن نتائج قريبا”، معتبرا “أننا لا نزال لا نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لوقف دائم لإطلاق النار”.

رفض مشروع الجزائر لوقف إطلاق النار في غزة

فشل مجلس الأمن الدولي، مساء أمس الثلاثاء، في اعتماد مشروع القرار الجزائري الداعي إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد أن استخدمت واشنطن حق النقض (الفيتو).