ماذا تعرف عن البيتكوين 2023؟

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
ماذا تعرف عن البيتكوين 2022؟

ماذا تعرف عن البيتكوين يعرف البيتكوين بأنه واحدة من العملات التي يكون لها نظام دفع مختلف، ومن منا لا يعرف عملة البيتكوين الخاصة بالأسواق، حيث أصبح واحد من العملات ذو الأداة المالية والتي يكون لها شعبية متزايدة، وبالرغم من هذا العديد من الأشخاص لا يعرفون الأساسيات الكامنة من خلف هذه العملة، لهذا عن طريق المقالة سوف نتعرف حول عملية البيتكوين ونزيدكم علمًا بالمعلومات التي تريدونها.

ما هي عملية البيتكوين

يعرف البيّتكوين بأنه واحد من أشهر العملات الرقمية اللامركزية، التي تم ظهورها في شهر أكتوبر لعام 2008، وهذا من قبل الشخص الذي أطلق عليه اسم ساتوشي ناكاموتو، وحصلت عملت البيتكوين في هذه اللحظة للحصول على أنظمة الدفع الخاصة بالبيتكوين، وهي معتمدة من قبل العديد من الأماكن.

وأصبحت منتشرة في مختلف الأماكن، ونظرًا لأن هذه العملية حقيقية تم تشفير النظام الخاص بالمعاملات الخاصة بالبنية التحتية، والتي تتمثل أهم شيء في قاعدة موزع الإنترنت، بجانب عدم الحاجة إلى معرفة الفعل، حيث يسهل على الجميع التجارة في البيتكوين ويسهل تداولها على الأنظمة الخاصة بالعقود وهذا مقابل الفروقات، في الحسابات الخاصة بعملية التداول وبهذا يكون الحساب خالي من المخاطر.

اختصار عملة البيتكوين

يعرف اختصار عملة البيتكّوين ببساطة أنه BTC والذي يمثل الدولار في اختصاره USD، وكذلك أيضا اليورو EUR، ويعد واحد من أهم العملات التي يتم ربطها بالّبيتكوين وهذا مقابل الدولار الأمريكي.

طريقة عمل البيتكوين

البيَّتكوين واحدة من العملات الأساسية التي تعمل على إجراء مجموعة من عمليات الدفع السريعة والأمنة، والتي تكون جميع تكاليفها بسيطة جدًا، وهذا دون الحاجة إلى البنك المركزي أو البنك المعالج، حيث تتم معاملات النظام عن طريق عملية الدفع المباشر، وهذا من خلال نظام إلى أخر، وذلك عن طريق محفظة البيتكّوين إلى غيرها.

حيث يتم التحقق من هذه العملية عن طريق نظام سلسلة الكتل، والتي سيتعرف عنها فيما بعد، ويتم توقيع المعاملات الرقمية عن طريق استعمال مفاتيح خاصة بعملية التعريف، وهي تكون فرية من نوعها، وما يثبت ذلك أنها مستوحاة من محفظة البيتكّوين المرسل.

كيفية تعدين البيتَّكوين

عندما يتم إنشاء كتلة خاصة بسلسلة البيتكّوين، يتم الحصول على مكافأة قيمتها تقدر بمبلغ 12.5. والتي يتم إنشاها في مدة 10 دقائق تقريبًا، وهذه تعد جائزة من عملية التعدين الخاصة بالبيتكوين المزعومة. والتي يتم الانفاق فيها عن طريق الطاقة الكهربائية، وكذلك الحسابية. وهذا من خلال صيانة الشبكة، والبيتكوين يشمل مجموعة من عمليات التعدين. التابعة للكثير من الأشخاص والشركات في مختلف دول العالم، والتي تعرف على القيمة النهائية بها.

كما يعمل النظام على تكوين مجموعة من البيتيكون الجديد بطريقة تلقائية وهذا خاص بعملية النظام السريع. حيث تتم بشكل تلقائي، لذا لا يوجد طريقة للالتفاف على هذه القاعدة، وكذلك عملية كسب البِيتكوين تكون سريع. إلا عن طريقة زيادة عملية الاستثمارات الخاصة بأجهزة التعدين التابعة للبيَّتكوين وكذلك الإنفاق عن طريق الفواتير الكهربائية. والتي تنخفض المكافأة فيها إلى كتل يتم صرفها كل 6 أشهر.

طريقة تعدين البيتكَّوين الرئيسية

تتم عملية التعدين عن طريق مجموعة من الطرق المختلفة التي تتمثل في:

  • التعدين عن طريق عملية المعالجة وهي الطريقة الأصعب والأقل نتيجة حيث يحتاج الأمر إلى اكتشاف إمكانية البيتكوين.
  • أيضا التعدين عن طريق كروت الشاشة وهي طريقة التعدين التي يتم تقديمها بالمجال. ولكن هذا الأمر يحتاج إلى أكثر من 100 عام حتى يتم تكوين واحد بيتَّكوين.
  • التعدين عن طريق شركات التعدين الخاص بالبيتكوين السحابي.
وفي ختام مقالنا نكون أجابنا على سؤال ماذا تعرف عن البيتَّكّوين، وكذلك مجموعة من المعلومات المهمة والأساسية التي تسهل التعامل بعملة البيتّكوين.

اقرأ أيضا: معلومات عن برنامج التنقيب عن البيتكوين