ليس بايدن ولا هاريس، ترامب يشير إلى الحاكم الفعلي لأمريكا حاليا

ليس بايدن ولا هاريس، ترامب يشير إلى الحاكم الفعلي لأمريكا حاليا ,

سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الديمقراطيين، قائلا إن خليفته جو بايدن لا يتخذ القرارات بشكل مستقل ويفوض إدارة البلاد إلى “بيروقراطيي واشنطن”.

وكتب ترامب على منصة التواصل الاجتماعي Truth: “يبدو أن جو الآن يفوض سلطاته كرئيس إلى بيروقراطيين غير منتخبين في واشنطن! إنه لا يثق حتى بنائبته (كامالا هاريس). من يدير البلاد حقًا؟”.

يشار إلى أن بايدن كان قد فوض في وقت سابق بعض صلاحياته إلى وزيري الخزانة والخارجية بموجب “قانون دعم أوكرانيا” الأمريكي، بما في ذلك ما يتعلق بمصادرة الأصول السيادية الروسية.

ومن المعروف أن القانون الذي تم اعتماده في الولايات المتحدة تحت اسم “استعادة الرخاء الاقتصادي والفرصة للأوكرانيين” ينص على مصادرة الأصول السيادية الروسية بهدف تحويلها لصالح أوكرانيا.

أعلن طبيب البيت الأبيض كيفين أوكونور، الثلاثاء، أن الرئيس جو بايدن يتمتع بصحة أفضل وبدأ يتعافى من إصابته بفيروس كورونا.

وقال إن بايدن تلقى جرعته الثامنة من لقاح باكسلوفييد وأن أعراضه تحسنت بشكل ملحوظ.

ودخل الرئيس إلى العزل في منزله بولاية ديلاوير بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا الأربعاء الماضي، وهي المرة الثالثة التي يصاب فيها بالمرض.

ويأتي هذا التحديث بشأن صحة بايدن بعد أن أعلن الأخير انسحابه من الانتخابات الرئاسية وأكد دعمه لترشح نائبته كامالا هاريس.

ويأتي إعلان بايدن بعد أسابيع من الضغوط من جانب الزعماء الديمقراطيين والمنظمين والمانحين الذين طالبوا بايدن علناً بالانسحاب.

وقد أثار أداءه الكارثي في ​​المناظرة الرئاسية التي أجرتها شبكة “سي إن إن” وأدائه غير المتوازن ضد الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب الشهر الماضي مخاوف بين الناخبين، وخاصة بشأن سنه المتقدمة في السن عند 81 عاما.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ومراقبة على مدار 24 ساعة اسعار الذهب, اسعار اللحوم , أسعار الدولار , أسعار اليورو , معدل التحويل , اخبار الرياضة , اخبار مصر, أخبار الإقتصاد , اخبار المحافظات , أخبار السياسة, اخبار الحوادث يقدم فريقنا تغطية حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل: الدوري الممتاز , الدوري الإيطالي , الدوري المصري, دوري أبطال أوروبا , دوري أبطال أفريقيا , دوري أبطال آسيا وأحداث مهمة و سياسة أجنبي والداخلية، بالإضافة إلى النقل الحصري لـ اخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.