متى الأيام البيض 1445 وما هي الأدعية المُستجابة في صيام الأيام البيض “اللهم ثباتا على الصيام والقيام والأذكار والأوراد”

tullaab28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
متى الأيام البيض 1445 وما هي الأدعية المُستجابة في صيام الأيام البيض “اللهم ثباتا على الصيام والقيام والأذكار والأوراد”

متى الأيام البيض 1445 وما هي الأدعية المُستجابة في صيام الأيام البيض “اللهم ثباتا على الصيام والقيام والأذكار والأوراد” ,

لقد واجهت العديد من المشاكل من قبل الكثير من المسلمين صيام أيام البيض لشهر نوفمبر 2023 وشهر جمادي الأول، ولأن هذه الأيام عظيمة فبحث رس ول الله صلى الله عليه وسلم على المداومة على صيام أيام البيض من كل شهر عر بي يعدل صيام الدهر كله، حيث تم الاستشهاد بما في ذلك روى عن أبي هريرة رضي ال له قال: “ أوصاني خليلي رسول الله صلى الله عليه وسلم: صيام ثلاثة أيام من كل شهر، أركت الضحى، وأن أوتر سنتعرف على جميع التفاصيل التي تخص ه ذا الموضوع.

أيام البيض

جرم القمر تو بدرا، وهو الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من وسط كل شهر عربي، ولهذايت لذلك لأن القمر موجود في كامل استنارته بياضه، ونوهت دار الافتاء وحفظت أحاديث في الصحيح بصوم ثلاثة أيام من كل شهر من غير تعيين لوقتها وظاهرها أنه متت صامها الفضيلة، وثبت صحيحاً عن مسلم معاذة المعاناة أنها سألت ع عائشة رضي الله عنها: أكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصوم من كل ثلاثة أيام؟ قالت: نعم. قلت: من أي شهر كان يصوم؟ قالت: لم يكن يبالي من أي شهر يصوم، وبدأت في يوم الاثنين من 27 إلى 2023، إلى 28 التاريخ 2023، التاريخ 29، التاريخ 29.مبر 2023.

دعاء صيام أيام البيض

  • اللهم حفظنا على ما كنا عليه من بر وطاعة وإحسان في أيام رمضان وثبت قلوبنا على الحق في أمرك، والدعوة إليك والصبر فيك، وإذا اخترت بعبادك فتنة فانا إليك غير مفتونين ولا مبدلين ولا مغيرين.
  • أخرج الماء من الماء.
  • اللهم على أطيب حال وجعل قلوبنا وأعم النا بالكامل خالصة لك على كل حال وجعل حالنا حال أهل منذ بما في ذلك قسمت وفرح بما في ذلك مننت وأعطيت، سبحانك يا من تحرك بين المرء وقلبه املأ قلوبنا حبك وحب من أحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك وصلى إزالة الماء من الماء.
  • أخرج الماء من الماء.
  • إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنعنا من لدنكَ رزقًا حلالًا بمعرفتكَ و طاعتك، إلهي لك صمنا شهركَ الذي فضلت وأنتجتَ بنفسك، وأجرتهُ أجرًا للمؤمنين وفرانًا للمذنبين.