ما هي أشهر محافظ البيتكوين 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
أشهر محافظ البيتكوين 2022

المحفظة هي عبارة عن قاعدة بيانات يحتفظ بها الفرد إما عن طريق الإتصال بالإنترنت أو بدونه، فلابد من معرفة أشهر محافظ البيتكوين وذلك لأنها تقوم بتجميع المفتاح الخاص لما يمتلكه الفرد من عملات رقمية، وقد تتواجد تلك المحافظ إما على ورق أو على أجهزة.

ما هي عملة البيتكوين

قبل التعرف على أشهر محافظ البيتكوين لابد من معرفة ما هي عملة البيتكوين وما معنى بيتكوين، وذكر أن هذه العملة تعتبر واحدة من أهم العملات التي انتشرت بشكل كبير مؤخرًا على مواقع التواصل الإجتماعي، ومن الجدير بالذكر أن هذه العملة لا يوجد من يتحكم بها، أيضًا ليس لها وجود مادي، ولكن الشخص الوحيد الذي يمكنه تعدينها هو الشخص الذي يمتلكها.

أشهر محافظ البيتكوين

أن عملة البيتكوين لها قيمة كبيرة، ويمكن دمجها تحت الأصول الاستثمارية، ويتم تخزين البيتكوين في محافظ ويتم توزيع تلك المحافظ  في عملها عن طريق الهاتف أو الحاسوب، وإليك أشهر هذه المحافظ:

محفظة كوين بايس

تعتبر هذه المحفظة من أفضل وأشهر منصات التداول وذلك من جهة الامتثال للوائح الحكومية والأمان، وتمثل تلك المحفظة واحدة من أشهر المنصات التي تؤثر على سوق العملات المشفرة ويتم ذلك عن طريق اختيارات كثيرة ليس لها وجود على أي منصة أخرى ، أيضًا تعمل هذه المنصة على حفظ البيتكوين وغيره من عملات كثيرة.

محفظة Trezor

هذه المحفظة تشبهه منصة كوين بايس من جهة  توفير خيار تداول العملات المشفرة وتخزين العملات. ولكن ما يميز تلك المحفظة عن غيرها هو حفظ العملات بشكل آمن بدون اتصال انترنت، لذلك فهي تمثل أفضل محفظه لحفظ البيتكوين.

محفظة Electrum

تعتبر محفظة Electrum من الاختيارات الممتازة في حفظ العملات الرقمية على الحاسوب. فيتم عن طريقها حفظ العملات بدون اتصال بالإنترنت، ولكن ما أخذ على تلك المحفظة من عيوب أنه لا يمكن  استرجاع العملات في حالة ضياعها.

محفظه Blockchain.info

تمثل هذه المحفظة أحد أهم محافظ البيتكوين كما وجد فيها جميع المميزات إلا ميزة واحدة وهي طريقة الشراء  والبيع بشكل مباشر، وذلك نتيجة فصل العملة الرقمية وحفظها في تلك المحفظة مع  ترك نسبة قليلة لطريقة السحب السريع.

خطوات انشاء محفظة بيتكوين

بعد معرفتنا لأشهر محافظ البيتكوين وإرادتنا خوض تلك التجربة فلابد أن نعرف خطوات انشاء المحفظة وتلك الخطوات تختلف من جهاز لآخر، فمثلا إذا كنت من مستخدمي الآيفون أو  الهاتف الجوال  فيمكنك الدخول على بلاي ستور والبحث عن المحفظة التي تريدها فتتوافر محفظه trustwalle و Blockchain وcoinomi.

ولكن في حالة أن كنت تريد انشاء محفظة على الويب، فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:

في الصفحة الأساسية والرئيس للموقع اضغط على Creatwallt أو Get free wallet.

الخطوة الثانية:

قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ثم أدخل رمز المرور وتأكد من تكرار مرة أخرى للتأكيد. واضغط على قبول الأحكام والشروط، ثم على Creat my wallet.

الخطوة الثالثة:

قم بشحن المحفظة بالبتكوين من خلال خيار request، ثم نسخ الرابط الخاص بمحفظتك وإرساله للشخص. الذي سوف يتم إرسال البيتكوين من خلاله.

الخطوة الرابعة:

سوف يتم إرسال رسالة تضم الايميل الخاص بك، وتذكر عدم نسيان تفعيل الحساب.

وهذه الخطوات الأربع السابقة هي خطوات انشاء محفظة للبيتكوين.

وفي نهاية مقالنا وبعد التعرف على أشهر محافظ البيتكوين وكذلك معرفة الخطوات البسيطة لانشاء محفظة يمكنك إنشاء محفظة بسخولة وكذلك البدء في امتلاك عملة البيتكوين الخاصة بك وكذلك تعدينها.