ما هي نهاية تعدين البيتكوين 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
نهاية تعدين البيتكوين

قبل أن نبدأ في موضوع نهاية تعدين البيتكوين، لنتكلم قليلًا عن عملية تعدين البيتكوين، فمن المعروف أن عملة البيتكوين ظهرت في الربع الثالث من عام 2008 بعد أن كانت مجرد تطبيق على ورقة بيضاء وذلك في بداية عام 2008، ففي بداية ظهوره تم ضبط طرق وأساليب عمله، وذكر أن إجمالي المعروض من تلك العملة قد يصل حتى 21 مليون عملة من البيتكوين، ولا نستطيع أن نخرج تلك الكمية ونقوم بتعدينها دفعة واحدة، ولكنها تكون على فترات بعيدة، وسوف نتعرف على الموعد المتوقع لانهاء تعدين العملة وخروجها بالكامل لذا تابعونا.

 ما هو البيتكوين

يجب علينا معرفة الكثير من المعلومات عن البيتكوين قبل بدايتنا في معرفة نهاية تعدين البيتكوين، اشتهر في عام 2008 عملة رقمية لا مركزية وإلكترونية عبر الإنترنت، كما ذكر أنها انتشرت في وقت قصير وبشكل سريع جدًا فقد يتم تداولها في الكثير من بلدان العالم، ويمكن بيعها وشراء كل الأشياء ولكن عن طريق الإنترنت أو وصرفها في الكثير من الأماكن التي تتعامل بها.

وذكر أن الكثير من الدول في جميع العالم لم تعترف بتلك العملة ما عدا ألمانيا. ويقول البعض أن الاعتراف بتلك العملة قد يجعلها شرعية، أو نتيجة انتشارها والاعتراف بها قد تصبح خاضعة للجهات الحكومية. والمركزية مما لا يتفق مع مميزات تلك العملة فهى عملة لا مركزية أي أنها لا تكون تابعة لأي جهة.

نهاية تعدين البيتكوين

يقوم العديد من الأشخاص بطرح سؤال ماذا سيحدث لعملة البيتكوين بعد الانتهاء من تعدينها. فالإجابة أن كمية البيتكوين التي تبلغ 21 مليون عملة قد يتم الانتهاء من تعدينها بشكل كامل في عام 2041. ومعنى ذلك أن الأشخاص الحاليين لن يتمكنوا من مشاهدة نهاية تلك العملة.

كما أن تلك العملات لا يتم تعدينها دفعة واحدة ولكن تجزئ على مرات عديدة قد يبلغ الفاصل بين كل مرة 4 سنوات، وبمجرد الانتهاء من تعدينها بالكامل ستظل الشبكة تعمل كما هي ولكن بتباين في المكافآت التي سوف ينالها المعدنون، حيث أنهم سيحصلون على المكافآت عن طريق رسوم المعاملات، فهي في وقتنا الحالي قد تبلغ نسبة قليلة من دخل المعدنون، فهي تشكل 475 ألف دولار من أصل 8.5 مليون دولار وذلك في حالة أن قاموا بتعدين 900 عملة من البيتكوين، ولكن في عام 2041 قد تزداد نسبة هذه الرسوم وربما أن تصل حتى 100% من مكافأة المعدنون.

آثار الانتهاء من التعدين

من الواضح أن أكثر الأشخاص تأثرًا وضررًا من نهاية تعدين البيتكوين هم المعدنون، فقد يذكر البعض أن بحلول عام 2041. قد يتنازل عمال التعدين عن مكافئتهم بشكل كامل وذلك في حالة تعدين جميع الـ 21  مليون عملة.

ونتيجة لعدم تقديم مكافأة في نهاية العملية، فلا يعمل المعدنون فبذلك. لن يتم دعم الشبكة مما قد يسبب كم هائل من الأضرار. التي تعود على البيتكوين، فهو لا يعد مجرد عملية يتم عن طريقها كتابة الرمز خلال النظام الإيكولوجي. ولكنها تعبر الطريقة الأساسية للمحافظة على الشبكة ودعمها وذلك عند غياب السلطة المركزية، فإذا اتجه عمال التعدين إلى ترك أعمالهم فسوف يؤدي ذلك إلى انهيار عملة البيتكوين بالكامل.

وبعد الإجابة على التساؤل الذي شغل بال الكثير وهو نهاية تعدين البيتكوين وكذلك التعرف بأن هذه العملة غير مسموح بتداولها وهي لا نهاية سلطة فقد يفكر البعض مرة أخرى في تجميع العملة وتعدينها وذلك بعد علم المعدنون بعدم حصولهم على مكافأة في نهاية التعدين.