ماذا يزرع في الشتاء ، نصائح لزراعة الخضروات في الشتاء

tullaab12 يناير 2024آخر تحديث :
ماذا يزرع في الشتاء ، نصائح لزراعة الخضروات في الشتاء

ماذا يزرع في الشتاء ، نصائح لزراعة الخضروات في الشتاء ,

ماذا يزرع في ، نصائح لزراعة رطوبة الشتاء في الشتاء متنقل عنها الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في استغلال فترة فصل الشتاء وزراعة بعض الأشجار والأشجار في فصل الممطر، والذي اكثُر فيه المطر والخير على معظم الناس، وسوف نقدم في هذا المقال معلومات عن الزراعة في فصل الشتاء، ونتعرف على هياكل السيارات التي تزرع في فصل الشتاء. الشتاء وبعض الخ

ماذا يزرع في

يعدّ فصل أبرد الفصول في السنة الشتوية، إذ تتدنى فيه كل درجات الحرارة إ إلى أقل مستوياتها، لكن تأكيداته تؤكد والباردة إلا أن هناك الكثير م ن الفواكه والفاكهة التي يمكن زراعتها في فصل الشتاء والخريف وتنضج في فصل الربيع تقريبا، وبعضها يستغرق وقتًا حتى أواخر الصيف ، يعد محاصيل الكربون كبيرة من الأغذية للبشر، وتسا عد الزراعة في فصل الشتاء على تحسين التربة وجودها الخاصة والميز يائية وحيوية من خلال زيادة ألياف الصويا ونمو النباتات، كما أنها ذات أهمية كبيرة بالنسبة للزراعة.[1]

شاهد أيضًا: كيفية تدفئة الكلاب في الشتاء

ما هي الزهور التي تزرع في الشتاء

إنَّ فصل واحد من المواسم التجارية عند المزارعين الشتاء لأنَّ فيه تزرع الكثير من النباتات الغذائية ولا يوجد منها فرق في الحصول على النباتات المختلفة، تحتاج الفاكهة عمومًا إلى مساحات كبيرة لزراعتها ولا جهد، كبير خصوصًا إذا أراد الشخص أن يزرعها في المنزل فقط في ال فيما يتعلق بالحديقة، سيتم إدراج الزهور التي يمكن زراعتها في فصل الشتاء والحديثة عن زراعة كل منها بشكل موجز:[1]

زراعة البطاطس

تبدأ زراعة البطاطس أو البطاطس في الشتاء، وتحدد في شهر فبراير م كل عام، وتحتاج البطاطس حتى تنضج بشكل كامل من فصل إلى ثلاثة أشهر إلى أربعة أشهر فطن، وتفيد فهي من الزهور الشتوية التي لا تحتاج إلى وقت طويل حتى تنضج، وتزرع عن طريق الدرنات تحتوي من خلال قطف حبات البطاطس، ويجب أن كل قطعة على عين واحدة لتنمو، أو زرع درنة صغيرة كاملة.

زراعة الخس

على الرغم من شهرة هذا النبات باعتباره من الزهور التي تزرع في الصيف، إلّا أن هناك أنواعًا كثيرة منه يمكن أن تزرع في فصل الشتاء لتتناسب مع الزراعة في الأشهر الباردة ولكنها تحتاج إلى القليل حتى تنضج، ويمكن أن تزرع الخس في كانون الثاني في الشهر الثاني شهر فبراير أيضًا، حيث ترش بذور الخس الناعمة وحركة الرطوبة فوقها حتى تغطيها بطبقة رقيقة من التراب فقط.

زراعة البازيلاء

تزرع حبوب البازيلاء من خلال دفن بزور البازيلاء في التربة على عمق من 2.5 إلى 5 سم فقط، ويفضل وضع عصا طويلة إلى جانب مدعومة بالبازلاء حتى تتس لقائها وتلتف حولها، ومن الأفضل أيضًا أن تغطّي البراعم بغطاء يسمح بدخول وأشعة الشمس ويحميها من الطيور، وتزرع البازيلاء في شهر فبراير وكانون الثاني.

زراعة الشيخوخة

تزرع عمق مناسب في فصل الشتاء، ويجب ترك مساف ة بين كل أجزاء ولكن تظل 10 سم حتى يتاح للثمرة تحت التربة أن تنمو وتتمدد بشكل جيد، وتتميز بوجود حاجة إلى فترة طويلة حتى تكتمل نضجه، ويفضل ألا يبقي إلا بعد إزالة الماء من الماء.

زراعة الفجل

توجد أنواع عديدة من الفجل التي يمكن زراعتها في فصل الفجل الشتوي للأحمر والجل الأبيض وغيرها، ولا تحتاج الفجل إلى فترة طويلة حتى يند ج، وتبلغ المدة التي تحتاجها للنمو من شهر إلى مختلف حسب نوع الفجل ا لمزروع.

عملية وظيفية

يزرع شرعيًا عن طريق بصيلات شرعية أو طينية، ولكنَّ البصيلات أسهل وأس رعى في النمو، ويمكن أن يزرع في تربة معتدلة لا تكون رملية أو طينية، ويفضل شعبي أيضًا، ليفضل شهر فبراير الأشه الثاني وشهر فبراير الأشه ر الأنسب للقيام بعملية توظيف.

زراعة السلق والسبانخ

يعدُّ سلق من أشهر الزهور القطرية مثل السبانخ، وينمو السلق خلال العديد من مثل الخس، إذ ترَشُّ بذوره متف رقة في التربة ومن أجل التربة حتى تغطى البطانة بطبقة من الترة المختلفة، ومثله السبانخ أيضًا، ولا تحتاج هذه البذور إلى اهتمام وعناية كبيرة، وتناسبها البردة أكثر.

زراعه

يعد الجزر الجنوبية من أشهر الجزر، وتتميز الشتوي بأن طعمه حلو، حيث طعمته تتحسن على مثل اللفت، وأن تزرع بذور الجزر في أوائل أغسطس في قوالب، وفي أواخر نوفمبر وأوائل شهر ديسمبر يمك نتواصل إلى التربة، ولا تحتاج إلى عناية كبيرة أيضًا، ولكن يجب أن يسقاطها.

زراعة الجرجير

هناك أنواع عديد للجرجير التي يمكن زراعتها في الحديقة، حيث تنمو الجرجير البري يكون أكثر قدرة على تحمل البروده ولكن تمامه أبطأ، وتبدأ زراعة الجرجير في أوائل شهر سبتمبر من أجل ضمان جني الجرجير الخريفي الطبي.

زراعة الملفوف

يزرع الملفوف في فصل الشتاء، وهو من الزهور التي تحبس، ومن الضفر رومي في مكان معرض للشمس وفي تربة خاصة بالمبيدات وخصبة ح عندما تنمو ثمار الملفوف بشكل جيد، ويمكن زراعتها على شكل شتلات من أجل اغتن ام وحتى لا تبقى لفترة طويلة في التربة.

زراعة البروكلي والقرنبيط

إن القرنبيط والبروكلي من الخيارات في فصل الشتاء، وتتسارع ز راعتها من الزراعات السهلة أيضًا، إذ تستخدم غالبًا ما تزرع في زراعتها، حيث يتم حفر حفرة صغيرة بعود أو لامكانية الشتلة فيها، ثم تقطيع تريجر بالتراب، ويجب أن تسقى فورًا بعد زراعتها.

زراعة البنجر أو الشوندر

على الرغم من أن الشوندر أو البنجر ينمو في ظروف دافئة جيدة، إلا أنه أيضًا من الزهور التي تزرع في فصل الشتاء، ويمكن أن يتمكن الإنسان من زراعته في بعض الأحيان ليتمتع بطعمه اللذيذ اللذيذ وفوائده الكثيرة، إذ يزرع عن طريق زراعة النباتات أيضًا.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من متبقيات المبيدات

مزرعة تزرع في

إنَّ جميع أنواع الأعمال تزرَع في فصل الشتاء الشتاء، وملُّ فصل وخصو صًا نسبيًا من وقت لزراعة النماذج سواء في المنزل أو في مطار الشاسعة، راغب في جمع بضعة أرقام في حديقة المنزل فالوقت الأفضل هو فصل الشتاء، ومن التقنيات التي تم زرعها في: الليمون والبرتقال والكرز والسرو والتفاح والصنوبر وغيرها، ولا بدَّ من القول إنَّ الأعمال تزرع في جميع فصول لمحا ربة الجفاف والمحافظة على حياة الأجزاء، وفيما يأتي سوف يقوم بإدراج أهم العناصر التي تجعل أعمال البناء في الشتاء هي أفضل والأنسب:[2]

  • تكون في مرحلة نوم أقرب إلى السكون، حيث يمكن نقلها وزراعتها في التربة الواضحة في وقت مريح ونشاطها منخفض فيه، أمَّا مكافئها التي تستمر نشيطة وتؤدي أعمالها الأساسية في تأمين الغذاء الجديد جرة ولكن مساهمات أقل.
  • عندما يتم نقل الشجرة في فانتيريا الشتاء يبدأ النينجا بالبحث عن الماء والغذاء، وتبدأ وتطبق الشجرة على شبكة جذور جديدة وكبيرة، وهذا يساعدها على التأقلم بشكل جيد.
  • أبرزت زراعة النباتات في عدم وجود تنافس للشجرة الشتوية مثل الأعشاب والنمو العشبي الجذري لها حرية، بعكس فصل الربيع وفصل الصيف، إذ تزيل الماء من الماء، وهي من النباتات السريعة النمو، وتختلف الشجرة عند ذلك معرضة ومتنوعة منافسة وقلة الطعام.

أزهار تزرع في

بالرغم من أن معظم الزهور جاهزة للشتاء حتى تزهر وتبدو بأجمل الألوان، إلا أن بعض الزهور التي يمكن زراعتها في فصل الشتاء ويمك ن أن تفتتح في الشتاء وتزين الحديقة بأجمل الألوان، فيما تأتي أفضل ذكر لأجمل الألوان في الشتاء:[3]

  • نرجس: زرع أزهار النرجس في الربيع لكي تتفتح في فصل غالبًا، ولكن لا يمكن أن تفتح في الحديقة في أول شهر منذ ثلاث سنوات، مما يتيح للأبصال أن تتمدد وتتهيأ للنمو بشكل أفضل.
  • الزنبق الاسود: ومع ذلك فإن فصل الشتاء باسم توليب الليل، إلا أن الأوليب يعرف أنه من الأرانب الإنجابية، وينا إلا أنه مرن جد يمكن أن يتحمل الحرارة الباردة، ويفضل أن تزرع في الضرورة القصوى من 8 إلى 15 أسبوع حتى تتفتح.
  • الياسمين الشتوي: بالرغم من أنه لا يوجد به رائحة ولكنَّه من فساتين الشتاء ذات المنظر الجذاب والساحه من إنتاج الزاهية، وهي شجيرات متوسطة الحجم غالبا، ويمثل منظ ر بديع في النصف الثاني من فصل.
  • تساقط الثلوج: ويطلق عليها اسم زهور الربيع الجالانثوس، ويزرع في حتى يظهر في أواخر الشتاء وأوائل الربيع، وهي من الزهور الجميلة والمحببة، بأزهارها البضاء والممتدة عبر رؤووسها إلى الأسفل قليلًا، وما تبدأ بالظه وعندما يكون الثلج موجودًا في بعض المناطق، أطلقها تساقط الثلج .

شاهد أيضًا: نباتات فصل الشتاء وكيفية الرعاية

نصائح لزراعة الزهور في فصل الشتاء

على الرغم من أن هناك العديد من النباتات التي تخطط في فصل الشتاء للحد من النباتات الجنوبية، إلا أنها تم إخطارها بالقيام ببض الأمور من أجل التقليل، فيما يأتي بعض الاستعداد من أجل التقليل من الجفاف:[4]

  • يمكن تغطية الحواف أولاً من أجل تقليص النباتات من الموت بردًا، أو يمكن تغطيتها بصندوق خشبي سقاه من الزجاج.
  • تحيط بالنباتات أعمدة من الخشب لتحمي قاروس ومحافظة على النباتات.
  • يجب أن سقاية النباتات سقايتها عندما تكون درجات حرارة منخفضة جدّا أقل من 4 درجة خشية تجمدها.
  • تحتاج المزارعين للتسميد عند زراعتها فقط، ولا تحتاج النباتات إلى المدة بعد ذلك، ويمكن دعم النباتات بأسمدة العضوية مثل العظام أو الدم أ و روث الحيوانات المساهمة في تغذيتها وتدفئتها.

في ختام المقال ماذا يزرع في ، نصائح لزراعة رطوبة الشتاء في الشتاء تعرفنا على الخضروات التي تزرع في فصل الشتاء فصل الشتاء، وعلى القطع والأزها التي تزرع فيها أيضًا، كما تعرفنا على بعض الاستعداد من أجل زراعة اخضروات في ذلك وغير ذلك من التفاصيل.