ما هي ميزة البث المباشر على الفيسبوك Facebook

ريما مسالخي26 مارس 2023آخر تحديث :
ما هي ميزة البث المباشر على الفيسبوك

ما هي ميزة البث المباشر على الفيسبوك. حيث أن تطبيق الفيسبوك يقدم ميزات متعددة ومتنوعة يأتي في أهمها ميزة البث المباشر. فهنالك الكثير من الناس تستخدم تلك التقنية لإلقاء أو تقديم عرض مباشر ومشاركة اللحظات مع العديد من الأصدقاء كما هو في الواقع الافتراضي. لذلك الأمر قد يهتم البعض من معرفة ميزة البث المباشر الحقيقة وأهميتها على تطبيق الفيس بوك. وانطلاقاً من ذلك الأمر سنتحدث اليوم عن ميزة البث المباشر على الفيس بوك بشكل تفصيلي من خلال مقالنا هذا عبر موقع طلاب نت.

ما هي ميزة البث المباشر على الفيسبوك؟

أولاً وقبل البدء بالتحدث عن التفاصيل الصغيرة التي تعكسها ميزة البث المباشر “اللايف” على تطبيق الفيسبوك والذي قد يستخدمه الكثير من الناس. لا بد من أن نعرفكم على أهم المعلومات المتعلقة بتلك الميزة. إذ يجدر القول أن خدمة البث المباشر قد تم طرحها في عام 2015 على الفيسبوك. إلا أن تلك الميزة كانت مخصصة في ذلك الوقت لفئة معينة من الأشخاص مثل المشاهير والفنانين وغيرها من الشخصيات المهمة فحسب. إلا أن تلك الخاصية قد بدأت تظهر لعامة الأشخاص خلال عام 2016. حيث أتاح تطبيق الفيسبوك إمكانية استخدام ميزة البث المباشر أصحاب أنظمة IOS فقط.

اخترنا لك أيضا: ماذا يحدث عندما تقوم بتعطيل Deactivate حسابك على فيسبوك بدلا من حذفه نهائيا

ميزات خاصية البث المباشر على تطبيق الفيس بوك

ومن جهة أخرى. من الجدير بالذكر أن خاصية البث المباشر على تطبيق الفيس بوك تعكس العديد من الميزات يأتي من أهمها:

  • يمكن عبر البث المباشر نقل وتقديم الفيديو بصورة حية ومباشرة للمستخدمين وذلك من خلال النقر على أيقونة “بث مباشر” عن طريق الهواتف الذكية.
  • تعكس خاصية البث الحي أيضا من القدرة على المشاهدة من قبل المستخدمين وإضافة التعليقات عن طريقه. بالإضافة إلى إمكانية كتابة شرح اختياري عن القيام ببدء البث
  • أما عن إنهاء البث فيتم ذلك عن طريق النقر على “إنهاء الفيديو” ومن الجدير أن نشير إليه إلى أن البث المباشر حتى بعد الانتهاء سيظل بشكل دائم على الحساب الشخصي الذي تم البث منه. ويمكن حذفه في حال كنت ترغب في ذلك
  • يحدد الفيسبوك مدة معينة للقيام بالبث المباشر وهي 4 ساعات كحد أقصى
  • كما وهناك ميزة قد يرغبها البعض. وهي القدرة على حجب مستخدمين معينين من رؤية البث المباشر.

البث المباشر على الفيس بوك

الفيديو المباشر live video عن طريق الكمبيوتر

وفي سياق متصل. يمكن أيضا القيام بتشغيل بث مباشر على حساب الفيس بوك عن طريق الويب “الكمبيوتر” إذ سيندرج عليك القيام ببعض الخطوات التالي ذكرها:

  • يتوجب عليك في البداية القيام بفتح حسابك عن طريق أي متصفح إنترنت موجود على جهاز الكمبيوتر
  • بعد ذلك ستظهر لك في بداية الصفحة التي قمت بتسجيل الدخول إليها أيقونة يكتب عليها “بماذا تفكر”. قم بالضغط عليها ليتسنى لك بدء البث المباشر
  • بعد النقر عليها قم بالضغط على شكل النقاط الثلاثة الموجود في الشاشة. ومن ثم يمكنك القيام بالضغط على أمر “بث مباشر أون لاين” أو Live video
  • يجب عليك في البداية الموافقة على الصلاحيات أولاً. ومن ثم يمكنك اختيار الأشخاص الذين ترغب في أن تشاركهم البث كما يمكنك أيضا أن تضع عنوان وصفي للبث الذي تقوم بنقله.
  • وبعد أن قمت بنقل البث المباشر عن طريق صفحتك على الفيس بوك. يمكنك إنهاء البث من خلال الضغط زر إيقاف.

يمكنك أن تقرأ أيضا: حل مشكلة تم تعطيل حسابك في فيس بوك واسترجاع الحساب المعطل Facebook

كيفية إخفاء التعليقات أثناء البث live video

ومن جهة أخرى. من الممكن أن يتم إبراز تعليقات عن طريق البث المباشر قد لا ترغب برؤيتها أو تريد أن تخفيها حتى لا يراها أصدقائك. إذ يمكنك إخفاء التعليقات أثناء البث المباشر على الفيس بوك وذلك باتباع بعض الخطوات التالي ذكرها:

  • قم بتمرير الإصبع سواء كان من جهة اليمين أو من جهة اليسار من الصفحة
  • ويمكنك تفعيل الوضع الصامت للتعليقات أيضا من خلال النقر على فيديو البث المباشر ومن ثم النقر على الفقاعة. هذه الفقاعة تحمل شكل إشارة الحظر قم بالنقر عليها لتفعيل تلك الميزة.

الربح من البث المباشر في الفيس بوك

قد لا يصدق البعض أن الفيس بوك يحقق أرباحاً ومكاسب للأشخاص عن طريق القيام بالبث المباشر. إلا أن ذلك حقيقي ويمكن أن تحقق الأرباح عن طريق البث المباشر الخاص بك وذلك تحت ما يسمى “فواصل الإعلانات”. حيث تتم تلك الآلية بوضع إعلانات من خلال فيسبوك عبر البث المباشر الخاص بك وهي إعلانات مدفوعة. بالإشارة إلى أن صاحب البث المباشر سيحصل على ما يقارب 55 في المئة من عائدات هذه الإعلانات.

لكن هذا الأمر لا يمكن أن يتم لأي شخص إلا إذا حقق بعض الشروط الأساسية وهي:

  • يجب أن تحصل على أكثر من 2000 متابع
  • كما ويجب أن يكون عدد الجمهور المتابع لبثك المباشر لا يقل عن 300 متابع
  • كذلك ويشترط تسجيل تلك الإعلانات لمدة 4 دقائق على الأقل
  • يتوجب عليك أيضا إنشاء حساب دفع مع فيسبوك لتتمكن من الحصول على الأرباح. بالإشارة إلى أن الحد الأدنى لدفع الأموال على الفواصل الإعلانية يجب أن يكون 100 دولار كحد أدنى.

هكذا وفي نهاية هذا المقال. نكون قد طرحنا لكم بعض المعلومات المهمة عن ميزة البث المباشر على الفيسبوك. بالإضافة إلى أننا قد قدمنا لكم خطوات القيام ببث مباشر عبر الفيس بوك عن طريق الأجهزة الذكية وعن طريق الكمبيوتر. كما وقد قدمنا لكم كيفية تحقيق الأرباح عن طريق البث المباشر في تطبيق الفيسبوك نتمنى أن نكون قد حققنا الفائدة المرجوة

اقرأ أيضا: وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك