ماذا يميز تجارة البيتكوين الربح من البيتكوين

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
ماذا يميز تجارة البيتكوين

مميزات البيتكوين من الأسئلة التي ترد إلى أذهان العديد من المستخدمين، خاصةً من يقررون الاستثمار أو تعدين البيتكوين، وبالتأكيد هذه العملة لها مزايا، لكن أيضا هناك عيوب ويجب على الكثيرون أن يعرفوا بأنه لا يوجد عملة رقمية بدون عيوب مع مزاياها، وفي تفاصيل هذا المقال نوضح مميزات العملة والعيوب الموجودة فيها أيضا.

عملة البيتكوين

من العملات الرقمية المهمة، والتي أصبحت الآن من أهم العملات التي يتم تداولها والقيام بتعدينها باستمرار.

من خلال هذه العملة يمكن للمستخدم تحقيق مزيد من الأرباح والوصول إلى  مركز مادي جيد جداً.

تحتاج العملة إلى توفير معلومات مفصلة عنها بحيث لا يدخل المستخدم فيها بدون وعي، بل يكون لديه كامل المعلومات.

أهم شيء يجب أن يعرفه المستخدم عن العملة هو كيفية إنشاء محفظة بيتكوين ومن ثم كيفية الدخول في تعدين العملة.

كلما اكتسب المستخدم خبرة في تعدين العملة كان ذلك وسيلة رائعة في مضاعفة ارباح البيتكوين.

مميزات البيتكوين

بالتأكيد يوجد مميزات لهذه العملة، ومن مميزات البيتكوين ما يلي :

سيولة العملة : يمتاز البيتكوين بأنه ذو سيولة فريدة، أكثر بكثير من العملات المشفرة الأخرى. لذلك تجد هناك توفير كبير من البيتكوين مقابل اليورو والدولار.

عملة مقبولة : يوجد العديد من المؤسسات ومحلات البيع المباشر عبر الانترنت تقبل الدفع  بعملة البيتكوين. وذلك مثلها مثل باقي العملات الرقمية الأخرى.

من السهل التعامل بها : عملة بيتكوين هي عملة تعتمد على تقنية البلوكشين، وهي طريقة لا مركزية. ولذلك التحويل مهم وسهل جداً بين طرف  وآخر ” أي مرسل ومستقبل “.

الرسوم على البيتكوين منخفضة : من أهم مميزات البيتكوين أن الرسوم عليه منخفضة جداً عند الإرسال. حيث لا تتجاوز المعاملات على بيتكوين سوى سنتات قليلة عادةً.

الخصوصية الكاملة وعدم كشف هويتك : تكمن أروع مميزات البيتكوين في الأمان التام والخصوصية الشديدة للمستخدمين. أصحاب محافظ بيتكوين، حيث لا يتم الكشف بشكل نهائي عن أي معاملات لـ البيتكوين سواء من حيث اسم المرسل أو من حيث مكان التواجد.

العملة بعيدة عن الحكومات : من مميزات البيتكوين المهمة أيضا أنها ليست تابعة إلى أي جهات حكومية على الإطلاق. وذلك لأنها مستقلة تماماً عن الحكومة.

عملة نادرة : لا يوجد أكثر من 21 مليون وحدة بيتكوين، منهم 17.8 مليون فقط تم تعدينهم وهي النسبة أو القيمة التي يتم تداولها في سوق عملات بيتكوين، لذلك هي عملة نادرة وقيمتها مرتفعة.

عيوب البيتكوين

المعاملات ذات معالجة بطيئة : من أكبر المشاكل السلبية الموجودة في عملة بيتكوين أن  معالجة المعاملات فيها بطيئة.

حيث يمكن عمل من 6 إلى 8 معاملات فقط في الثانية الواحدة، أما شبكات الدفع المركزية والتي من أمثلتها الفيزا يمكنها أن تنجز 2000 معاملة  في الثانية الواحدة.

البعض يستخدمها في الجانب الإجرامي : للأسف الشديد هناك العديد من الأشخاص يقومون باستخدام. هذه العملة في الجانب الاجرامي، مثل ابتزاز البعض وطلب عملات مقابل ذلك.

قيمة العملة غير مستقرة : هناك تقلبات مستمرة في سعر عملة بيتكوين، في الوقت الحالي هناك بعض الهبوط قليلاً في عملة بيتكوين، وبين فترة وأخرى يرتفع سعر العملة.

لا يمكن استرداد المفاتيح الخاصة : عند فقدان مفتاح محفظة بيتكوين لم ولن يتم استعادتها وبالتالي لن يتم تحريك أموالك من المحفظة.

كانت هذه نهاية مقالنا حول المزايا المتوفرة في عملة البيتكوين لا سيما السلبيات أيضا، وباختصار نؤكد على أن معرفة السلبيات والايجابيات لأي عملة وليس فقط البيتكوين هو أمر ضروري وأدعى للقدرة على تحقيق النجاح والربح المأمول في عملة البيتكوين.