متى تبدأ الأيام البيض لهذا الشهر وما هو فضل صيام هذه الايام المباركة

tullaab28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
متى تبدأ الأيام البيض لهذا الشهر وما هو فضل صيام هذه الايام المباركة

متى تبدأ الأيام البيض لهذا الشهر وما هو فضل صيام هذه الايام المباركة ,

متنقل الكثير من المسلمين في مختلف انحاء الدول العربية وبل الشهر في العالم علي متى تبدأ أيام البيض لهذا الشهر، حيث يحرص عدد كبير من المسلمين حول العالم بمعرفة متى تصو م أيام البيض من الأشهر الهجرية وفضائل صيامها وأفضل العبادات التي يحبها الله ورسوله في أيام القمرية في الأشهر الهجرية، كما يجب أن ترد سؤال حول مواع د أيام البيض لشهر جمادي الأول، وان دار الإفتاء المصرية لتناول ما وعدت به أيام صيام البيض من شهر جمادي الأول، اليكم عبر موقعنا الاخبار ي موقع بلد نيوز سنوافيكم وما يتعلق بالتفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابعو معنا السطور التالية من هذا التقرير.

متى تبدأ أيام البيض لهذا الشهر

أعلنت دار الافتاء المصرية عن السؤال حول متى تبدأ أيام البيض لهذا الشهر، حيث يوجد عدد المسلمين حول جميع انحاء العا لم بمعرفة موعد صيام أيام البيض من الأشهر الهجرية، وذلك بصيام أي ام البيض من شهر جمادى الأولى والتي قد بدات مساءا الامس يوم الاثنين 27 نوفمبر، حيث تنتهي الأيام من شهر جمادي الأول كما:

  • التاريخ: 13 إلى 1445 إلى 27/11/2023
  • التاريخ: 14 إلى 1445 إلى 28/11/2023
  • التاريخ: 15 إلى 1445 إلى 29/11/2023

سبب صيام أيام البيض

وقد خفي جميع الأئمة الفقه في أيام صيام البيض من كل شهر، وذل ك يرجع إلى الأحاديث النبوية التي تحث على صيام هذه الأيام، حيث انه من صام أيام البيض فكأنما صامد الدهر كله، ويؤجر على صيامها أجرا عظيما كما يتم تسجيله في صحيح مسلم عن معاذة المعاناة أنها سألت عائشة رضي الله عنها: «أكان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يصوم م ن كل ثلاثة أيام؟ قالت: نعم. قلت: من أي شهر كان يصوم؟ قالت: لم يكن يبالي من أي شهر يصوم”.