ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد

محمد يازجي17 فبراير 2023آخر تحديث :
ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد

ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد، يتساءل الكثير من المواطنين عن جواب لهذا السؤال. إن بوابة نفاذ عيارة عن منصة إلكترونية تم إطلاقها من قبل الهيئة العامة للبريد السعودي. كما يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية تسجيل وتعديل العنوان الوطني الخاص بهم متى شاؤوا وذلك من خلال بوابة نفَاذ الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام العنوان الوطني الموحد في السعودية ليتمكن البريد السعودي من معرفة عناوين الزبائن الذين يستقبلون الوثائق والطرود البريدية من داخل أو خارج المملكة. وفي هذه المقالة سنجيب عن التساؤل ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد، تابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: كريم الأرز لتفتيح البشرة فوائد وأضرار وطريقة الاستخدام.

ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد

إن نفاذ العنوان الوطني الموحد هو عبارة عن خدمة تم إطلاقها من قبل البريد السعودي مهمتها الأساسية هي إدارة ومعرفة عناوين المقيمين في المملكة العربية السعودية بشكل دقيق.

بالإضافة إلى ذلك، يشمل العنوان الوطني الموحد من نفاذ المؤسسات والشركات الموجودة ضمن الأراضي السعودية. كما أن الغاية من إنشاء عنوان وطني موحد في المملكة العربية السعودية. هي إيصال كل ما يتعلق بخدمات البريد سواء كانت طرود بريدية أم رسائل أو وثائق للأفراد والشركات. كما يحدد العنوان الوطني الموحد موقع الفرد أو الشركة بشكل دقيق للغاية لتتم الخدمة على أكمل وجه.

كما يمكنك من خلال بوابة نفاذ تعديل وتسجيل العنوان الوطني الموحد الخاص بك متى شئت. وذلك عن طريق منصة سبل التابعة للهيئة العامة لخدمات البريد في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، لتتمكن من تحقيق أقصى استفادة ممكنة ينبغي عليك إنشاء حساب في منصة سبل الوطنية. لتتمكن من استخدام بوابة نفاذ الوطنية. تم استخدام هذه المزايا لخدمة المواطن السعودي وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

قد يهمك أيضًا: اي ساعة مباراة البحرين والامارات كاس الخليج القنوات الناقلة بدون تشفير.

كيفية الحصول على العنوان الوطني من نفاذ

إليك كيفية الحصول على العنوان الوطني من خلال تسجيل الدخول من بوابة نفاذ الوطنية في المملكة العربية السعودية:

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لمنصة “سبل” والتي من خلالها ستظهر لك بوابة نفاذ الوطنية التابعة للبريد السعودي من خلال الضغط على الرابط: accounts.splonline.com.sa.
  2. انتقل إلى أسفل الصفحة الأساسية وتجاهل كل ما يظهر لك في الأعلى.
  3. اضغط على عبارة “تسجيل الدخول” الموجودة أسفل تبويبة “النفاذ الوطني الموحد”.
  4. أدخل البيانات اللازمة لإكمال عملية تسجيل الدخول للحساب من نفاذ.
  5. أدخل كود التفعيل الذي تم إرساله إلى رقم هاتفك المحمول.
  6. ستظهر لك صفحة جديدة تتصمن كافة معلوماتك السخصية بالإضافة إلى العنوان الوطني بعد تسجيل الدخول من بوابة نفاذ الوطنية.
كيفية الحصول على العنوان الوطني
كيفية الحصول على العنوان الوطني

شاهد أيضًا: مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية أفضل المواقع العربية للربح.

رابط الدخول إلى بوابة نفاذ

خصصت الهيئة العامة لخدمات البريد في المملكة العربية السعوديّة منصة إلكترونية يمكنك لجميع المواطنين من خلالها معرفة العنوان الوطني الخاص بهم تمت تسميتها بمنصة سبل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين من خلال منصة سبل زيارة بوابة نفاذ الوطني. وذلك من أجل معرفة أو تغيير العنوان الوطني الحالي أيضًا. كما أن الرابط المباشر للدخول إلى بوابة نفاذ هو: my.gov.sa.

بالإضافة إلى ذلك، كل ما عليك فعله هو النقر على زر “تسجيل الدخول من نفَاذ” وتدوين البيانات الخاصة بصاحب الحساب في الأماكن المحددة وستتمكن من معرفة العنوان الوطني الخاص بك عن طريق بوابة نفَاذ الإلكترونية في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضًا: طرق مضمونة للربح عن طريق الإنترنت

وفي ختام هذه المقالة التي ذكرنا لكم فيها ما هو نفاذ العنوان الوطني الموحد. بالإضافة إلى ذلك فقد أجبنا عن التساؤل كيفية الحصول على العنوان الوطني من نفَاذ، كما تطرقنا أيضًا لذكر رابط الدخول إلى بوابة نفاذ، نتمنى أن تعم الفائدة للجميع.

أسئلة شائعة

  • ما هو رابط الدخول إلى بوابة نفاذ في المملكة العربية السعودية؟

    إن الرابط الخاص بعملية الدخول إلى بوابة نفاذ في المملكة العربية السعودية هو: my.gov.sa.