متى ظهر الفيس بوك في سوريا facebook

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
متى ظهر الفيس بوك في سوريا facebook

متى ظهر الفيس بوك في سوريا facebook، منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك التابعة لشركة ميتا هي من أعظم المنصات في هذا المجال. ويتساءل العديد من المستخدمين على هذه المنصة عن تاريخ تأسيسها وانتشارها في دول العالم. وصولا إلى الدولة التي يسكنون فيها لذلك في هذا المقال سيتم الإجابة على سؤال متى ظهر الفيس بوك في سوريا feacbook. بالإضافة إلى بعض أهم المعلومات عن تاريخ هذه المنصة الرائعة.

متى ظهر الفيس بوك في سوريا facebook

متى ظهر الفيس بوك في سوريا facebook، يطرح العديد من مستخدمي فيسبوك هذا السؤال لمعرفة التاريخ الذي أصبحت فيه منصة الفيس بوك. متاحة في سوريا وخصوصا المستخدمون الجدد على الفيس بوك الذين لم يواكبوا دخول هذه المنصة إلى سوريا وتطوراتها مع مرور الوقت. وفي الواقع إن منصة فيسبوك قد تم تأسيسها في عام 2004م على يد الطالب الجامعي في ذلك الوقت مارك زوكربيرغ مع مجموعة من أصدقائه الجامعيين. إلا أنها لم تكن متاحة بعد في سوريا ودول الوطن العربي الأخرى. وفي عام 2007م تم حجب هذه المنصة على الشبكة السورية حيث عمد المستخدمون على الدخول إلى هذه المنصة عبر برامج خاصة تقوم باختراق الحجب. ثم بعد ذلك وفي عام 2011م تم إلغاء الحجب عن منصة الفيس بوك داخل سوريا ليتمكن جميع المستخدمين من الدخول إليها وتسجيل حساباتهم والاستمتاع بكافة خدمات التواصل الاجتماعي التي توفرها.

"متى

تنزيل فيس بوك

تنزيل فيس بوك، يتميز التطبيق الخاص بفيس بوك بالمزايا والخدمات العديدة التي يوفرها ممّا يجعل من الدخول إلى الحساب الشخصي على فيس بوك وإدارته. أمر في منتهى السهولة والبساطة بالإضافة إلى الميزات الحصرية التي يقدمها التطبيق. ويمكن الاستفادة من هذه الميزات عبر تنزيل التطبيق الخاص بفيسبوك على الجهاز ومن ثم الدخول إليه وتسجيل معلومات الحساب الشخصي وحفظها على التطبيق للتمكن من تصفح الحساب بسهولة وسرعة في أيّ وقت كان. ولتحقيق ذلك سيتم استعراض طريقة تنزيل فيس بوك وتثبيته على الجهاز عبر الخطوات التالية.
  • أولا التأكد من تحديث خدمات جوجل بلاي على الجهاز المراد تنزيل فيس بوك عليه.
  • ثم ثانيا التأكد من وجود مساحة تخزين كافية في ذاكرة الجهاز.
  • ومن ثم ثالثا الذهاب إلى صفحة تحميل التطبيق من جوجل بلاي مباشرة عبر الضغط هنا.
  • رابعا وأخيرا الضغط على تثبيت ومن ثم الانتظار ريثما يتم تنزيل تطبيق الفيس بوك وتثبيته على الجهاز.

إليك أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2023

كما ويجب التنويه أيضا إلى أن منصة الفيس بوك تقوم بتوفير نسخة مخفّفة من التطبيق الخاص بالمنصة ليتناسب مع الأجهزة محدودة الإمكانية. باسم فيس بوك لايت ويمكن تنزيل هذه النسخة من التطبيق عبر الذهاب إلى صفحة التحميل الخاصة به. على جوجل بلاي مباشرة عبر الضغط هنا ومن ثم الضغط على تثبيت والانتظار ريثما يتم تنزيل التطبيق وتثبيته على الجهاز.

تنزيل فيس بوك
تنزيل فيس بوك

متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي

متى انتشر الفيس بوك في الوطن العربي، يطرح هذا السؤال من قبل العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في جميع أنحاء الوطن العربي منذ ظهوره وإلى الآن. لمعرفة تاريخ هذه المنصة وتأثيرها على المجتمع العربي خصوصا، وما هي الخدمات والميزات التي تم تقديمها وتطويرها عبر هذه المنصة الرائعة. وللإجابة على ذلك لا يمكن الجزم بتاريخ محدد حيثُ أن الدول العربية قد اختلفت في طريقة التعامل مع المنصة في بداية ظهورها فمن الدول العربية من قام بحظر المنصة داخل حدوده ومنها من قام بالسماح لها بالانتشار عبرها. ولكن يعتبر عام 2010 هو العام الذي حققت فيه المنصة أعلى مستوياتها من الانتشار ضمن دول الوطن العربي حيث قامت أغلب الدول العربية برفع الحجب عن هذه المنصة. مما دفع أعدادا كبيرة من المستخدمين على الإقبال عليها مما ساهم في انتشارها بشكل واسع ضمن أغلب دول العالم العربي.

أريد الدخول إلى حسابي في الفيس بوك

أريد الدخول إلى حسابي في الفيس بوك، يمكن لكافة مستخدمين منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك تسجيل الدخول إلى حساباتهم. عبر التطبيق الخاص بالمنصة أو عبر أي متصفح ويب متوفر على الجهاز ممّا يسهل عمل المستخدم ويساهم في إعطائه تجربة. جميلة وفريدة من نوعها وفيما يلي سيتم استعراض طرق تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك من خلال مجموعة خطوات بسيطة.

تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك عبر التطبيق

مع أن هذه الطريقة لم تكن موجودة منذ ظهور فيس بوك ولكنها تمكّن المستخدم من تسجيل الدخول. إلى صفحته الشخصية على الفيس بوك بسهولة وسرعة كبيرة مع الاحتفاظ. بمعلومات التسجيل الخاصة به للدخول مباشرة إلى حساب فيس بوك في المرات القادمة وتتلخّص هذه الطريقة بالآتي:

  • تثبيت التطبيق الخاص بمنصة الفيسبوك على الجهاز المراد تسجيل الدخول إلى الحساب عبره.
  • فتح التطبيق الخاص بفيسبوك.
  • إدخال معلومات التسجيل الخاصة بالحساب الشخصي على الفيس بوك (البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور) في الخانات المخصصة لها.
  • بعد الانتهاء من إدخال معلومات التسجيل، الضغط على تسجيل الدخول.
  • الضغط على خيار تسجيل الدخول بنقرة واحدة لحفظ معلومات تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك على التطبيق.

تسجيل الدخول إلى حساب فيس بوك عبر المتصفح

تمكّن هذه الطريقة المُستخدم من تسجيل الدخول إلى صفحته الشخصية على الفيس بوك عبر المتصفح المثبّت على الجهاز. وتعدّ هذه الطريقة هي الطريقة الأساسية والموجودة منذ ظهور الفيس بوك. ويمكن تطبيقها عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية.

  • الذهاب إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك عبر الضغط هنا.
  • إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالحساب ضمن الخانات المخصصة لها.
  • الضغط على تسجيل الدخول.

إليك أيضا: إعداد نماذج الرد التلقائي على تعليقات الفيس بوك الرد التلقائي على التعليقات مجاناً

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من الإجابة على سؤال متى ظهر الفيس بوك في سوريا facebook، ثم استعراض لمحة تاريخية. عن منصة الفيس بوك في سوريا والوطن العربي بطريقة بسيطة وممتعة ليتمكن المستخدم من قراءة هذه المعلومات والاستفادة منها.