ماذا يحدث في مؤشر الدولار الأمريكي؟ هبوط حركة العملة الخضراء عالميا

tullaab28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ماذا يحدث في مؤشر الدولار الأمريكي؟ هبوط حركة العملة الخضراء عالميا

ماذا يحدث في مؤشر الدولار الأمريكي؟ هبوط حركة العملة الخضراء عالميا ,

مؤشر الدولار الأمريكي, يكمل وعمق الدولار الأمريكي خسائره ليستقر عند 100.515 نقطة اليوم بعد أن أظهر المؤشر الأكثر متابعة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي ارتفاعًا طفيفًا في الأسعار، مما يؤكد تحول البنك الفيدرالي نحو خفض أسعار الفائدة العام المقبل 2024.

اقرأ التالي: شطب شركة توشيبا من البورصة اليابانية وخبير في الأسواق المالية يوضح السبب

مقابل دولار، حق النقض

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي في نشاط التداول

ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، الذي يستثني مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، بنسبة 0.1٪ عن الشهر السابق بعد زيادة معدلة بالخفض بنسبة 0.1٪ في أكتوبر، وفقًا لمكتب التحليل الاقتصادي. لقد بدأ انحدار الدولار بالفعل، ما لم نشهد انتعاش التضخم. وتدعم بيانات الأمس توقعات السوق بمزيد من التخفيضات في أسعار الفائدة.

حركة مؤشر الدولار الفوري

وتراجع مؤشر الدولار الفوري 0.3% إلى أدنى مستوياته منذ يوليو/تموز، مما تسبب في تراجعه مقابل جميع أقرانه الرئيسيين تقريبا في العالم المتقدم، وارتفع سعر الفرنك السويسري إلى أقوى مستوى له مقابل العملة الأمريكية منذ 2015، في حين وارتفع سعر اليورو والكرونة النرويجية إلى أعلى مستوياتهما منذ أغسطس. كما شهد الدولار مسيرة متقلبة، بدأت بارتفاعه السريع في يوليو الماضي إلى أعلى مستوياته، قبل أن يعكس مساره في الأسابيع الأخيرة، حيث أظهرت التقارير الاقتصادية تراجع التضخم وتباطؤ أسواق العمل في أكبر اقتصاد في العالم. .

الدولار، حق النقض

الاجتماع الثامن والأخير للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأخير هذا العام، حيث عقدت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي اجتماعها الثامن والأخير هذا العام خلال الشهر الجاري، واستمر الاجتماع لمدة يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية.

تجتمع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التابعة للبنك المركزي الأمريكي 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

كيف يتم تداول مؤشر الدولار الأمريكي؟

ويمكن تداول مؤشر الدولار الأمريكي كعقد آجل على مدار 21 ساعة يوميًا عبر منصات تداول متعددة، تستمد العقود الآجلة لمؤشر الدولار الأمريكي أيضًا سيولتها مباشرةً من سوق العملات الفورية، والذي يبلغ حجم مبيعاته التقديري أكثر من 2 تريليون دولار يوميًا.

العقود الآجلة لمؤشر ICE بالدولار الأمريكي هي المؤشر الوحيد المنظم المتاح للمتداولين والذي يمكن لمتداولي العقود الآجلة في جميع أنحاء العالم التداول عليه تقريبًا على مدار الساعة، ولهذا السبب تعتبر العقود الآجلة لمؤشر ICE بالدولار الأمريكي (USDX) معيارًا رئيسيًا للقيمة الدولية. الدولار الأمريكي ومؤشر العملات. الأكثر تداولا على نطاق واسع في العالم.